26 أكتوبر، 2020 - 14:21

بإسم رئيس الجمهورية..الوزير الأول يكرم المتوفقين في البكالوريا

كرم الوزير الأول عبد العزيز جراد وبإسم رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا.

وأشار بيان الوزارة الأولى :” بإسم رئيس الجمهورية, الوزير الأول عبد العزيز جراد, يكرم المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا دورة 2020, بقصر الشعب بحضور مسؤولين سامين في الدولة و كذا أعضاء من الحكومة.

 

26 أكتوبر، 2020 - 14:11

طوارئ بمستشفى بوفاريك في البليدة بسبب كورونا

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  رئيس قسم الامراض المعدية في مستشفى بوفاريك بالبليدة، محمد يوسفي،حذر اليوم الاثنين، من عودة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأفاد رئيس قسم الامراض المعدية بمستشفى بوفاريك في اخر تصريح له أن المصالح المستقبلة لحالات الإصابة بكورونا قد امتلأت 100%.

ودعا رئيس قسم الامراض المعدية بمستشفى بوفاريك الى احترام الاجراءات الوقائية، مشيرا أن تهاون البعض أدى الى عودة ارتفاع الاصابات.

 

س.مصطفى

26 أكتوبر، 2020 - 14:06

وزارة البريد تدعو لإحترام التدابير الوقائية ضد كورونا

دعت وزارة البريد والمواصلات السلكیة واللاسلكیة، الیوم الاثنين، المواطنین الوافدين على مستوى مراكز البريد لمواصلة إحترام التدابیر الوقائیة من وباء كوفيد-19.

وجاءت هذه الدعوة في بيان نشرته الوزارة على صفحتها في “فايسبوك” ، نظراً لعلامات التراخي في الإلتزام بإجراءات الوقاية من وباء كورونا على مستوى مراكز البريد.

كما جددت وزارة البريد دعوتها لكافة مواطنین المتوافدين على المكاتب البريدية والوكالات التجارية للاتصالات إلى التحلي بالمسؤولیة وبأقصى درجات الیقظة والتقید بجمیع التدابیر الوقائیة من فیروس كورونا، لاسیما من خلال ارتداء القناع الواقي وملازمة التباعد الجسدي والتعقيم المستمر للأيادي.

 

قدوش مهدي.

26 أكتوبر، 2020 - 14:02

بلد عربي يحذر فرنسا

أدانت قطر، اليوم الإثنين، تصاعد خطاب التحريض الشعبوي ضد الأديان، وتعمد الإساءة للنبي محمد عليه السلام.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، رفضها التام لكافة أشكال خطاب الكراهية المبني على المعتقد أو العرق أو الدين.

وأشار البيان أن هذا الخطاب التحريضي الشعبوي شهد منعطفا خطيرا بإستمرار الدعوات المؤسسية والممنهجة لتكرار استهداف ما يقارب من ملياري مسلم حول العالم.

وحذرت قطر من “تعمد الإساءة إلى شخص الرسول الكريم، الأمر الذي ترتب عليه تزايد في موجات العداء تجاه مكون أساسي من مكونات المجتمع في دول العالم المختلفة”.

26 أكتوبر، 2020 - 13:49

وزير العمل: ضرورة مواصلة عملية الإدماج المهني للشباب

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب، على ضرورة مواصلة عملية الإدماج المهني للشباب في إطار “مقاربة تتعاضد فيها جهود كل القطاعات المعنية”.

وأشار بيان للوزارة أن جعبوب شدد خلال ترأسه أمس الأحد، اجتماعا للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة ملف إدماج الشباب العاملين في إطار جهازي المساعدة على الإدماج المهني وعقود الادماج المهني لحاملي الشهادات، على “ضرورة مواصلة متابعة عملية الإدماج في إطار مقاربة تتعاضد فيها جهود كل القطاعات المعنية”.

وقد جدد الوزير إلتزامه بالعمل مع كافة الأطراف المعنية لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض هذا الملف.

وأضاف أن “الهدف الرئيسي من هذا الإجتماع هو البحث مع كافة القطاعات المعنية عن الحلول والآليات التي ستمكن من الإسراع في وتيرة ادماج الشباب المعني.

26 أكتوبر، 2020 - 13:48

“كورونا” تهدد بن ناصر ورفقائه…

أعلن نادي اي سي ميلان الإيطالي عن إقتحام كورونا لأسوار النادي مجددا , بإكتشاف حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا , هذا ما يهدد الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر وبقية رفقائه في النادي.

وكشفت إدارة “الروسونيري” في بيانها ، إصابة كل من الحارس دوناروما، واللاعب بيتر هاوج، بالإضافة لثلاثة أعضاء من الفريق بفيروس كورنا.

وعلى الرغم من خضوع لاعبي “الميلان” لفحوصات للمرة الثانية , والتي أثبتت عدم وجود إصابات أخرى , أكدت إدارة النادي إخضاع المصابين للحجر الصحي، تفاديا لتفشي الفيروس وسط بقية اللاعبين وأطقم الفريق.

 

قدوش مهدي.

عاجل