3 أكتوبر، 2020 - 13:30

لأول مرة…رصد حيوان “الزردي” المهدد بالإنقراض

تم رصد حيوان مهدد بالانقراض يسمى “الزردي” لأول مرة على مستوى غابة سيدي بختي ببوتليليس غرب وهران، حسبما أفادت به الجمعية المحلية لتربية الطيور وحماية البيئة والحيوان.

وقد تم العثور على هذا الحيوان النادر ليلا بالصدفة في إطار عملية جرد الحياة البرية بالفضاء الغابي المذكور والتي انطلقت يوم الخميس الماضي من طرف القائمين على إقليم هذا الفضاء الغابي التابعين لإدارة محافظة الغابات بالتنسيق مع جمعية “شفيع الله “، حسبما ذكره رئيسها لـ وكالة الأنباء الجزائرية.

وقد تم توثيق هذا الحيوان، الذي يعرف أيضا باسم “الزيرد”، عن طريق جهاز كاميرا إدارة إقليم غابة مسيلة بمشاركة الجمعية، علما أن هذا الكائن مصنف ضمن قائمة الحيوانات غير الأليفة المحمية طبقا للمرسوم التنفيذي 12- 235 المؤرخ في 24 ماي 2012.

 

3 أكتوبر، 2020 - 13:18

رئيس الجمهورية يوجه تعليمة خاصة لولاة الجمهورية

أعطى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, اليوم السبت, تعليمة خاصة لولاة الجمهورية بضرورة الإسراع في مدة شهرين لحل مشكل العقاري الصناعي لأصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة.

وخلال الكلمة التي ألقاها رئيس الجمهورية بمناسبة إفتتاح الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة, كشف الرئيس عن تحفيزات وإعفاءات ضريبية لأصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة.

3 أكتوبر، 2020 - 13:01

الرئيس تبون يكرم أبطال الجزائر

كرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, اليوم السبت, أبطال الجزائر الفائزين في المسابقة العالمية للروبوت التي أقيمت فعالياتها بكوريا الجنوبية.

وقد تم تكريم الفائزين الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة, اليوم بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال, خلال فعاليات الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة.

إحتفاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالأبطال الجزائريين جاء نتيجة تحصلهم على المراتب الأولى عالميا في المسابقة الدولية للروبوت التي أجريت بكورويا الجنوبية.

3 أكتوبر، 2020 - 12:49

رئيس الجمهورية: إنشاء صندوق تمويل المؤسسات الناشئة هدفه القضاء على البيروقراطية

صرح رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, اليوم السبت بقصر المؤتمرات أن الهدف وراء إنشاء صندوق تمويل المؤسسات الناشئة هو إبعاد الشباب عن البيروقراطية.

وبمناسبة إفتتاح الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة أكد رئيس الجمهورية, أن هذا الصندوق يعتبر فرصة لإبعاد الشباب عن البيروقراطية الإدارية, مضيفا أن هذا الصندوق يتميز بالمرونة الكبيرة في التمويل وتحمل كل المخاطر.

3 أكتوبر، 2020 - 11:18

الرئيس تبون يحث الكفاءات الجزائرية في الخارج على الإستثمار في الجزائر

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, اليوم السبت, بقصر ىالمؤتمرات نادي الصنوبر, الكفاءات المؤهلة من الجالية الجزائرية في الخارج إلى الإستشمار في الجزائر.

وقد أشرف منذ قليل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على إنطلاق فعاليات الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة, وإستمع إلى إنشغالات الشباب أصحاب هذه المؤسسات.