19 أكتوبر، 2020 - 14:53

انقطاع التزويد بالمياه بكامل بلديات مستغانم بداية من الثلاثاء

أعلنت الجزائرية للمياه بمستغانم عن انقطاع في التزويد بالمياه الشروب بكامل بلديات الولاية ال 32 بداية من الثلاثاء، حسبما أعلنته الاثنين الوحدة الولائية لهذه المؤسسة العمومية.

و أوضحت أن سبب هذا الإنقطاع في التزويد بالماء الشروب راجع إلى التوقف التقني المبرمج لمحطة تحلية مياه البحر بسونكتار (بلدية مستغانم) من أجل القيام بأشغال صيانة دون أن يحدد الفترة التي ستستغرقها، مؤكدةً أن عملية التزويد ستستأنف فور انتهاء هذه الأشغال الدورية.

وأعلنت قبل ذلك ذات الوحدة عن رزنامة جديدة لتوزيع المياه تشمل 7 بلديات بما في ذلك عاصمة الولاية بعد توقف محطة معالجة المياه التابعة لنظام الماو (تحويل المياه مستغانم أرزيو ووهران) بسبب انخفاض منسوب سد كرادة ببلدية سيدي علي

وتم وفقا لهذه الرزنامة التخلي عن نظام التوزيع دون انقطاع (24 ساعة على 24 ساعة) ليصبح التزويد بالمياه انطلاقا من محطة تحلية مياه البحر سونكتار بمعدل 11 ساعة يوميا بالنسبة لبلدية مستغانم و9 ساعات بالنسبة لبلديات عين تادلس ووادي الخير وعين بودينار وخير الدين وسيدي بلعطار والسور .

 

قدوش مهدي. 

19 أكتوبر، 2020 - 14:28

المدمرة الأمريكية “روزفلت” ترسو بميناء الجزائر

رست المدمرة الأمريكية “يو إس إس روزفلت” اليوم في ميناء الجزائر حسبما نقلته سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر.

ونقلت السفارة عن مدير القيادة البحرية للقوات البحرية الأميركية في أوروبا وأفريقيا الأدميرال مايكل بايز في تغريدة لها على حسابها بـ”تويتر” , قوله إن الجزائر تلعب دورًا مركزيًا في أمن البحر الأبيض المتوسط.

وتابع بايز: “نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا في المجال البحري مع الجزائر لتعزيز مصالحنا المشتركة في مكافحة الأنشطة الخبيثة على الساحل الإفريقي للبحر المتوسط” , حيث أن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر كان قد أجرى محادثات مع كبار المسؤولين في زيارته إلى الجزائر مطلع الشهر الجاري.

 

قدوش مهدي.

19 أكتوبر، 2020 - 13:46

بن قرينة يقصف حدة حزام

رد رئيس حركة البناء الوطني, عبد القادر بن قرينة, على الإعتداء الذي صدر في حق الجزائريين وإعتبره إعتداء على الدستور والقانون وإنتهاك للحقوق العامة ودوس على القيم والثوابت واستفزاز للشعور العام للمواطنين.

وجاء في بيان عبد القادر بن قرينة أن الجزائر أرض الإسلام وإن عرض رسول الله صلى الله هو عرض كل الجزائريين.

وأضاف بن قرينة أن الإعتداء الذي صدر ضد رسول الله عليه الصلاة والسلام من بعض من يطلبون الشهرة هو إهانة الشعب الجزائري وقيمه.

19 أكتوبر، 2020 - 13:45

الدرك يفكك شبكات وطنية مختصة في “الحرقة” ويوقف 36 “حراق” بعين تموشنت

تمكنت عناصر الدرك الوطني بعين تموشنت خلال 48 ساعة الأخيرة من تفكيك عدة شبكات وطنية مختصة في تهريب البشر عبر البحر.

كما تم إحباط عدد من محاولات للهجرة غير الشرعية عبر قوارب الموت انطلاقا من شواطئ ولاية عين تموشنت , ومكنت هذه العمليات من توقيف 36 شخصا من بينهم إمرأتان  ينحذرون من ولايات مختلفة كانو بصدد الهجرة نحو اسبانيا , وتم حجز عدد من القوارب والمحركات ومركبات كانت تنقل المرشحين للهجرة.

وحسب بيان لذات المصالح، فقد أطاحت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبوزجار بشبكتين مختصتين في الهجرة غير الشرعية , حيث تم توقيف 10 أشخاص مع حجز قارب نزهة مزود بمحرك بقوة 70 حصان بحري و4 صفائح من مادة البنزين , كما تم حجز قارب صيد ومحرك بقوة 30 حصان بحري، وبوصلة ولوحتين الكترونيتين ودليل استعمال محرك وخيط تشغيل.
أما بالكتيبة الإقليمية للدرك الوطني ببني صاف تم إفشال رحلة هجرة غير شرعية عن طريق البحر انطلاقا من شاطئ مالوس , تم فيها إيقاف 13 شخصا من بينهم امرأة مع حجز معدات الرحلة.

وفي عملية أخرى قامت بها عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لسيدي بن عدة بإحباط محاولة للهجرة غير الشرعية وتوقيف 13 شخصا بينهم امرأة تبلغ من العمر 63 سنة ,  مع حجز قارب نصف مطاطي ومحرك بقوة 30 حصان.

وقد يتم استكمال التحقيقات من طرف عناصر الفرق الإقليمية للدرك الوطني مع تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة.

 

قدوش مهدي.

19 أكتوبر، 2020 - 13:16

تصريح رئيس الجمهورية عن جامع الجزائر..

قال رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن نوفمبر يستعد ليضيف إلى بلادنا إنجازا علميا ودينيا وثقافيا  جديدا وهو جامع الجزائر.

وقد بعث رئيس الجمهورية رسالة قرأها وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي بالنيابة عنه للمشاركين في الطبعة الـ 22 لأسبوع القرآن الكريم المنظم بولاية مستغانم.

وقال رئيس الجمهورية:”جامع الجزائر صرح حضاري في الجزائر الجديدة المعتزة بأصالتها والمتمسكة بهويتها”.

 

قدوش مهدي.

 

19 أكتوبر، 2020 - 13:02

حدة حزام تطالب بإسقاط الإسلام والحجاب من الدستور

صرحت مديرة جريدة الفجر, حدة حزام, أمس الإثنين,  أنه لو كان الأمر بيدي في التعديل الدستوري لقمت بحذف مادة الإسلام دين الدولة من الدستور الجزائري.

وبررت حدة حزام تصريحها لقناة “سكاي نيوز” بأن الإسلام هو دين الإنسان وليس الدول هي من تدين بالأديان.

وقالت حدة حزام فيما يتعلق بالمادة التي تحرص على إضافتها في الدستور الجزائري لو تعلق الأمر بها ستكون إسقاط التهم المتعلقة بالتحريض على الدين والإسلام وكل ما شابه ذلك.

وأضافت حزام أنها تريد أن تكون الحريات مضمونة في الدستور الجزائري.

 

عاجل