12 مايو، 2019 - 12:05

بداية التحضير لمواضيع امتحان شهادة البكالوريا الخميس القادم

كشف المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ” مصطفى بن زمران” ، عن تجنيد 140 أستاذ و مفتش و عامل بقطاع التربية من أجل الانطلاق في عملية اعداد الاسئلة و مواضيع امتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2019و ذلك بداية من الخميس المقبل .

و سيبقى هؤلاء في مركز الحجز بالديوان الوطني للامتحانات و المسابقات قرابة 15 يوما من رمضان،وكذا أيام عيد الفطر المبارك لاعداد الأسئلة و المواضيع التي ستوزع على أكثر من 2339 مركز إجراء أما بالنسبة للأساتدة و الموظفين الذين سيتم،عزلهم لمدة تفوق 35 يوما،سيقومون على إعداد 3 مواضيع،لكل مادة من بينها،موضوعان بالاحتياط،في حال حدوث أي تسريب .

كما يمنع منعا باتا اجراء أي اتصال مع العالم الخارجي،إلى غاية نهاية الامتحان اضافة الى 7 فروع أخرى للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات،ستتكفل بإعداد وإنجاز وطبع مواضيع امتحاني شهادة التعليم المتوسط و الابتدائي بداية من يوم 18 ماي الجاري و عليه ستنطلق امتحانات نهاية الطور الابتدائي يوم 29 ماي الجاري أما بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط من 9 الى 11 جوان في حين ستنطلق امتحانات البكالوريا ما بين 16 ال 20 جوان.

 

أسماء بلعسلة

12 مايو، 2019 - 11:59

توزيع 250 طن من الخضر و الفواكه خلال الأسبوع الأول من رمضان

قال رئيس الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين ، الطاهر بولنوار ، في بيان له اليوم الإثنين ، أنه تم توزيع 250 طن من الخضر و الفواكه خلال الأسبوع الأول من رمضان .

إضافة الى توزيع أكثر من 20 ألف طن من اللحوم بنوعيها الحمراء والبيضاء ، أما بالنسبة للأسعار فقد تم تسجيل انخفاض محسوس في أسعار الخضر والفواكه مقارنة باليوم الأول بمعدل 25 دينار في الكلغ الواحد.

حيث أكد المتحدث أن أكثر من 400 بلدية لم تلتزم ببرنامج إنجاز أسواق جوارية مؤقتة خلال شهر رمضان ، مما أدى إلى حدوث بعض الاضطراب في الأسعار على مستوى الأحياء التّابعة لها.

 

صوفيا بوخالفة

 

12 مايو، 2019 - 01:26

حداد و ربراب و الإخوة كونيناف في زنزانات إنفرادية بسجن الحراش

كشفت مصادر مطلعة لــ”الجزائر1″ أن رجال الأعمال الذين تم إيداعهم منذ مدة بسجن الحراش بأمر من قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد و يتعلق الأمر بعلي حداد و إيسعد ربراب و الإخوة كونيناف يتواجدون بزنزانات إنفرادية كل واحد على حدة بإستثاء الإخوة كونيناف الذين تم وضعهم في زنزانة إنفرادية واحدة و أنه لم يتم سجنهم في غرف أو زنزانات جماعية مع بقية المسجونين لإعتبارات أمنية محضة،و أن التقارير الإعلامية التي أشارت إلى غير ذلك و أنهم كانوا مسجونين مع بقية مساجين سجن الحراش غير صحيحة.

و أوضحت ذات المصادر بأنه لم يتم تسجيل أية إحتجاجات أو إعتداءات على رجال الأعمال المذكورين بسجن الحراش من طرف المساجين،مشيرة إلأى أن جميع من هم بالسجن متهمين بتهم مختلفة و بالتالي لا يمكن لأي سجين أن يتهم سجين آخر بالفساد و السرقة و غيرها.

عمّـــــار قـــردود

12 مايو، 2019 - 01:10

علي بلحاج يُشبّه لويزة حنون بعائشة أم المؤمنين…!

يقول المثل العربي المأثور “كل إناء ينضح بما فيه”،فالقيادي في حزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ-المحظور-علي بلحاج و رغم نزعته الإسلاماوية و إدعاءه بما ليس فيه،و بعد أن تسبب في إشعال حرب أهلية في الجزائر في تسعينيات القرن الماضي أسفرت عن مقتل ربع مليون من الجزائريين و خسائر مالية زادت عن 25 مليار دولار و آثار نفسية و مخلفات لا تزال واضحة للعيان و تداعياتها لا تزال باقية،

ها هو اليوم يظهر وجهه الحقيقي و يصف العلمانية “التروتسكية” زعيمة حزب العمال اليساري لويزة حنون المتواجدة بالسجن المدني بالبليدة بتهمة التآمر عن الجزائر بعائشة أم المؤمنين رضي الله عنها..!.

عمّــــار قـــردود