2 أغسطس، 2020 - 11:51

اوامر صارمة من الرئيس تبون

وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، الأمر المعدل والمتمم لقانون العقوبات، الذي صادق عليه مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير.
تضمنت الأحكام الجديدة للأمر المتمم لقانون العقوبات المتعلق بحماية مستخدمي الصحة مايلي:
 توفير الحماية الجزائية لجميع المستخدمين بالمؤسسات الصحية العامة والخاصة من الاعتداءات اللفظية والجسدية
 معاقبة تخريب الأملاك العقارية والمنقولة لمؤسسات الصحة
 الحماية من استغلال شبكات التواصل الاجتماعي للمس بكرامة المريض و الاحترام الواجب للموتى

كما أسدى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تعليمات الى الوزير الاول، عبد العزير جراد، لاجراء اتصالات مع الدول التي تقدمت فيها الابحاث العلمية حول فيروس كوفيد 19.

2 أغسطس، 2020 - 11:44

الوزير الاول يهنئ الجزائريين

هنأ الوزير الأول عبد العزيز جراد،تهانيه للشعب الجزائري والأمة الاسلامية، والسلك الطبي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وجاء في تهنئة   “عيد أضحى مبارك لكل الجزائريين و الجزائريات و الأمة الإسلامية قاطبة،أعاده الله علينا جميعا باليمن و البركات، رافعا عنا الوباء”.

“لا أنسى بهذه المناسبة، كما لم أنس من قبل، أن أتوجه بالتهاني إلى الأطقم الطبية و كذا كل الأسلاك المجندة من أجل السهر على راحة المواطن و مساعدته لمواجهة الوباء، متمنيا لهم دوام الصحة و العافية.”

2 أغسطس، 2020 - 11:39

الدولار يتكبد أكبر خسارة شهرية بـ 10 سنوات

واصل الدولار انخفاضه الكبير خلال شهر يوليو الماضي مما وضعه في مسار أكبر انخفاض شهري في 10 سنوات، إذ يخشى المستثمرون من خروج انتعاش للاقتصاد الأميركي عن مساره بفعل صعوبات في احتواء وباء فيروس كورونا.

ودعم ضعف العملة الأميركية اليورو ليرتفع، إذ لامست العملة الأوروبية الموحدة 1.19 دولار وهو أقوى مستوياتها منذ مايو أيار 2018، لتسجل أفضل أداء شهري منذ سبتمبر أيلول 2010.

وخلال شهر يوليو 2020 فقد قد كسب الإسترليني 6% أمام الدولار فيما كسب اليورو 5% أمام العملة الأميركية.

وكان الدولار الأميركي الأسوأ أداء خلال الشهر الماضي بين العملات الرئيسية مع تراجعه 4% مما فسح المجال لبقية العملات والسلع بتسجيل ارتفاعات قوية.

وتقوضت الثقة في العملة الأميركية أكثر بعد أن أثار الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، احتمال إرجاء انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني.

جاء ذلك مع بيانات أظهرت أن الناتج المحلي الإجمالي يواجه انكماشا بوتيرة سنوية 32.9% في الربع الثاني، وهي أسرع وتيرة منذ الكساد الكبير.

وتراجع مؤشر الدولار إلى 92.546 وهو مستوى لم يُسجل منذ مايو أيار 2018.

وانخفض المؤشر 4.9% في يوليو تموز، فيما سجل القدر الأكبر من الانخفاض في آخر عشرة أيام إذ ارتفعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في أنحاء عدد من الولايات الأميركية فيما تشير بعض البيانات الحديثة إلى أن التعافي الاقتصادي يخسر قوة الدفع، بحسب “رويترز”.

2 أغسطس، 2020 - 11:06

مايكروسوفت تتفاوض لشراء تيك توك

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز   أن شركة مايكروسوفت تجري مفاوضات لشراء تيك توك المملوكة لشركة بايت دانس عملاق الإنترنت الصيني.

وقالت الصحيفة إن قناة فوكس بيزنس الأمريكية كانت أول من كشف النقاب عن المفاوضات بين مايكروسوفت و تيك توك يوم الجمعة.

2 أغسطس، 2020 - 10:59

الرئيس تبون يوقع على قانون جديد

وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، الأمر المعدل والمتمم لقانون العقوبات، الذي صادق عليه مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير.

عاجل