25 يناير، 2019 - 17:43

بدوي يحدر المواطنين

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي المواطنين والمواطنات، بإتخاذ الحيطة والحذر لاسيما أثناء السياقة واستعمال أجهزة التدفئة .

ونشر بدوي في تغريدة له على صفحته  “التويتر” : “ندعو المواطنات والمواطنين توخي الحيطة و الحذر، لا سيما أثناء السياقة و إستعمال أجهزة التدفئة بالغاز”.

25 يناير، 2019 - 14:17

حجز أزيد من 260 كلغ من الكيف

أوقفت مفارز مشتركة للجيش والدرك، بكل من إن أمناس،وعين تموشنت ،غليزان،سطيف، 6 تجار مخدرات وضبطت كمية معتبرة من الكيف المعالج.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، قدرت كمية الكيف المحجوزة بـ 261.8 كلغ و990 قرص مهلوس ومركبة.

كما ضبطت ذات المفارز في عمليات منفصلة ببرج باجي مختار، أربعة مهربين، وضبطت أزيد من 30طن من المواد الغذائية و15420 لتر من زيت المائدة على متن 8 شاحنات.

فيما تّم توقيف 6 منقبين عن الذهب وحجز  مولد كهربائي و مطرقة ضغط،

كما تم إحباط محاولة تهريب 89974 لتراً من الوقود في كل من برج باجي مختار،وسوق أهراس وتبسة والطارف.

وفي إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، أوقف عناصر الدرك الوطني بوهران، منظماً لرحلات الهجرة غير الشرعية.

25 يناير، 2019 - 14:03

نفوق دلفين بشاطئ أوريعة بمستغانم

لفظت أمواج البحر، صبيحة اليوم الجمعة، دلفين يبلغ طوله خمسة أمتار على مستوى شاطئ أوريعة غرب ولاية مستغانم.

س.مصطفى

24 يناير، 2019 - 20:38

الجنرال غديري يستهدف صحفي “الجزائر1”

شنّ المرشح العسكري للإنتخابات الرئاسية المقررة في 18 أفريل المقبل الجنرال المتقاعد علي غديري “حربًا قذرة” وقودها و سلاحها إستهداف صحفي موقع “الجزائر1” عمّار قردود بسبب المقالات التي قام بنشرها


و التي نفى فيها-بناءًا على مصادر موثوقة- عدم تلقي الجنرال المعني أية دعم أو مساندة من الرئيس السابق اليامين زروال و حركة “مواطنة”،فقام هذا العسكري السابق الذي بالمناسبة هو إبن ولاية أم البواقي و هي نفس الولاية التي ينحدر منها الصحفي المستهدف عن طريق بعض “أدواته البشرية المسخرة” بمحاولة فاشلة لإختراق الحسابات الرسمية للصحفي على مواقع التواصل الإجتماعي كالفايسبوك و تويتر و غوغل بلس.

وكان علي غديري أثار غضب قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح بسبب مقال ثم مقابلة طويلة أجراها اللواء المتقاعد مع صحيفة ” الوطن” ، والتي دعا فيها صراحة الفريق أحمد قايد صالح إلى تحمل مسؤولياته، وعدم السماح بخرق الدستور، وتأجيل الانتخابات الرئاسية.

قال الجنرال غديري- 64 عامًا- في بيان لوسائل الإعلام الجزائرية: عقب إعلان ترشحه للإستحقاق الرئاسي المقبل “قررت أن أقبل التحدي والترشح في الانتخابات الرئاسية”، مضيفًا: “هذا التحدي الكبير… ينطوي على طرح أسئلة دون أي محظورات على النظام القائم”.

محمد نبيل 

24 يناير، 2019 - 19:48

التكتل النقابي يهدد بن غبريت

أعلنت وزيرة التربية نورية بن غبريت، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، عن إرسال الوزارة للنقابات مشروع المحضر المشترك الذي يتضمن أهم الانشغالات التي تمت مناقشتها مع الشريك الاجتماعي خلال اللقاءات التي عقدت الأسبوع الماضي.

وأوضحت بن غبريت في تصريح للصحافة على هامش إحياء اليوم العالمي للتعليم أن “مشروع محضر اللقاءات الثنائية مع النقابات التابعة لقطاع التربية أرسلته الوزارة لجميع  النقابات” سواء تلك التي دعت لإضراب يوم 21 يناير الجاري أو تلك التي أرادت رفع جملة من الانشغالات للوزارة، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل بناء على بروتوكول للحوار مع الشريك الاجتماعي.

من جانبه، عقد تكتل النقابات المستقلة لقطاع التربية المتكون من ست نقابات مستقلة اجتماعا، اليوم خصص لتقييم الإضراب والوقفة الاحتجاجية ومناقشة مشروع هذا المحضر والنظر في مصير الحركة الاحتجاجية مستقبلا.

وأبدى الأمين العام للنقابة الوطنية المستقلة لعمال التربية والتكوين بوعلام عمورة عدم رضاه عن ما جاء في مشروع محضر الاجتماع ، مؤكدا أن النقابات الست ارتأت إمهال الوزارة إلى غاية منتصف شهر فبراير المقبل حيث ستجتمع قبل الـ 15 فبراير المقبل للنظر في الخطوات القادمة.

ومن جهة أخرى أكد النقابي أن الوزيرة وعدت برفع الانشغالات التي تتجاوز قطاعها إلى الحكومة، حسب ما جاء في مشروع المحضر.

24 يناير، 2019 - 18:31

اجتماع بين عبد القادر حجار وبوشارب في مقر الأفلان

إلتقى المنسق العام للهيئة القيادية لحزب جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب بالقيادي في الحزب، عبد القادر حجار.
اللقاء المغلق بُرمج مساء اليوم الخميس، بالمركز الوطني، وكان في إطار التحضير للمؤتمر الإستثنائي للحزب جويلية القادم، وكذا الرئاسيات المقبلة.

اللقاء يعتبر أحد اللقاءات التي فتحها المنسق العام بوشارب مع مختلف قيادات شخصيات الآفلان، وآخرها اليوم مع السفير الجزائري بتونس.