3 نوفمبر، 2019 - 11:43

ايقاف رئيسي بلديتي “سدراته ” و ” الراقوبة” بسوق أهراس في قضايا فساد

أنهى والي ولاية سوق أهراس “لوناس بوزقزة” مهام رئيسي بلديتي سدراته و الراقوبة و هذا بعد ادانتهما في قضايا فساد .

وحسب احدى المصادر الاعلامية فان رئيس بلدية سدراته تمت ادانته في قضية منح إمتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية فيما ادين رئيس بلدية الراقوبة أدين بجرم إستغلال الوظيفة وتسليم وثائق ادارية لغير مستحقيها .

ك.ت

3 نوفمبر، 2019 - 11:21

بخليلي يدعو مناصريه لانشاء حزب سياسي جديد

أجرى نهار اليوم الاعلامي ” سليمان بخليلي” ندوة صحفية تحدث فيها عن اقصائه من الرئاسيات بعد الافصاح عن المترشحيين النهائيين يوم أمس من طرف السلطة الوطنية للانتخابات .

و دعى بخليلي من منبره جميع من دعمه في مشواره الى رئاسيات 2019 الى انشاء حزب سياسي يضم كل من يشاطره في أفكاره و أعقب قائلا : “أعلن أن جهد الشباب والرجال لن يذهب سدى، وأدعو كل ما يشاطرونني الأفكار المعتدلة ويرفضون التطرف للالتحاق بمبادرتي لانشاء حزب سياسي جديد، يكون نواة للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة بقوة في سبيل بناء جزائر قوية، حزب يشكل البديل الحقيقي الذي يتطلع اليه الجزائريون، يفكر بشكل جديد، حديث وعصري، ذو فكر وسطي معتدل متفتح على كل الاجتهادات، نابذ للتطرف اللغوي، العرقي، السياسي، الجهوي والديني”.

كوثر تبيقي

3 نوفمبر، 2019 - 11:06

“بخليلي” لا يشكك في نزاهة المجلس الدستوري

صرح “سليمان بخليلي” في ندوة صحفية منعقدة نهار اليوم أنه لن يطعن في قرار المجلس الدستوري و ذلك بعد اقصائه من سباق رئاسيات الثاني عشر من ديسمبر المقبل .

ودعى بخليلي السلطة الوطنية للانتخابات الى مراجعة كيفية جمع الاستمارات من اليدوية إلى الالكترونية معلقا أن الله لم يكتب له خوض غمار رئاسيات 2019.

كوثر تبيقي

3 نوفمبر، 2019 - 10:56

النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز تدخل في اضراب

اعلنت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز في بيان انها قررت الدخول في إضراب لثلاث أيام 05 و 06 و 07 نوفمبر الجاري، مرفوقا بإحتجاجات في كل المديريات و الوحدات، احتجاجا على الأوضاع القائمة في المجمع ومساندة للحراك الشعبي السلمي.

هذا و طالبت برحيل “تلي عاشور” رئيس فدرالية الكهرباء المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين و انشاء صناديق الخدمات الاجتماعية مستقلة على كل مستوى كل شركة.

كما دعت الاخيرة إلى مساندة الشعب في مطالبه المرفوعة .

م.م

3 نوفمبر، 2019 - 10:48

قاض يثير الجدل بنشر اشاعة حول وزارة العدل

نشرت خلية الإعلام التابعة  لوزارة العدل بيانا تفند فيه ما تم تداوله حول انهاء رئيس الدولة عبد القادر بن صالح لمهام  الأمين العام للوزارة والمدير العام للموارد البشرية.

وجاء في البيان أن الاشاعة روج ايها من طرف قاضي يقوم بالافتراء على زملائه من أجل بعث الشك فيهم معتبرة ما قام به منافي لأخلاقيات المهنة و سلوكها و هو يعكس بواعث خبيثة في نفس هذا الشخص .

ك.ت

3 نوفمبر، 2019 - 10:45

السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات تتعهد بالشفافية والنزاهة في الرئاسيات

أوضحت أمس السبت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات على لسان رئيسها محمد شرفي بأن رئاسيات 12 ديسمبر  ستعرف الشفافية والنزاهة.

وفي ندوة صحفية تم خلالها الإعلان عن أسماء المتسابقين إلى كرسي الرئاسة قال شرفي: “إن السلطة المستقلة تسعى لإقناع المواطن بأن الأساليب التي تسببت في عزوفه عن صناديق الاقتراع ستزول مؤكدا و أن الجهود ستكون كبيرة لإجراء انتخابات شفافة”.

وفيما يخص بطاقة الناخب أكد محمد شرفي أنه سيتم خلال هذا الأسبوع تقديم عرض مفصل عن البطاقة الإنتخابية الوطنية.

وفي نفس السياق أكد رئيس السلطة المكلفة بالإنتخابات أن دراسة ملفات المترشحين تطلبت إمكانيات بشرية ومادية من خلال تجنيد أزيد من 33 مستشارا من المحكمة العليا و10 مستشارين من مجلس الدولة و20 أمين ضبط و40 عضو في السلطة لدراسة الاستمارات يدويا وفحص الملفات بالإضافة الى 170 عون اداري و15 مهندسا.

أما بخصوص المقبولين للتسابق إلى كرسي المرادية فقد أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات عن أسمائهم ويتعلق الأمر بكل من الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديموقراطي, الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون, رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة, رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس ورئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد.

 

ڨزوت وليد

عاجل