2 أكتوبر، 2020 - 13:13

اهم ما قاله بوقادوم في فعاليات قمة الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي

ألقى وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم أمس خطابا أمام المشاركين في فعاليات قمة الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، المنعقدة منذ 30 سبتمبر 2020، على هامش أشغال الدورة الخامسة والسبعين (75) للجمعية العامة للأمم المتحدة استعرض فيه الجهود التي بذلتها الجزائر للحفاظ على التنوع البيولوجي ، بما يتوافق مع أولوياتها الوطنية ،
كما أكد على أن الموقع الجغرافي و المساحة المعتبرة للجزائر جعلت منها بلدا يزخر بالعديد من النظم البيئية سمحت بوجود ما يقارب 16 ألف نوعا حيوانيا و نباتيا ، يتمتع بالحماية التي توفرها الأطر القانونية والتنظيمية الساري بها العمل على المستوى الوطني.
وقد أثنى كذلك على الخطط الوطنية و القطاعية التي سمحت بالوصول إلى مجموعة من الأهداف المحددة على المستوى الدولي، بما فيها الهدف الحادي عشر لأَبتشي المتعلق بالمحميات، و تجسد هذا المجهود من خلال مجموعة من النشاطات والمشاريع أنجزتها العديد من القطاعات كوزارة البيئة و وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و وزارة الصيد البحري، وكذا وزارة الثقافة و الفنون في إطار الحظائـر الثقافية، حيث سمحت هذه النشاطات بتحديد محميات طبيعية تغطي ما لا يقل عن 45 بالمائة من التراب الوطني.
وخلص وزير الشؤون الخارجية بالتنويه بالترابط الذي تتسم به القضايا البيئية الرئيسية، مما يجبر المجتمع الدولي على العمل بشكل تآزري ومنسق لتحقيق أهداف اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بالتنوع البيولوجي، وهذا يوجب على الدول المتقدمة، بحكم مسؤوليتها التاريخية، العمل على توفير الدعم الفني و المــالــي، بما يسمح لشركائها من الدول النامية من بلوغ الأهداف المسطرة من طرف هذه الاتفاقية

2 أكتوبر، 2020 - 13:05

نشرية خاصة تحدر من تساقط أمطار رعدية غزيرة

حدرت مصالح الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية غزيرة  ستكون بداية من الساعة التاسعة ليلا لتستمر إلى غاية فجر يوم غد السبت.

الولايات المعنية   البليدة، تلمسان، الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، تيسمسيلت.

 

س.مصطفى

2 أكتوبر، 2020 - 12:08

دونالد ترامب يصاب بفيروس كورونا

ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهرجانا إنتخابيا في الساعات الأخيرة وذلك بعد إكتشاف إصابته بفيروس كورونا.

2 أكتوبر، 2020 - 11:55

بلمهدي: الخطاب الديني في الجزائر “إيجابي وجامع”

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي, أمس الخميس, ببسكرة بأن الخطاب الديني في الجزائر “إيجابي وجامع .”

و أوضح الوزير في ندوة صحفية عقدها بمقر الزاوية القادرية في ختام زيارة عمل و تفقد قام بها أمس الخميس أن هذا الخطاب الذي يحتوي إنسجاما مع ما يحدث في الجزائر هو “خطاب متطور ومرافق وإستطاع جمع الكلمة لاسيما في مرحلة جائحة كورونا”.

وأضاف بلمهدي أن هذا “الخطاب المتزن رافق الحراك ولم يسمح بأي دخيل من تمرير دعوات إفساد الوطن وكان داعيا إلى المشاركة في الإصلاح وتقوية مؤسسات الدولة” لافتا الإنتباه إلى أن هذه مهمة أساسية للإمام ومعلم القرآن الكريم وشيوخ الزوايا.

في ذات السياق، أكد الوزير أن هذا الخطاب الإيجابي “يساهم في بناء مؤسسات الدولة واسترجاع الأمل بعيدا عن التيئيس” .

2 أكتوبر، 2020 - 09:47

السيسي يمنع دخول طائرة جزائرية لمصر

بلغ الجزائر1 من مصادر غير رسمية ان السيسي رئيس مصر رفض الترخيص لطائرة جزائرية بعبور مجالها الجوي بسبب موقف الجزائر القوي مع فلسطين ورفض الرئيس تبون للتطبيع من اسرائيل

الطائرة خصصت لنقل فلسطينين يريدون العودة إلى بلدهم عن طريق معبر قطاع غزة  بينهم نساء وأطفال مكثوا 18 ساعة بمطار هواري بومدين
وحسب دات المصدر فقد امر الرئيس تبون بنقل الفلسطينيين إلى الفنادق والتكفل بهم عشرات العائلات الفلسطينية معنية بقرار الرئيس تبون

ف،م

1 أكتوبر، 2020 - 19:35

وزير الشباب والرياضة من المدية…ضرورة الإهتمام بالمرافق الرياضية وتشجيع الشباب

دعا وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي, اليوم الخميس, من ولاية المدية على ضرورة الإهتمام بهذه المرافق الرياضية وتشجيع الشباب الموهوب لخلق النخبة الكفيلة بتمثيل الجزائر في مختلف المحافل الدولية.

وخلال زيارة الوزير التي قادته إلى عاصمة التيطري تفقد رفقة جهيد موس والي الولاية مختلف المنشآت الرياضية بالولاية في كل من العزيزية خمس جوامع والعمارية وقصر البخاري.

وأكد الوزير عقب لقائه مع الحركة الجمعوية الشبانية عن إعداد المخطط الوطني للشباب من خلال تدارس مختلف المقترحات لتكون اللبنة الأولى للمخطط لصياغته قبل نهاية السنة الجارية.

كما إستغل خالدي فرصة سانحة للإستماع لمختلف إنشغالات الشباب المنخرط ضمن الحركات الجمعوية التي إنصبت في مجملها حول دعم الجمعيات وإشراكها في مختلف القضايا كشريك فعال .

عاجل