13 أغسطس، 2020 - 17:28

انشاء صندوق خاص لتنمية مناطق الظل

  1. قررت الحكومة، إنشاء صندوق خاص لتنمية مناطق الظل،وهذا بعد  الورشات الخمسة التي تم عقدها خلال لقاء حكومة و الولاة

وسيكون هذا الصندوق ىموجها بالأساس لإحداث التنمية العاجلة على مستوى  مناطق الظل و التي ستشمل المناطق الريفية و النائية والولايات الجنوبية

13 أغسطس، 2020 - 17:24

تخرج الدفعات بالمدرسة التطبيقية للدفاع المضاد للطائرات

أشرف اللّواء أحسن مساهل، رئيس أركان القوات البرية، بالمدرسة التطبيقية للدفاع المضاد للطائرات على مراسم الاختتام الرسمي للسنة الدراسية 2019-2020.

الدفعات الجديدة، تشرفت بحمل اسم الشهيد البطل ”رزوق بشير”.

13 أغسطس، 2020 - 15:39

إنشاء شبكة وطنية لجمع المعلومات الإحصائية

كشف الوزير الاول عبد العزيز جراد، أن الهدف المسطر من خلال الالتزام الرئاسي هو انشاء شبكة وطنية لجمع المعلومات الاحصائية وطنيا.

وأضاف الوزير خلال اليوم الثاني من لقاء الولاة مع الحكومة، أن الشبكة الإحصائية هدفها تعزيز المؤشرات الاجتماعية والإقتصادية لمزيد من الفعالية وتطبيق برنامج الحكومة.

 

س.مصطفى

13 أغسطس، 2020 - 15:29

القضاء الفرنسي يلاحق متهم خطير داخل الجزائر

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بولاية غليزان بداية الاسبوع الجاري من توقيف شخص مبحوث عنه دوليا وصادر ضده أمر بالقبض الدولي من قبل السلطات القضائية الفرنسية بتهمة حيازة والحصول قصد البيع والنقل والعرض والتسليم لمواد مخدرة بطريقة غير قانونية، وجناية استيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة.
وتم تقديم المعني أمام العدالة عن التهم السابقة، وتم اصدار في حقه أمر بالايداع.

ف.م

13 أغسطس، 2020 - 15:17

هذا ما قاله الفريق شنقريحة

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق شنقريحة أن بلوغ الأهداف الوطنية في مجال سياسة الدفاع الوطني بناءا على المعطيات الجديدة و الحروب الحديثة تقتضي مقاربات أمنية أكثر انفتاحا واستيعابا لأساليب المواجهة الجديدة.

وأضاف الفريق شنقريحة في كلمته التي ألقاها اليوم على هامش اشرافه، على مراسم حفل تخرج الدفعة الـ 13 بالمدرسة العليا الحربية، أن المقاربة الجديدة يجب أن تتوسع وتشمل كل القدرات الوطنية بما فيها السياسية والاقتصادية والأمنية  وغيرها بانسجام وثيق مع القدرات العسكرية.

وأضاف الفريق سعيد شنقريحة ” إن الدفاع الوطني بمفهومه الموسع، تتطلب إدارته، تبني استراتيجية شاملة، تعنى ببناء وتنسيق استخدام كل القدرات العسكرية وغير العسكرية للأمة، من أجل تحقيق الأهداف الوطنية ومصالح بلدنا الحيوية والإستراتجية

وفي سياق متصل أشار ذات المسؤول إلى أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قد قررت برمجة تكوين رفيع المستوى للإطارات السامية، في مجال “الإستراتيجية العليا”، بغرض إكسابهم معارف وخبرات مرتبطة بالآليات السياسية-العسكرية، عن طريق استيعاب أدوار مختلف الفاعلين في مجال الدفاع الوطني، وكيفية تأدية نشاطاتهم، بتناسق وثيق، أثناء تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

كما هنأ  الفريق  شنقريحة  المتخرجين، راجيا لهم حياة مهنية ناجحة حاثا إياهم على ضرورة تحليهم دوما بصفات القائد الناجح.

عاجل