13 يونيو، 2019 - 13:26

انهاء مهام مدير اذاعة النعامة

انهت المدير العام للاذاعة الوطنية نصيرة شريد، مهام مدير اذاعة النعامة، بسبب سوء التسيير عقب الاعتداءات التي عرفتها المحطة على احد الصحفيين من قبل رؤساء اقسام.

هذا الى جانب مظاهر التسييب والاهمال والحقرة، التي افقدت اذاعة النعامة بريقها، بعدما كانت مؤسسة رائدة في مجال الاعلام الجواري خلال سنوات ماضية.

خ.امال

13 يونيو، 2019 - 13:07

عمال شركة الخزف الصحي بجيجل في اضراب

دخل عمال وحدة الخزف الصحي بالميلية في جيجل يومهم الخامس على التوالي في الاضراب عن العمل .و ذلك للمطالبة بفتح تحقيق معمق حول مصير القرض المالي الذي استفاذت منه الشركة على دفعات منذ 2012 لاجل اقتناء عتاد جديد و تجهيزات عصرية لنطوير و تحسين الانتاج غير ان الهدف المنشود من وراء عملية القرض ” يضيف ” لم يتحقق.
خ.امال

13 يونيو، 2019 - 12:41

غوغل تكشف رسميا تصميم هاتفها الجديد “بيكسل 4”

بدون سابق إنذار، كشفت شركة “غوغل” الأميركية أول صورة لهاتفها الجديد “بيكسل 4″، المنتظر طرحه في الأسواق بعد أشهر قليلة.

ونشرت “غوغل” على حسابها في تويتر صورة خلفية لهاتف “بيكسل 4″، وعلقت عليها بالقول “بما أن هناك بعض الاهتمام بالهاتف الجديد، هذه أول صورة للجهاز.. انتظروا حتى تتعرفوا على مميزاته”.

ووفق ما ذكر موقع “إينغادجيت” التقني، فإن “غوغل اتخذت قرار كشف أولى صور الجهاز حتى تضع حدا للتسريبات والإشاعات الكثيرة التي رافقت هذا الهاتف”.

وأوضح أن الملاحظة الأولية التي يمكن رصدها من خلال الصورة المنشورة أن الكاميرا الخلفية تبدو على شكل مربع ثلاثي العدسات، بشكل مشابه جدا لتصميم “آيفون XI” القادم.
من جهته، قال موقع “تيك أدفايسر” إن كشف النقاب عن الهاتف سيتم في شهر أكتوبر المقبل، مضيفا أن “بيكسل 4” سيعتمد على نظام “Android 10 Q” الذي يتميز بالابتكار والخصوصية والأمان والرفاهية.

وكانت الشركة الأميركية طرحت هاتفها السابق “بيكسل 3” يوم 9 أكتوبر 2018، وبدأت عملية بيعه في الأسواق الأميركية يوم 18 أكتوبر.

هذا وتشير التسريبات إلى أن سعر “بيكسل 4” سيعتمد على ما إذا كان الهاتف يدعم الجيل الخامس “5G” أم لا. وذكر “تيك أدفايسر” أن الأسعار يتوقع أن تتراوح بين 900 و1000 جنيه إسترليني (1100 و1260 دولار أميركي).

13 يونيو، 2019 - 12:33

مقتل 3 أشخاص في انفجار بالمدية

توفي ثلاثة أشخاص واصيب اثنان بجروح في انفجار لغم قديم وقع صباح اليوم الخميس بأحد المسالك الغابية على الحدود بين بلدية دراق أقصى غربي المدية وإقليم ولاية عين الدفلى .

الضحايا حسب أولى المعلومات يشغلون لصالح شركة مختصة في جمع واستغلال الحطب تنحدر من ولاية عين الدفلي المجاورة كانوا بالمكان في عملية مرخصة لهم من قبل مصالح الغابات لتطهير مسالك ومساحات غابية من الأحراش و بقايا الحطب الناجم عن مخلفات حرائق الغابات.

خ.امال