20 مايو، 2020 - 15:45

“ايتوزا” في خدمة عمال قطاع الصحة يومي العيد

أعلنت مؤسسة النقل الحضري و الشبه الحضري “ايتوزا” أن خدماتها ستستمر يومي العيد لصالح عمال قطاع الصحة

كما أكدت من خلال بيان لها أنها ستعمل في إطار المواقيت المحددة من طرف السلطات العمومية أيام عيد الفطر تجنبا لأي خروقات للحجر الصحي.

ب.الهام

20 مايو، 2020 - 15:13

بومرداس: عثور على الشخص مصاب بفيروس كورونا بعد فراره من المستشفى

قام ،اليوم ،شخص مصاب بفيروس كورونا بفرار من مصلحة الكورونا في مستشفى الثنية .

وتم العثور على المريض قبل قليل عند أحد أقاربه في السغيرات،وفريق طبي تنقل في هذه الاثناء الى السغيرات لإعادة المريض الى مصلحة الكورونا في مستشفى الثنية

فريال.م

20 مايو، 2020 - 14:49

جمعيةالعلماءالمسلمين: تنفي تعين محمد الهادي حسني

نفت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، اليوم في بيان لها نشرته على صفحتها عبر فايسبوك،حول الأنباء المتداولة بخصوص تعيين الأستاذ محمد الهادي الحسني، على رأس المجلس الأعلى للغة العربية.

في حين،أكدت أن أثر الأخبار التي تداولت في مواقع التواصل الاجتماعي،التي تبين  إلى تعيين الأستاذ محمد الهادي الحسني على رأس المجلس الأعلى للغة العربية، وبعد تواصل الأستاذ قدور قرناش مع الأستاذ الحسني، أكد   أنه لم يطمع في المناصب وهو في سنّ 80  البذل والعطاء، فخبر المتداول غير صحيح.

فريال.م

20 مايو، 2020 - 14:40

الرئيس الأسبق زروال يهنئ الرئيس تبون

تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون صباح اليوم الأربعاء مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الأسبق اليمين زروال، بلّغه فيها تهانيه بحلول عيد الفطر المبارك، وعبر له عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة تفشي جائحة كورونا، وما تقدمه من مساعدات للفئات الهشة وذوي الدخل المحدود.

كما وعد زروال الرئيس تبون بزيارته عندما تسمح له الظروف بالتنقل إلى العاصمة.

وبدوره شكر رئيس الجمهورية الرئيس اليمين زروال على مكالمته، وبادله تهاني العيد وتمنياته له ولعائلته بالصحة والهناء، وجدد له بالغ الإحترام والتقدير اللذين يكنهما له، و معبرا عن مشاعر الصداقة والأخوة الجامعة بينهما منذ زمن بعيد.

20 مايو، 2020 - 14:22

ماكرون يخسر الرهان

أضاع حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” الغالبية البرلمانية المطلقة بعد تشكيل كتلة سياسية تاسعة تحمل إسم “بيئة ديمقراطية تضامن” مؤلفة من 17 نائبا مستقلا, لا ينتمون لا للغالبية ولا للمعارضة وينبثق هؤلاء من حزب ماكرون “الجمهورية إلى الأمام”.

ومع الكتلة الجديدة يتراجع عدد نواب حزب الفرنسي ماكرون إلى 288 نائبا ,دون عتبة الغالبية المطلقة وتمثل 289 نائبا التي كان يحظى بها لوحده.

20 مايو، 2020 - 13:41

موعد جديد لصب معاشات المتقاعدين

أقدم مدير بريد الجزائر على تقديم تاريخ سحب معاشات المتقاعدين الذين يتقاضون أموالهم أيام 22 و24 و26 من كل شهر إلى 21 ماي الجاري وبالتالي سيكون الموعد غذا الخميس .

وبخصوص الفئة التي تتقاضى معاشاتها يوم ال20 من كل شهر فستسلم معاشها اليوم الاربعاء بشكل عادي.

وقد أكد مدير بريد الجزائر على أن أبواب المراكز البريدية ستفتح يوم الجمعة بصفة عادية أمام فئة المتقاعدين لسحب معاشاتها بكل أريحية.

للإشارة فقد ضخت إدارة الصندوق الوطني للتقاعد غلافا ماليا قدر بـ10.8 مليار دينار يوم الـ17 ماي.