19 مايو، 2019 - 16:05

بالفيديو…جزائريون يستهزئون بولد عباس في قارعة الطريق…!

تفاجئ الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني،جمال ولد عباس،بإحاطته من طرف عدد من المواطنين من كل جانب و هو على الطريق بإحدى شوارع الجزائر العاصمة،بعد أن إضطر سائقه أن يُوقف السيارة التي كان على متنها ولد عباس بسبب الإزدحام المروري،خاصة بعد أن أصبح ولد عباس مواطنًا عاديًا و ليس مسؤولاً ساميًا ترافقه مصالح الأمن لفتح الطريق أمامه.

و قد كان ولد عباس في موقف محرج للغاية و لا يُحسد عليه،خاصة في ظل قيام بعض الجزائريين بالسخرية منه و الإستهزاء به و طرح عليه أسئلة من قبيل:”هل أنت مع الحراك”،و “كيف هي أحوال الرايس-في إشارة إلى بوتفليقة-“،”من هو أمين عام الأفلان حاليًا” و “كليتو لبلاد”،و لم يستطع ولد عباس الرد عليهم و كان في كل مرة يطلب من سائقه بالسير لكن الطريق كانت مزدحمة.

عمّــــار قـــردود

19 مايو، 2019 - 13:32

مرشحان لخلافة علي حداد على رأس “الأفسيو”

قررت اللجنة الخاصة على مستوى منتدى رؤساء المؤسسات،تنظيم انتخابات بتاريخ 24جوان المقبل ،وذلك لانتخاب خليفة رئيس الافسيو السابق ،علي حداد .

و أكد بيان منتدى رؤساء المؤسسات، اليوم الأحد، رسميا أن كل من “عاقلي محمد سامي” و”خليفاتي حسان” ، قد أودعا ملفيهما للترشح لمنصب رئيس المنتدى.

 

صوفيا بوخالفة

19 مايو، 2019 - 12:11

قايد صالح بالناحية العسكرة الرابعة بورقلة هذا الأحد

يقوم نائب وزير الدفاع الوطني ، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الأحد، بزيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الرابعة بولاية ورقلة .

و حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني ” سيقوم قايد صالح خلال هذه الزيارة بالإشراف على رمايات المراقبة، طبقا للتوجيهة العملياتية. كما سيعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية الرابعة “.

 

صوفيا بوخالفة

19 مايو، 2019 - 11:32

أمطار رعدية على معظم ولايات الوطن

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أجواء غير مستقرة على المناطق الشمالية للوطن ، هذا بسبب قدوم اضطراب جوي ضعيف النشاط محمل بالأمطار .

في حين ستشهد المناطق الشرقية و الوسطى أجواء مغشاة إلى غائمة بسحب كثيفة محملة بأمطار أحيانا تكون غزيرة ورعدية وتمتد إلى غاية يوم غد الاثنين ، الرياح ستكون قوية تصل سرعتها إلى 50 كلم/سا على المناطق الداخلية والسواحل الغربية ، و تصل إلى 40 كلم/ سا على الصحراء . أما الولايات الغربية والوسطى الغربية ستعرف أجواء من صافية إلى مغشاة بسحب أحيانا كثيفة طيلة اليوم ، بالنسبة للمناطق الجنوبية ستشهد أجواء صافية ما عدا تشكل السحب الرعدية على الجنوب الغربي والشرقي تؤدي إلى تساقط أمطار رعدية.

درجات الحرارة تتراوح ما بين 22 إلى 26 درجة على المناطق الساحلية ، وما بين 20 إلى 29 درجة على المناطق الداخلية ، وما بين 28 إلى 40 درجة بالجنوب .

 

صوفيا بوخالفة

19 مايو، 2019 - 01:49

قناة “السابعة TV” تطلق إذاعتها رسميًا

أطلقت قناة “السابعة TV”-أول قناة إلكترونية في الجزائر-مساء أمس السبت إذاعتها على الواب رسميًا و البداية كانت عبر حصة تفاعلية تحت عنوان “رمضان FM” و فيها:

🔴 سليم_عقار يقصف البرامج الرمضانية سنة 2019
🔴 سليم عقار يتحدث عن الحرب الباردة بين الشروق و النهار
🔴 عماد_بن_شني يطلق النار على أصحاب كاستينغ المعريفة و الكتاف.
🔴 عماد بن شني و الذباب الفني
🔴عماد بن شني ينفجر في البلاطو..”صحاب الدرب رجلة ومايطلقوش بناتهم برا ”
🔴 سارة_لعلامة تطلب الزواج من عماد بن شني.

عمّـــار قـــردود

19 مايو، 2019 - 01:14

أحمد بن بيتور وزيرًا أول خلفًا لبدوي..؟

أفادت مصادر شبه رسمية لــ“الجزائر1” أن رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور أبدى موافقته المبدئية على تولي منصب الوزير الأول خلفًا لنور الدين بدوي الذي طلب إعفاءه من منصبه في ظل رفضه من طرف الكثير من الجزائريين و هو الرفض الذي تسبب في تعطيل عمل الحكومة و دخول طاقمه الحكومي في بطالة تقنية إجبارية بسبب مطارادة وزراءه عند كل زيارة ميدانية من طرف المواطنين.

و من المرتقب أن يتم الإعلان عن تعيين بن بيتور وزيرًا أول خلال الساعات القادمة،كما سيتم تغيير كل الوزراء الحاليين و تعيين وجوه جديدة و شابة و من الكفاءات المشهود لها.

و لم يتم تسريب أية معلومات عن ما إذا كان هناك تغيير على رأس الدولة الجزائرية أم لا.و في حال تأكد خبر إستقالة الوزير الأول نور الدين بدوي و تعيين أحمد بن بيتور خلفًا له،فسيكون بدوي أول رئيس حكومة يشغل منصبه لمدة قصيرة لا تزيد عن الشهرين فقط قبل الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون.
كما سيكون لتعيين بن بيتور في منصبه الجديد أول رد رسمي من السلطة القائمة على رسالة الثلاثي أحمد طالب الإبراهيمي،علي يحي عبد النور و رشيد بن يلس الذين طالبوا في رسالتهم أمس السبت بضرورة “بناء دولة القانون في ظلَ ديمقراطية حقة تكون مسبوقة بمرحلة انتقالية قصيرة المدّة، يقودها رجال ونساء ممن لم تكن لهم صلة بالنظام الفاسد في العشرين سنة الأخيرة”. و هي دعوة صريحة لقطع الطريق أمام بن بيتور بإعتباره قاد أول حكومة في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

عمّــــار قـــردود