الجزائر 1 | باريس تحترق.. الجزائر 1 الجزائر 1 | باريس تحترق..

28 نوفمبر، 2020 - 19:44

باريس تحترق..

28 نوفمبر، 2020 - 19:38

إلتماس 15 سنة حبسا نافذا في حق عبد القادر زوخ

إلتمست نيابة محكمة تيبازة في حق   عبد القادر زوخ عقوبة 15 سنة حبس  نافذ مع غرامة مالية قدرها مليون دينار جزائري .

كما إلتمست ذات المحكمة مصادرة جميع أملاك المتهم مع إلتماس إيداع المتهم الحبس إلى حين النطق بالحكم ,

الوالي الأسبق للعاصمة عبدالقادر زوخ توبع في قضية رجل الأعمال محي الدين طحكوت,و في قضية منح  إمتيازات تحصل عليها أفراد عائلة عبد الغني هامل وسيتم النطق بالحكم فيها 8 ديسمبر المقبل .

 

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 19:38

الخارجية الجزائرية تقصف البرلمان الأوروبي

كشف بيان وزارة الخارجية الجزائرية ان انحطاط البرلمان الاوروبي الي أعطى لنفسه الحق في أن يصدر ، وفقًا لإجراء يسمى بـــ “المستعجل” أقل ما يقال عنه بأنه مشكوك فيه، لائحة جديدة بشأن الوضع في الجزائر يتلخص محتواها المتحامل في جملة من الإساءات والإهانات في حق الشعب الجزائري ومؤسساته وفي حق الدولة الجزائرية.
كان من شأن هذه الوثيقة أن تكون مثارا للضحك لولا ما تعج به من ادعاءات خطيرة وخبيثة واتهامات باطلة أطلقها البرلمانيون ضد السلطات الجزائرية، تتراوح بين الاعتقال التعسفي وأعمال التعذيب المزعوم ارتكابُها ضد أعضاء من “الحراك” اعتقلتهم الأجهزة الأمنية.
في هذه الظروف، فإن الجزائر تكذب مع أقصى قدر من الازدراء جملةَ الاتهاماتِ الباطلةِ المتداولة في ردهات البرلمان الأوروبي والتي تمت ترجمتها في نص هذه اللائحة الأخيرة.
وإذ تستنكر الجزائر اللهجة الحاقدة والتي تشوبها روح الاستعلاء لهذا النص الذي أبان عن العداء الدفين الممتد للحقبة الاستعمارية الذي تكنه بعض الأوساط الأوروبية للشعب الجزائري ولخياراته السيادية، فإنها تدين بشدة هذه اللائحة التي لن يترتب عنها سوى المساس بعلاقات الجزائر مع شركائها الأوروبيين، في حين أن جميع المؤشرات تميل إلى تعزيز الحوار والتعاون في كنف الهدوء وروح المسؤولية.
وتذكر الجزائر في هذا السياق، بأنها تقيم علاقات مع شركائها الأوروبيين على أساس مبادئ المساواة في السيادة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخر، وعليه فإن الجزائر لا يمكنها قبول تدخلات أية مؤسسة أوروبية حتى ولو كانت منتخبةً في شؤونها الداخلية بهذه الصورة الفضة والمرفوضة.

توقيع: السفير نور الدين سيدي عابد
المدير العام للإتصال والإعلام والتوثيق

28 نوفمبر، 2020 - 18:06

محرز يسجل أول ثلاثية له مع السيتي

وقع أمسية اليوم السبت النجم الدولي الجزائري رياض محرز أول ثلاثية له بقميص فريقه مانشستر  سيتي الإنجليزي منذ التحاقه به قبل ثلاث سنوات .

ثلاثية قائد المنتخب الوطني الجزائري ,جاءت ضد الضيف بيرنلي بملعب الإتحاد لحساب الجولة ال10 من الدوري الانجليزي الممتاز.

الساحر الجزائري وقع ثلاثيته في الدقائق ال6 ال22 وال69 على التوالي ليصل لهدفه الرابع هذا الموسم في البريمرليغ.

يذكر أن محرز التحق بمانشستر سيتي صيف 2018 قادما من ليستر سيتي حيث يخوض هذا الموسم موسمه الثالث بقميص السيتي.

 

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 17:56

1044 إصابة و21 وفاة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 1044 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب ما كشف عنه رئيس لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، فقد ارتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي بالبلاد إلى 81212 حالة,بينما سجلت الجزائر 21 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة,ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 2393 وفاة.

هذا وقد تماثل 622 مريضا إلى الشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي المتعافين من كورونا إلى 52568.

 

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 16:33

الجوية الجزائرية تطالب بإستئناف الرحلات

وقعت منظمتان نقابيتان رئيسيتان للخطوط الجوية الجزائرية، وهما UGTA Air Algerie ونقابة الطيارين، بيانا مشتركا لتحديد موقفهما من وضع الشركة .

وتأسفت لعدم وجود إجراءات دعم للشركة من قبل السلطات العمومية، بعد توقف نشاطها منذ 18 مارس الماضي بسبب كورونا .

وأشاروا أن الشركات الأجنبية مرخص لها بالعمل يوميا من المطارات الجزائرية، مقابل مبالغ كبيرة في كثير من الأحيان بالعملة الأجنبية, وبحسب نقابتي الخطوط الجوية الجزائرية ، فإن الشركة تخاطر بفقدان الأرباح بسبب عدم نشاطها وقد تفقد عملائها من شركات أخرى.

واقترحت النقابتان استئناف الرحلات الداخلية، والتي يمكن أن تكون بمثابة استعداد لاستئناف الرحلات الدولية ,وهذا في ظل التطبيق الصارم للبروتوكول صحي كما هو الحال مع في جميع أنحاء العالم.

 

ميلس عبد الرؤوف

عاجل