6 أغسطس، 2020 - 12:25

برلماني يتحصل على إشهار بقيمة 109 مليار سنتيم

العديد من الأسماء كشف عنها العربي ونوغي المدير العام الجديد للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار “أناب” ,إستفادت بطريقة غير شرعية من أموال الإشهار العمومي ومن بينها النائب الحالي في البرلمان عبد الحميد سي عفيف.

وأشار ونوغي إلى أن النائب البرلماني يمتلك جريدتين بالعربية والفرنسية تحت عنوان منبر القراء و”تريبون دي ليكتور”، والذي حصل لوحده على 109  مليار سنتيم في الفترة ما بين 2012 و2019، وهو مبلغ ضخم لجريدة إنتشارها محدود.

6 أغسطس، 2020 - 12:11

إشهارات بقيمة 30 مليار سنتيم لرابح ماجر !

تحصل اللاعب والمدرب الوطني السابق رابح ماجر على إشهار بقيمة 30 مليار سنتيم من للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار لجريديته البلاغ والبلاغ الرياضي.

وقد تحصل ماجر من خلال الجريدتين على صفقات إشهار ضخمة، حيث تمكنت جريدة البلاغ لوحدها من الظفر بـ30 مليار سنتيم في الفترة ما بين 2016 و2019. واللافت في قضية ماجر وفق المدير العام لـ”أناب”، هو إكتشاف أن جريدته توقفت عن الصدور لكنه بقيت تحصل على الإشهار.

6 أغسطس، 2020 - 11:59

اللبنانيون يطالبون بعودة الإحتلال الفرنسي !

وقع أكثر من 36ألف شخص، حتى الآن، على عريضة تطالب بعودة الانتداب الفرنسي للبنان، بالتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في أعقاب الانفجار الذي هز العاصمة بيروت، وأسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وجرح وتشريد الآلاف.

وأثارت العريضة، التي تطالب بوضع لبنان تحت الإنتداب الفرنسي للسنوات العشر المقبلة، حالة من الإنقسام والجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من اللبنانيين، فاستنكر بعضهم المطالبات بعودة الاحتلال واصفا إياها بأنها خيانة للوطن، في حين رأى البعض الآخر أن لبنان “لم يكن بلداً مستقلاً في أي وقت من الأوقات”، مجادلا بأن ذلك قد يكون حلاً للمشهد المعقد الذي تعيشه البلاد في ظل حالة انعدام الثقة في الطبقة السياسية الحاكمة.

ويشهد لبنان، منذ عدة أشهر، أزمة اقتصادية طاحنة، أثارت احتجاجات شعبية، وتزايدت حدة الأزمة بعدما خلف انفجار هائل في مرفأ بيروت، قالت الحكومة إنه نجم عن 2750 طناً من مادة نترات الأمونيوم كانت مخزنة في المرفأ، مشاهد من الهلع والدمار في العاصمة اللبنانية، التي أُعلنت “مدينة منكوبة”.

6 أغسطس، 2020 - 11:43

إجلاء الجزائريين العالقين في فرنسا

برمجت الخطوط الجوية الجزائرية رحلتين جديدتين لإجلاء الجزائريين العالقين في مختلف بلدان العالم .

وأشار بيان الخطوط الجوية الجزائرية اليوم الخميس, أنه تم برمجة رحلة إلى باريس يوم 7 أوت 2020 لإجلاء الرعايا والمقيمين أو حاملي تأشيرة شنغن صنف د.

وفي رحلة ثانية أفاد بيان الشركة أن تم برمجة رحلة أخرى إلى العاصمة الكندية “موريال” يوم 10 أوت 2020.

 

6 أغسطس، 2020 - 09:18

رحلة ثانية لاجلاء المواطنين الجزائريين العالقين في امريكا

تنظم الخطوط الجوية الجزائرية، رحلة اجلاء ثانية، تخص المواطنين العالقين، بسبب تعليق الرحلات، اليوم الخميس، من مطار واشنطن دولس.

وقالت القنصلية العامة للجزائر بنيويورك، رحلة الإجلاء ستكون على الساعة 18سـا مساءً.

6 أغسطس، 2020 - 09:11

شروط الإستفادة من منحة 3 ملايين للمتضررين من كورونا

حددت وزارة الداخلية والجماعات المحلية شروط الإستفادة من منحة 3 ملايين سنتيم التي أقرها رئيس الجمهورية لفائدة أصحاب المهن الذين تضرر نشاطهم بفعل جائحة كورونا.

ويتضمن ملف الإستفادة من منحة 03 ملايين سنتيم بالنسبة للحرفين:

نسخة من بطاقة الحرفي  البطاقة الأصلية، ب

نسخة من بطاقة التعريف الوطنية

البطاقة الأصلية،

صك بريدي مشطوب، وملئ الاستمارة،

حضور المعني بالامر عند دفع الملف إجباري.