28 سبتمبر، 2019 - 20:44

بخليلي يترشح للرئاسيات المقبلة نكاية في ميهوبي…!

كشف بخليلي في منشور له على صفحته الرسمية “فايس بوك” أن الترشح للرئاسيات المقبلة أصبح ضرورة في حالة إستمر ميهوبي في قرار ترشحه ،و شبه بالأمر الجلل…!.
و قال بخليل وبقدرِ ما وشَّحتُمْ جبيني بوسام ثقتكم الغالية وأنتم تنصّبونني وزيراً على قُلوبكم في التفاتةٍ غير مسبوقة في تاريخ الجزائر، بل في تاريخ البشرية كلها ، بقدر ما ألّبَ ضدّي هذا التوشيح جحافلَ من الحاقدين الحاسدين الكائدين الذين عانيت منهم الكثير طوال السنوات الخمس الماضية ، وكانَ يمكنُ لأي شخص سواي أن تصيبَه ثقتكم وتزكيتكم بالغرور ، لكنكم ـ حيثما كنتم ـ تشهدون جميعاً أنني تعاملتُ مع حملتكم آنذاك بروح المسؤولية وبقدرٍ عالٍ من التواضع الجمّ ، بل إنني ـ إلى اليوم ـ أجد نفسي دائما مُحرَجاً حين تلتقون بي في مختلِف الأماكن والمواقع ، وتدعونني للانخراط في العمل السياسيّ ولا أجد الكلماتِ المناسبةَ للاعتذار منكم حياءً وخجلا !”.

و هاجم بخليلي حزب “الارندي”  و زعم أن ترشح ميهوبي طموح غير مشروع و استغفال للعقول ، مضيفًا أنه سيظطر لطلب استمارات التوقيعات من طرف محبيه و متتبعيه.

و في ختام منشوره رفع بخليلي التحدي مع نفسه في جمع التوقيعات الخاصة بالترشح خلال 20 يوم فقط مع شخص مثل ميهوبي الذي سيسخر آلة حزبه “الأرندي”-الذي يعتبر ثاني أكبر الأحزاب في الجزائر إنتشارًا-؟!.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1

28 سبتمبر، 2019 - 19:51

الأمطار المتسربة إلى قبو الخزينة العمومية تُتلف 3 ملايير سنتيم بأم البواقي

قرابة مليار سنتيم، هي قيمة الأموال التي أتلفتها مياه الأمطار المتسربة إلى قبو الخزينة العمومية بأم البواقي بحسب مصدر رسمي،لكن مصادر أخرى تقول أن المبلغ يفوق الــ3 ملايير سنتيم و أنه تم التستر عن ذلك.

عمّـــــار قـــردود

28 سبتمبر، 2019 - 17:42

حريق مهول في مصنع مختص في صناعة الاثاث ببومرداس-فيديو-

شبّ حريق مهول في مستودع مساحته حوالي 100 متر مربع، تابع لمصنع مختص في صناعة الاثاث، و تحديدًا المواد المخزنة الخشب والبلاستيك في المكان المسمى بن عمار بلدية حمادي ولاية بومرداس و قد تم تسخير 12 شاحنة إطفاء و 01 شاحنة سلم ميكانيكي، وحوالي 80 عون حماية لإخماد هذا الحريق.

عمّــــار قـــردود

28 سبتمبر، 2019 - 17:33

شاحنة تصدم طائرة و تُلحق بها أضرار بليغة بمطار أحمد بن بلة بوهران

تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية لأضرار بليغة بعد أن صدمتها شاحنة مخصصة لتفريغ مراحيض الطائرات بمطار أحمد بن بلة بوهران.

الجزائر1،شاحنة ،تصدم ،طائرة ،و ،تُلحق ،بها ،أضرار، بليغة ،بمطار، أحمد ،بن بلة، بوهران

وحسب مصادر محلية فإن الطائرة من نوع “أ.تي.أر” بترقيم Avion ATR 7TV_VR، وكان من المفروض أن تواصل برحلة أخرى على مدينة عنابة، لكن رحلتها ألغيت بعد حادثة التصادم التي تسبب لها في أضرار بمروحة المحرك الأيسر، مثلما تظهره الصور التي بحوزتنا.

وقد فتحت إدارة الشركة تحقيقًا في الحادثة لتسليط الضوء على حيثياتها وتحديد المسؤوليات.

عمّـــــار قـــردود

28 سبتمبر، 2019 - 17:01

عبد المجيد تبون..من مزاعم أصوله المغربية إلى إدعاءات أصوله اليهودية…!

لم تكن مزاعم الأستاذ الجامعي في العلوم السياسية عيسى بن عقون بشأن الوزير الأول الأسبق و المرشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل،عبد المجيد تبون،بالصحيحة و لا البريئة،بل هي عمل مدبر و ممنهج خاصة إذا علمنا أن هذا الأستاذ الجامعي كان مستشار سابق لرئيس منتدى رؤساء المؤسسات “الأفسيو” السابق علي حدود القابع بسجن الحراش منذ مارس الماضي،و تزامنها مع إعلان تبون ترشحه و هو القرار الذي أربك الكثيرون و جعل الرعب يتسلل إلأى نفوسهم الأمارة بالسوء.

تصريحات بن عقون بأن تبون من أصول يهودية و أن إسمه الحقيقي تبون بن يامين كانت صادمة و إستهجنها الجزائريين وخاصة سكان الجنوب،حيث قرّرت مجموعة من أعيان وشيوخ الجنوب على غرار النعامة البيض أدرار بشار تمنراست عين صالح الأغواط والجلفة متابعة الدكتور عيسى عڨون المستشار السابق لحدّاد قضائيًا.

و إعتبروا الطعن في أصول إبن المنطقة يعد خط أحمر يشابه تلك الممارسات التي كان ينتهجها من يقبعون خلف القضبان اليوم، لتلطيخ سمعة كل من يقف ضدهم، وذهب الشيوخ إلى ضرورة التوضيح أن والد عبد المجيد تبون كان ضمن مجموعة العلماء المسلمين أمثال المرحوم الطيب العقبي.

الجزائر1

وإستهجن المشاييخ مثل هذه الإدعاءات التي تضر بالمجموعة الوطنية أكثر من الضرر التي يمس الشخص بعينه، و إستغرب المشايخ التوقيت الذي تم إختياره لمثل هذه التصريحات.

و بحسب الشيخ العابد، صديق المرشح للرئاسيات المقبلة، فإن عائلة تبون تتحدر من قرية “بوسمغون” الواقعة ضمن إقليم “ولاية البيض”، قبل أن تستوطن مدينة “المشرية” الواقعة بإقليم ولاية النعامة سنوات الأربعينات.وتتركز في المنطقة التي تتحدر منها عائلة تبون أغلبية أمازيغية.

و تعد منطقة “بوسمغون” محج الكثير من أتباع الطريقة التيجانية لوجود خلوة شيخ الطريقة بالمنطقة.وتتبع كل العائلات المتحدرة من المنطقة النهج الصوفي، كما هو الحال بالنسبة لعائلة تبون وابنها عبد المجيد. ويشير العابد إلى أن “الوزير الأول الأسبق تمكن من حفظ القرآن كاملاً بالموازاة مع تفوقه الدراسي”.

و كان والد المرشح للرئاسيات المقبلة، الحاج أحمد، لديه مخبزة يشرف على تسييرها بمدينة “المشرية”، وكان يعيل أربع عائلات.كما أن عبد المجيد لديه إخوة غير أشقاء (خمسة ذكور و أربع بنات)، فضلاً عن ذلك عرف عن والده التفقه في الدين.

لما استقال عبد المجيد تبون من منصب أمين عام ولاية بشار لأسباب خاصة، فضّل العودة إلى مسقط رأسه، وفتحَ دكانًا لبيع المواد الغذائية بالجملة سنوات السبعينات، إلى غاية استدعائه مرة أخرى لشغل منصب والي ولاية الجلفة مع بداية الثمانينات.

و بحسب سكان ولايتي البيض و النعامة فإن أفراد عائلة الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون لم يستفيدوا من أية امتيازات رغم أن عبد المجيد تدرّج في مناصب عدة في الدولة.

وما زال أشقاؤه يعيشون حياة بسيطة، ويذكر أبناء المدينة حادثة انتزاع الوزير الأول الأسبق سكنًا من ابنه كان قد استفاد منه بطريقة غير شرعية.

و ليست هذه هي المرة الأولى التي يتعرض تبون إلى هذا التشويه المتعمّد و تلطيخ سمعته بل بلغ حد الطعن في أصوله الجزائرية،حيث و بعد أن تم تعيينه وزيرًا أول في ماي 2017 خلفًا لعبد المالك سلال،زعمت وسائل إعلام موالية لنظام المخزن المغربي أن أصول عبد المجيد تبون الذي عينه الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة وزيرًا أول ، تعود إلى الشيخ رضوان تبون وهو أحد مشايخ المذهب المالكي المعروفين ومدفون في فاس بالمعرب.

و أوضح نفس المصدر ، أن الجزائريين لا يعرفون أن تبون رجل غريب الأطوار وهو عصبي جدًا لدرجة أنه يتخذ في بعض الأحيان قرارات عزل وإنهاء مهام تحت تأثير نوبات عصبية شديدة، وهو مدخن نهم للسجائر ويحب كثيرا السيجار الكوبي والشاي الأخضر.

يذكر أن رئيس الحكومة الأسبق و رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس كان أول من إنتقد ترشح عبد المجيد تبون لرئاسيات 12 ديسمبر القادم،ليليه الشيخ عبد الله حاب الله.

عمّـــار قـــردود

28 سبتمبر، 2019 - 16:54

كنزة مرسلي تطرح أغنيتها الجديدة ” la casa Del Amour”

طرحت الفنانة الجزائرية خريجة برنامج ستار أكاديمي، كنزة مرسلي أمس أغنيتها الجديدة، التي تحمل عنوان” la casa Del Amour”.

 

خ.امال