17 فبراير، 2020 - 23:25

انقطاع الماء ببعض بلديات الجهة الشرقية للعاصمة

 

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال”، اليوم الإثنين، عن انقطاع الماء الشروب، غدا الثلاثاء، عبر بلديتين من الجهة الشرقية للعاصمة.

وجاء في بيان لشركة سيال نشرته على موقعها في “الفايسبوك”، أنّ سبب الانقطاع، الذي سيكون في الساعة الثامنة صباحا إلى الرابعة مساء، يعود إلى أشغال إستبدال قطع غيار هيدروميكانيكية على مستوى قناة رئيسية للإنتاج. ببلدية برج الكيفان.
وأضاف ذات المصدر، أن إنقطاع ماء الشروب سيمس بلدية برج الكيفان بالضبط درقانة، وبن زرقة، وبلدية برج البحري في الطوابق العليا لـحي 1000 مسكن تساهمي، بن جعيدة، اللازوردي والبحر.

إلهام حرات

17 فبراير، 2020 - 23:23

القضاء يتحرك لإسترجاع أموال الجزائر في الخارج

بلغ الجزائر1 من مصادر إعلامية موازية ان السلطات الجزائرية بدأت التحرك بشكل الرسمي لاسترجاع أموال وممتلكات رجال أعمال ووزراء سابقين موقوفين في سجون مختلفة في التراب الوطني، على ذمة قضايا فساد

فقد دخلت الجزائر بشكل رسمي معركة قضائية دولية عن طريق إرسال إنابات قضائية دولية تحت مسمى “الانابات القضائية من الجزائر للعالم”، محاكاة لتجارب دول خاضت مثل هذه الحروب ضد الفساد العابر للحدود وحقق نتائج إيجابية.

يفيد دات المصدر أن فريق من قضاة المحكمة العليا يعكف على إرسال مزيد من الانابات القضائية الدولية إلى بلدان أجنبية قد تشمل عدة بلدان عربية وخليجية، منها تونس والمغرب واسبانيا، فرنسا ومالطا.

محمد نبيل

17 فبراير، 2020 - 21:50

ميهوبي يغازل الرئيس تبون

نشر عز الدين ميهوبي الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديموقراطي صورا قديمة تجمعه بالرئيس عبد المجيد تبون

الصور كانت مع الكاتب عياش يحياوي الذي وافته المنية مساء اليوم في دولة الإمارات العربية إثر عارض صحي. يظهر في أحد الصور رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رفقة الراحل يحياوي وميهوبي، ويبدو من خلال الصورة أنها تعود لسنوات التسعينات.

ف.سمير

17 فبراير، 2020 - 20:18

سر علاقة السعيد بوتفليقة بزيطوط…!

تربط الثلاثي السعيد بوتفليقة و أحمد أويحي و محمد العربي زيطوط إلى جانب كونهم خونة للوطن و عملاء للخارج و خاصة فرنسا صلة قوية جدًا تتمثل في كونهم يرتدون “فيستا” من نوع خاص و هي تلك المضادة للرصاص كما توضحه الصورة.

الجزائر1

حهاد أيوب

17 فبراير، 2020 - 20:11

إسبانيا تطرد الجنرال خالد نزار

كشفت مصادر “الجزائر1” أن الحكومة الإسبانية طلبت بلياقة و لطف من وزير الدفاع الوطني الأسبق الجنرال خالد نزار بمغادرة الأراضي الإسبانية فورًا و منحته مهلة أسبوع واحد للمغادرة

قبل إضطرارها في حال رفض ذلك طواعية و عن طيب خاطر إلى طرده و ترحيله و هددته حتى بتسليمه للجزائر،حيث أنه مطلوب القبض عليه بمذكرة توقيف دولية من القضاء الجزائري و ذلك لعـدم تكرار سيناريو سنة 2002 بين الجزائر و اسبانيا بقضية جبهة البوليزاريو و الصحراء الغربية.

جهاد أيوب

17 فبراير، 2020 - 19:58

وفاة الشاعر عياش يحياوي

توفي اليوم الاثنين بأبو ظبي بالإمارات الشاعر والباحث الجزائري عياش يحياوي عن عمر يناهز 63 عاما وفقًا لما أعلنت عنه الصحافة الإماراتية.

وعمل الفقيد في مجال الصحافة منذ التسعينيات من القرن الماضي قبل أن ينتقل للإمارات ويشتغل كرئيس تحرير للقسم الثقافي بإحدى الجرائد المحلية ثم كباحث في التراث في عدد من الهيئات الإماراتية الحكومية.

وأصدر يحياوي خلال عمل بالإمارات عدة مؤلفات شعرية وأخرى بحثية في الأدب والثقافة الشعبية نال من خلالها عددا من الجوائز بينها جائزة “العويس” للإبداع الأدبي بدبي في 2015.

ومن إصداراته الشعرية “تأمل في وجه الثورة” (1982) وعاشق الأرض والسنبلة” (1986) و”قمر الشاي” (2008) في حين تبرز من مؤلفاته البحثية “العلامة والتحولات” (2006) و”ابن ظاهر شاعر القلق والماء” (2004).

-التحرير-

عاجل