16 يوليو، 2019 - 10:44

بدوي ينهي مهام المدير العام للديوان الوطني للسياحة

حسب بيان للوزارة فقد فقد قرر الوزير الأول نور الدين بدوي انهاء مهام ONAT المدير العام للديوان الوطني للسياحة .

و ذلك بسبب اخلاله بالتزماته التعاقدية المدرجة في دفتر الشروط.

أسماء بلعسلة

16 يوليو، 2019 - 10:13

موجة حر شديدة على المناطق الغربية و الجنوبية

 

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الثلاثاء، من موجة حر شديدة بكل من غليزان، الشلف ،وعين الدفلى حيث  ستصل  درجات الحرارة الى 45  درجة كما ستمس ولايات بشار، تندوف، غرداية، رقلة إليزي، تمنراست وأدرار التي ستصل الى 49 درجة و ذلك الى غاية 18:00 من مساء اليوم.

أسماء بلعسلة

15 يوليو، 2019 - 21:42

تخصيص 28 طائرة لنقل 5 آلاف مناصر إلى مصر

ترأس الوزير الأول ،نور الدين بدوي، زوال اليوم الإثنين إجتماعًا لمجلس وزاري مشترك خُصص لدراسة التحضيرات الخاصة بتنقل أنصار المنتخب الوطني إلى العاصمة المصرية القاهرة.وخرج هذا الإجتماع بقرار إقامة جسر جوي لنقل مناصري الفريق الوطني إلى القاهرة من خلال تخصيص ثمانية وعشرين (28)طائرة لهذا الغرض، ستسمح بنقل حوالي4800 مناصر.

وشارك في الإجتماع الوزراء المكلفون بالخارجية والداخلية والمالية والشباب والرياضة والنقل والسياحة وممثلي وزارة الدفاع الوطني، بالإضافة إلى مسؤولي شركتي الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي وكذا الديوان الوطني للسياحة والنادي السياحي الجزائري.

-التحرير-

15 يوليو، 2019 - 21:26

المنتخب السنغالي..أو أسود “التيرانغا”

يُطلق على المنتخب السنغالي لكرة القدم إسم “أسود التيرانغا” على غرار مختلف المنتخبات الإفريقية التي تصف نفسها بألقاب حيوانات عادة تكون مواطنها الأصلية.فما معنة كلمة “التيرانغا”.

لغة السنغال القديمة تسمي ولوف “Wolof” و هي الكلمة التي استمدت منها منتخبات الدولة لقب “التيرانغا” أو “التيرانجا”.

ما معني كلمة التيرانغا؟

كلمة “التيرانغا” في لغة الولوف “تعني حسن الضيافة ولكن كما يقول السنغاليين أن الأمر يتخطى مجرد حسن الضيافة و أن “التيرانغا” ليست مجرد كلمة ولكنها أسلوب حياة يعكس طبيعة الشعب السنغالي. فالشعب السنغالي دومًا ما يستقبل ضيوفه بأيدي مفتوحة و يسمح لهم بالدخول الي منازلهم و مقابلة اعضاء الاسرة بل و الحديث بكلود عن حياتهم و دينهم و حضارتهم و افكارهم الخاصة.

ما هي دولة “الولوف”؟

هي دولة كانت تحكم السنغال ووصلت الي أقصي قوة لها في عام 1444 بالتزامن مع دخول المستكشفين البرتغاليين الي غرب افريقيا بطريق الخطأ معتقدين أنها بلاد الهند و قام البرتغاليين وقتها بأخذ عبيد من دولة “الولوف” بعد دخولهم في معارك كثيرة, وانتهت دولة الولوف نهائيا تقريبا بحلول عام 1600 ميلادي. لماذا سمي منتخب السنغال أسود “التيرانغا” كما عرفنا فكلمة “التيرانغل” ليست مجرد حسن ضيافة ولكنها تعني الكثير للشعب السنغالي ولهذا كان لها وجود حتي في لقب منتخبهم القومي و لكن تم اضافة الأسود الى اللقب لأعطاء رسالة أن حسن الضيافة لا تعني الضعف و أنهم يحملون أيضا صفات الأسود.

عمّــــار قــــردود

15 يوليو، 2019 - 19:00

مصر..4386 تأشيرة منذ بداية نهائيات في كأس أمم إفريقيا

رحبت السفارة المصرية في الجزائر بالمواطنين الجزائريين الراغبين في السفر لمشاهدة المقابلة النهائية لبطولة كأس أمم إفريقيا ، التي ستجرى بين الجزائر و مصر يوم الجمعة 19 جويلية .

حيث أصدرت السفارة 4386 تأشيرة للجزائريين منذ بداية نهائيات كأس أمم إفريقيا ، من بينها 2500 تأشيرة خلال الأيام الثلاثة الماضية ، و أكدت السفارة في بيان لها أن القنصلي المصري سيعمل من هنا لغاية الجمعة .

صوفيا بوخالفة

15 يوليو، 2019 - 18:46

بدوي يأمر بتسهيل إجراءات نقل المناصرين إلى القاهرة

دعا الوزير الأول نور الدين بدوي ، الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لنقل المناصرين إلى القاهرة في أحسن الظروف، لحضور نهائي كأس أمم إفريقيا.

و جاء هذا اليوم الاثنين خلال اجتماع مجلس الحكومة ، حيث تم تخصيص ثمانية وعشرين طائرة لهذا الغرض، ستسمح بنقل حوالي4800 مناصر.

كما ثمن بدوي المجهودات التي قدمتها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي من أجل تعميم فرحة انتصار المنتخب الوطني في كل ربوع الوطن، من خلال تخصيص 9 طائرات عسكرية لنقل الأنصار.

صوفيا بوخالفة