2 يوليو، 2019 - 10:31

انهيار قيمة العملة الصعبة في سوق السكوار

عرفت قيمة العملة الصعبة ممثلة في الأورو و الدولار الأمريكي انهيار  أمام الدينار الجزائري، و هذا في ظرف أسبوع واحد فقط ولأول مرة منذ أكثر من سنة .

حيث تراجعت قيمة 100 أورو لتصل إلى 20 ألف دينار جزائري، فيما  تراجعت قيمة 100 دولار لتصل إلى 18 ألف دينار جزائري . و بعد تهاوي أسعار صرف الأورو والدولار بمستويات قياسية مقابل الدينار الجزائر عرف سوق بور سعيد ” السكوار” ركود في البيع والشراء للعملة الصعبة . ليصل سعر صرف 1 أورو إلى 200 دينار، في حين تراجعت قيمة 1 دولار لتصل إلى غاية 180 دينار جزائري.

صوفيا بوخالفة

2 يوليو، 2019 - 10:24

رئيس الدولة يُخاطب الأمة هذا الخميس

كشفت مصادر إعلامية متطابقة، أن رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، سيُلقي الخميس المقبل خطابًا هامًا للأمة عشية الذكرى الــ57 سنة لعيدي الإستقلال والشباب يعلن فيها الذهاب إلى حوار وطني مع الأحزاب السياسية والفاعلين في المجتمع المدني لتشكيل هيئة مستقلة للإشراف على الإنتخابات الرئاسية،

تمهيدًا لإستدعاء الهيئة الناخبة لإختيار رئيس جديد للجمهورية خلفًا لعبد العزيز بوتفليقة،إلى جانب إجراءات سياسية لتهدئة الشارع الجزائري.

-التحرير-

2 يوليو، 2019 - 10:07

مرداسي تشرف على توقيع إتفاقية مع شركات التأمين العمومية

ستشرف وزيرة الثقافة مريم مرداسي ، اليوم الثلاثاء على حفل توقيع الإتفاقية بين وزارة الثقافة وشركات التأمين العمومية.

و ستسمح هذه الإتفاقية لجميع الفنانين التابعين لديوان حقوق  المؤلف والمجلس الوطني للفنون والآدابONDA والحقوق المجاورة ، وجميع موظفي القطاع الاستفادة من عدد من المزايا أهمها تغطية التأمين عن الضرر ، حيث يستفيد المؤمن من مزايا سواء كانت متعلقة بتأمين السكن، السيارات أو من أخطار الكوارث الطبيعية ، بالإضافة إلى تغطية تأمين الشخص أو الفرد “المرض وتأمين على الحياة”.

أسماء بلعسلة

2 يوليو، 2019 - 09:45

أمطار رعدية على المناطق الداخلية و الشرقية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الثلاثاء ،من تساقط أمطار رعدية في المناطق الداخلية و الشرقية .

و حسب ذات النشرية، فإن الولايات المعنية هي كل من : سوق أهراس، تبسة، خنشلة، باتنة وأم البواقي .

في حين ستستمر موجة الحر على ولايتي أدرار و تندوف ، و التي ستتعدى 47 درجة مئوية إلى غاية فجر يوم غد .

صوفيا بوخالفة

1 يوليو، 2019 - 21:13

4 وزراء سابقين أمام المحكمة العليا

أعلن النائب العام بالمحكمة العليا في بيان له-بحوزة “الجزائر1” نسخة منه- تلقي النيابة العامة لدى المحكمة العليا من النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر ملف الإجراءات المتبعة في قضية حسان عرباوي ضد أربعة وزراء بسبب أفعال يعاقب عليها القانون.

-التحرير-

الجزائر1
عاجل