24 أبريل، 2019 - 10:19

بداية التحقيق في استمارات ترشح بوتفليقة

أفادت مصادر مطلعة أنه تم الشروع في التحقيق في استمارات ترشح الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لرئاسيات 18 أفريل المؤجلة , والهدف من هذا التحقيق هو إجتثاث خلايا التزوير بالبلديات و الولايات.

و كان مدير الحملة الإنتخابية لبوتفليقة،عبد الغني زعلان قد كشف في 3 مارس الماضي من المجلس الدستوري على هامش إيداعه رسميًا ملف ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة بأنه تم جمع 5 ملايين و أزيد من 800 ألف إستمارة ترشح.

عمّـــار قــردود

24 أبريل، 2019 - 09:38

أحوال الطقس اليوم الأربعاء

حسب مصالح الأرصاد الجوية ،ستكون الأجواء بالمناطق الغربية غائمة و ممطرة خلال الصباح لتتحسن خلال الظهيرة الرياح ستكون من غربية إلى جنوبية غربية ، تصل سرعتها الى 40 كم/سا قرب السواحل والمناطق الداخلية.

أما على المناطق الوسطى و المناطق الشرقية فستكون هناك سحب عابرة محملة ببعض الأمطار خلال الصبيحة ، في حين على المناطق الجنوبية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، باستثناء بعض السحب العابرة على شمال الصحراء ومنطقة الواحات ، بينما الأجواء تكون من مغشاة إلى غائمة محملة ببعض الأمطار الرعدية خلال الظهيرة على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وكذا الصحراء الشرقية .

درجات الحرارة تتراوح مابين 18 و23 درجة على المناطق الساحلية، ومابين 16 و24 درجة على المناطق الداخلية و ما بين 25 و 40 على المناطق الجنوبية.

بوخالفة صوفيا

23 أبريل، 2019 - 20:04

سيفيتال..هذه الأسباب الحقيقية لإيداع ربراب السجن

نفى مجمع “سيفيتال”، أن يكون إيداع الرئيس المدير العام للمجمع إسعد ربراب سجن الحراش ،ليلة أمس الإثنين، قد جاء بسبب قضايا فساد أو اختلاسات أو تبديد أموال عمومية.
وقال المجمع في بيان له صدر اليوم الثلاثاء: “في خضم الحراك الشعبي من أجل التغيير، تم وضع إسعد ربراب، رئيس مجمع سيفيتال، تحت أمر إيداع في ليلة الاثنين 22 أفريل إلى الثلاثاء 23 أفريل 2019.

على غرار الغالبية العظمى للشعب الجزائري، نعرب عن استغرابنا حيال هذا الاجراء غير المرتقب. إلا أننا، نشدد أن الأمر لا يتعلق، كما تداولته بعض وسائل الاعلام، لا بقضية فساد، ولا بقضية اختلاس، ولا بقضية تبديد المال العام. ممارسات تتناقض مع أخلاقنا وقيمنا”.

و أكد بيان مجمع “سيفيتال” أن الإجراء القضائي يتعلق فقط بفرع من الفروع العديدة لسيفيتال، شركة إيفكون أندوستري، ويستند إلى “ادعاءات حول بيانات كاذبة، وتضخيم الفواتير واستيراد تجهيزات مستعملة، موضوع شكوى مقدمة من قبل مصالح الجمارك الجزائرية، تعود إلى عام 2018″، و أفاد ذات البيان أنه تم إيداع هذه الشكوى على قاعدة خبرة وحيدة، تم إنجازها بطلب من إدارة الجمارك.

و أكد البيان ” أن هذه التجهيزات، تم تصنيعها حصريًا وفقط لمشروعنا الفريد من نوعه لإنتاج المياه شديدة النقاء ومعالجة المياه (إيفكون). ونود التذكير أن هذه التجهيزات، التي تم اقتنائها بأموالنا الخاصة، هي فعلا تجهيزات جديدة، وأن قيمتها المصرّح بها تتوافق مع قيمتها الحقيقية”.

-التحرير-

23 أبريل، 2019 - 19:19

إستقالة عادل خمان و تعيين أنور عبد الواحد مديرًا عامًا لإتصالات الجزائر

كشف بيان صادر عن إدارة إتصالات الجزائر ،اليوم الثلاثاء، عن استقالة عادل خمان الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر.و تعيين  محمد أنور بن عبد الواحد رئيس الاتصالات الفضائية على رأس اتصالات الجزائر.

و أفادت ذات المصادر بإن عادل خمان استقال بناء على طلبه.و كان عادل خمان قد تم تعيينه على رأس المديرية العامة لإتصالات الجزائر في أفريل 2017 خلفًا للطيب قبال.

-التحرير-

عاجل