9 مايو، 2019 - 16:43

بدوي في ضيافة بن صالح

إستقبل رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، اليوم الخميس بمقر رئاسة الجمهورية، الوزير الأول، نور الدين بدوي،حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح المصدر،أن اللقاء تناول مناقشة حالة الأوضاع السياسية والإقتصادية ببلادنا، حيث قدم بدوي عرضًا مفصلاً حول أهم الاجراءات التي إتخذتها الحكومة وفق توجيهات رئيس الدولة، خاصة ما تعلق بتوفير المواد الغذائية واسعة الإستهلاك خلال شهر رمضان الكريم،وتفعيل آلية الأسواق الجوارية.وتم التأكيد بهذا الخصوص على إحترام الأسعار المرجعية وإيلاء العناية الكاملة لملف المساعدات الإجتماعية للعائلات التي تستحقها.

كما عرض بدوي تقريرًا مفصلاً عن سير التحضيرات ذات الصلة بالإنتخابات الرئاسية المقبلة،بداية بالمراجعة الإستثنائية للقوائم الإنتخابية، وكذلك مباشرة ومواصلة سحب إستمارات الترشح إلى جميع الترتيبات المتعلقة بالجوانب المادية التي وفرتها الحكومة.وبالمناسبة، أكد رئيس الدولة على ضرورة إحترام الآجال والمواعيد التي ينص عليها الدستور وقوانين الجمهورية في هذا السياق مع توفير كل الشروط والآليات اللازمة لإجراء هذه الإستحقاقات الهامة بكل شفافية ونزاهة وموضوعية.

-التحرير-

9 مايو، 2019 - 16:35

إيداع لويزة حنون الحبس المؤقت

أودع قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالبليدة، اليوم الخميس، الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون الحبس المؤقت.

و كانت لويزة حنون قد مثلت أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالبليدة، بعد أن تم استدعاءها في قضية السعيد بوتفليقة والجنرال توفيق وطرطاق.

-التحرير-

9 مايو، 2019 - 15:53

رمضانيات 2019 مع الدكتور محمد دمان

يشرع موقع “الجزائر1” بداية من اليوم الخميس و بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل في نشر حلقات دعوية إيمانية يُشرف عليها الدكتور بجامعة الأمير عبد القادر الإسلامية بقسنطينة ،محمد دمان ذبيح،تحت عنوان “رمضانيات 2019 مع الدكتور محمد دمان”.
من هو الدكتور محمد دمان ذبيح؟
الأستاذ الدكتور و الإمام الداعية “محمد دمان ذبيح” من مواليد 20 جويلية 1970 بعين مليلة بولاية أم البواقي،حائز على شهادة الدكتوراه في العلوم الإسلامية و هو أستاذ بجامعة الأمير عبد القادر الإسلامية بقسنطينة.له عدة مؤلفات من بينها:” الإخلاص و فوائده و الرياء و مضاره”،مائة قصة لمن أراد أن يصلح نفسه و غيره”،”يا صاحب الهم لك الدعاء”،حكم في الدين و الحياة”،”فقه الزكاة”،”مائة قصة و قصة لتربية أبنائنا”–تحت الطبع-،”التنمية الإقتصادية”-سيصدر قريبًا إن شاء الله-.
و شارك الدكتور محمد دمان ذبيح في عدة قنوات فضائية كالنهار و التلفزيون الجزائري و قناة “الأنيس” و إذاعة أم البواقي الجهوية و إذاعة “سيرتا” الجهوية بقسنطينة.

عمّـــار قـــردود

عاجل