21 أبريل، 2019 - 20:10

ايداع سعيد باي السجن العسكري والقاء القبض على حبيب شنتوف

تم “إيداع المدعو باي سعيد (القائد السابق للناحية العسكرية الثانية) الحبس المؤقت و بالقبض على المدعو شنتوف حبيب (القائد السابق للناحية العسكرية الاولى) بتهم “تبديد أسلحة وذخيرة حربية ومخالفة التعليمات العامة العسكرية”.و ذلك وفقًا لبرقية لوكالة الأنباء الجزائرية.

و هذا نص البرقية كاملاً”أصدر قاضي التحقيق لمجلس الاستئناف العسكري بالبليدة امرا يقضي بإيداع المدعو باي سعيد (القائد السابق للناحية العسكرية الثانية) الحبس المؤقت و بالقبض على المدعو شنتوف حبيب (القائد السابق للناحية العسكرية الاولى) بتهم “تبديد أسلحة وذخيرة حربية ومخالفة التعليمات العامة العسكرية”.

و جاء في بيان لمجلس الاستئناف العسكري بالبليدة أنه: “طبقا لأحكام المادة 11 فقرة 3 من قانون الإجراءات الجزائية وفي إطار احترام التام لأحكامه, يحيط السيد النائب العام العسكري لدى مجلس الاستئناف العسكري بالبليدة الرأي العام علما, بالمتابعة القضائية من أجل تهم تبديد أسلحة وذخيرة حربية لفائدة أشخاص غير مؤهلين لحيازتها والإخفاء ومخالفة التعليمات العامة العسكرية, الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمادتين 295 و324 من قانون القضاء العسكري, ضد كل من: المدعو باي سعيد و شنتوف حبيب وكل شخص يثبت تورطه”.

و أضاف المصدر ذاته بأنه و “لضرورة التحقيق, فقد أصدر قاضي التحقيق وبصفة تحفظية, بناء على التماسات الوكيل العسكري للجمهورية, أمرا بحجز الأسلحة والذخيرة, وبإيداع المدعو باي سعيد الحبس المؤقت, كما أمر بالقبض على المدعو شنتوف حبيب لمخالفته التزامات الرقابة القضائية الخاضع لها سابقا”.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 19:39

ما حقيقة سماع أويحي و لوكال بمجلس قضاء الجزائر بالرويسو..؟

يتم تداول معلومات متطابقة بأن السلطات أضطرت إلى تغيير مكان سماع الوزير الأول السابق أحمد أويحي و وزير المالية الحالي و محافظ بنك الجزائر السابق محمد لوكال من محكمة سيدي أمحمد الإبتدائية إلى مجلس قضاء الجزائر الكائن بالرويسو

و ذلك في عملية تمويه مقصودة و متعمدة و لأسباب أمنية بحتة،خاصة بعد تسجيل تجمع مئات المواطنين أمام محكمة سيدي أمحمد منذ الصباح الباكر اليوم،ناهيك عن وجود مكثف لوسائل الإعلام الوطنية و الأجنبية.

لكن و لحد اللحظة لم يتم تأكيد هذه المعلومات من جهات رسمية.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 19:19

أبو جرة سلطاني يوضح ما حدث له بباريس و يتهم حركة “الماك”

حمّل الوزير الأسبق و الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم “حمس”،أبو جرة سلطاني،حركة “الماك” الإنفصالية للمتصهين فرحات مهني مسؤولية ما حدث له اليوم الأحد بالعاصمة الفرنسية باريس و قال في أول رد فعل له عمّا حدث له:

“شكرا على تفهمكم وتعاطفكم. خلاصة ما حدث: كنت في باريس في اطار عمل دعوي علمي ( المؤتمر السنوي لمسلمي فرنسا) واقترح علينا بعض الاخوة زيارة مكان الحراك في ساحة الجمهورية.

وفي البداية رحبوا بنا ودخلنا معهم في نقاش طويل ووجهات نظر يطرحها الحراك كحلول لتطلعات شعبنا.وطمأنتهم حول مستقبل الجزائر الجديدة. لكن دخل جماعة الماك على الخط وعادوا بالنقاش الى 1962 وقال أحدهم: تريدون دولة اسلامية. تريدون عودة الفيس.. الخ… وتعالت الاصوات. وتدخل من لا أخلاق لهم وكاد يحصل المحذور لولا هدوء من كانوا في رفقتي. وغادرنا تحت عواصف من الحقد الذي لو تفجر لكانت الكارثة. فالحمد لله على كل حال”.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 19:05

ربراب يمنح 50 مليون دولار لكاتدرائية نوتردام لاعادة ترميمها..!

كشفت مصادر إعلامية متطابقة بأن رجل الأعمال يسهد ربراب رئيس مجمع “سيفيتال” الصناعي يكون قد منح مساعدة مالية مجزية لصديقه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قدرها 50 مليون دولار للمساهمة في إعادة ترميم الكنيسة المسيحية “نوتردام” بفرنسا و التي تعرضت إلى حريق مهول منذ أيام و هو ما يستدعي أموال كبيرة لإعادتها مثل السابق و كان خادم الحرمين الشريفين قد تبرع بمبلغ قدره نصف مليار أورو وفقًا لمصادر مطلعة.

و في حالة تم التحقق من ذلك و تأكيد خبر منح ربراب لمساعدة مالية لإعادة ترميم كاتدرائية “نوتردام” فإن الأمر يعتبر خطير جدًا،لأن ربراب الذي يعتبر سادس أغنى أغنياء إفريقيا لم يسبق له و أن منح مساعدات مثلاً لترميم المساجد و بعض المعالم الأثرية في الجزائر،فيما سارع إلى فعل ذلك من أجل عيون فرنسا و خدمة لمصالحة الإقتصادية بها.

هذا و نشير إلى أنه لم يتم بعد تأكيد المعلومة من مصادر رسمية أو مقربة من رجل الأعمال ربراب الذي تم إستدعاءه من طرف الدرك الوطني للإستماع إليه منذ أيام.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 17:26

بالفيديو…أبو جرة سلطاني يتعرض للطرد و الإهانة من الجزائريين بباريس

تعرض الوزير الأسبق و الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم “حمس” أبو جرة سلطاني،اليوم الأحد،إلى الطرد من طرف بعض أفراد الجالية الجزائرية بالعاصمة الفرنسية باريس،كما أمعنوا في إهانته و إذلاله،و لولا تدخل بعض الجزائريين لإنقاذه لوقع ما لم يكن في الحسبان.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 17:15

مسؤولي الجوية الجزائرية متهمون بسوء التسيير والمحاباة في التوظيف

وجه عمال في شركة الخطوط الجوية الجزائرية إتهامات خطيرة إلى مسؤولي الشركة بسوء التسيير والمحاباة في التوظيف واستغلال مناصبهم لأغراض شخصية. وجاء في رسالة للعمال بعنوان “من أجل انقاذ الجوية الجزائرية”تم إرسالها إلى وزير النقل والأشغال العمومية ومصالح رئاسة الجمهورية،

أن الرئيس المدير العام علاش بخوش وظف ابنته في منصب نائب المدير التجاري ووظف طيار متقاعد في منصب مسير، حيث قام هو الآخر بتوظيف ابنيه في الشركة مع العلم أن هذا الأخير يستفيد من التقاعد الشهري المقدر بــ 40 مليون سنتيم والمنح الشهرية وراتب مسير ويستفيد أيضا من الفوائد السنوية للشركة.

و جاء كذلك في ذات الرسالة بأن العطل السنوية المتراكمة على مر السنوات لنفس الطيار مكنته من الاستفادة من مبلغ مليار سنتيم، ويأتي ذلك في وقت تعاني فيه الدولة من أزمة مالية خانقة تهددها بالإفلاس.

وطالب العمال بإيفاد لجنة تحقيق لتحري الوضع داخل الشركة بعد تورط عدد كبير من المدراء في توظيف أبنائهم في الآونة الأخيرة.

-التحرير-

عاجل