8 أغسطس، 2019 - 11:17

“ايتوزا” تضع برنامج خاص للنقل إلى المقابر يوم عيد الأضحى

سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري و الشبه الحضري بالجزائر العاصمة “ايتوزا” ، برنامجا خاصا بمناسبة عيد الأضحى، لتسهيل تنقل المواطنين بالعاصمة، وكذا نحو المقابر المتواجدة في الأحياء الكبرى لولاية الجزائر.

محطة ساحة الشهداء : مقابر العالية و القطار (الجهة العليا) والقطار (الجهة السفلى) و عين بنيان و بوزريعة.

محطة شوفالي : مقابر بني مسوس، دالي ابراهيم ، أولاد فايت .

محطة باش جراح : مقابر سيدي رزين مرورا سيدي موسى .

محطة الحراش : مقبرة العالية مرورا بسيدي طيب.

محطة زرالدة : مقبرة كل من حي عين النجد مرورا بسيدي مونيف.

صوفيا بوخالفة

8 أغسطس، 2019 - 10:55

حوالي 400 حاج جزائري يُنقلون “الحراك” إلى السعودية…!

قام حوالي 400 حاج جزائري بنقل “الحراك الشعبي” من الجزائر نحو السعودية و ذلك بعد أن رفضوا الإقامة في أحد الفنادق التي قام بتأجيرها الديوان الوطني للحج والعمرة بمكة المكرمة، احتجاجًا على الوضعية التي تعرفها الغرف وتدني الخدمات المقدمة على مستوى هذا الفندق والتي قالوا إنها لا تتطابق والتكاليف التي سددها الحجاج، حسب بيان صادر عن المنظمة الوطنية لحماية المستهلك.

وقام الحجاج بشن حركة احتجاجية في بهو فندق الشروق للضيافة رافضين تسلم مفاتيح غرفهم، ومطالبين الديوان الوطني للحج والعمرة بتقديم تفسيرات حول الوضعية التي يعرفها الفندق الذي تم التعاقد معه.

-التحرير-

8 أغسطس، 2019 - 10:53

دحمون يشكر أعوان الحماية المدنية على مجهوداتهم

ثمن وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون ، مجهودات أعوان الحماية المدنية ، المبدولة لإخماد الحرائق و حماية الأفراد في أراحهم و ممتلكاتهم و و حماية الثروة الغابية و ما تزخر به من تنوع ايكولوجي .

و قال الوزير في منشور له عبر صفحته على ” الفايسبوك ” ، اليوم الخميس : ” أنقدم بجزيل الشكر والعرفان والتقدير لكل أعوان الحماية المدنية والغابات على المجهودات المبذولة من أجل إخماد الحرائق ” و أضاف دحمون “إن تفانيكم في العمل و تضحياتكم لخير تجسيد لمبادئ الإخلاص و حب الوطن …كان الله في عونكم “.

صوفيا بوخالفة

8 أغسطس، 2019 - 10:44

الجزائريون ينتظرون ماذا سيقول قايد صالح اليوم من البليدة

شرع صباح اليوم الخميس الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

ووفق المصدر نفسه، فإن زيارة الفريق أحمد قايد صالح للناحية العسكرية الأولى تشكل سانحة لعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية.

و إعتاد الجزائريين من قايد صالح أن تكون خرجاته الميدانية مرفقة بقرارات هامة،و لذلك فالكثير من الجزائريين بنتظرون على أحرّ من جمر ماذا سيقول قايد صالح اليوم من البليدة،خاصة و أن المنطقة لها إستراتيجية و قيمة هامة و من المنتظر أن يُعلن قايد صالح عن قرارات مهمة أو مواقف جديدة له فيما يخص الأوضاع العامة بالبلاد.

عمّــــار قــــردود

8 أغسطس، 2019 - 10:24

أجواء صافية إلى مغشاة جزئيا عبر معظم ولايات الوطن

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الخميس ، أن تكون الأجواء مغشاة جزئيا على المناطق الشمالية .

بينما ستكون الأجواء مغشاة بالمناطق الداخلية، الهضاب العليا والأوراس، مع تشكل رعود تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار ، في حين سبقى الأجواء حارة على المناطق الداخلية و الهضاب العليا ، الرياح تكون من متغيرة الإتجاه إلى جنوبية غربية، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا ، الأجواء تكون صافية إلى مغشاة جزئيا على منطقة الواحات ، أما على الجنوب الغربي وشمال الصحراء السماء مغشاة جزئيا مع تشكل خلايا رعدية تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار مساءا ، بينما تبقى الأجواء حارة في  الصحراء الوسطى ومنطقة الواحات ، الرياح تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 30 كم/سا، لتصل أحيانا إلى 40 كم/سا .

درجات الحرارة تتراوح ما بين 33 إلى 40 درجة على السواحل ، و مابين 37 إلى 45 بالمناطق الداخلية ، و ما بين 38 إلى 48 ، بالمناطق الجنوبية .

صوفيا بوخالفة