27 أغسطس، 2020 - 15:21

برمجة رحلة جديدة نحو إيطاليا

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية، عن برمجة رحلة جديدة نحو إيطاليا، لإجلاء المواطنين العالقين هناك.

س.مصطفى

27 أغسطس، 2020 - 15:11

19 سبتمبر تاريخا للدخول الجامعي

كشف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مرسلي لعرج، أنه تم اقتراح 19 سبتمبر تاريخا للدخول الجامعي لسنة 2020/2021.

كما أوضح مرسلي أن الاقتراح جاء بعد مشاورات وتنسيق مع الشركاء من أساتذة وممثلين للطلبة وكذا نقابات عمالية.

وأفاد المتحدث أن الدخول الجامعي المقبل مرتبط بالحالة الوبائية وأن السلطة لأصحاب القرار لتقدير الوقت المناسب للدخول الحضوري، لكننا التمسنا قبولا واستحسانا للشركاء لهذا الموعد ونحن بصدد انتظار القرار النهائي إزاء المقترح.

س.مصطفى

27 أغسطس، 2020 - 15:05

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء ديوان تطوير الفلاحة الصناعية في الجنوب

صادقت الحكومة على مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء ديوان تطوير الفلاحة الصناعية و تطويرها في جنوب و أقصى جنوب البلاد، حسبما ما أفاد به اليوم الخميس بيان لمصالح الوزارة الأولى.

وتمت المصادقة على مشروع المرسوم التنفيذي، خلال إجتماع لمجلس الحكومة عقد أمس الأربعاء برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد، قدم خلاله وزير الفلاحة عرضا حول برنامج تطوير الشعب الفلاحية الاستراتيجية في جنوب و اقصى جنوب البلاد.

ويشكل مشروع هذا المرسوم التنفيذي “أداة لتنفيذ السياسة الوطنية لترقية الفلاحة الصناعية الاستراتيجية و تطويرها في جنوب وأقصى جنوب البلاد”، حسب البيان.

وسيسمح النص بترقية الإستثمارات الفلاحية و الزراعية الصناعية و بمرافقة حاملي المشاريع خلال مختلف مراحل إنجاز الإستثمار.

27 أغسطس، 2020 - 14:43

الفريق شنقريحة : هدفنا إعادة الإعتبار إلى البحرية الجزائرية

أكد الفريق السعيد شتقريحة, رئيس أركان الجيس الوطني الشعبي في اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية، ورفقة اللواء جمال حاج لعروسي، قائد الناحية العسكرية الثانية بالنيابة، واللواء محمد العربي حولي قائد القوات البحرية أن أبعاد مساعي القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، لا ترمي فقط إلى الرفع من القدرات القتالية والعملياتية لقواتنا البحرية، وإنما تهدف أيضا، إلى إعادة الاعتبار إلى البحرية الجزائرية.

وأضاف الفريق شنقريحة أن البحرية الجزائرية عاشت فترة ذهبية في تاريخنا المجيد، وكانت تمثل دون منازع سيدة البحار الأولى، وقوة يحسب لها ألف حساب في البحر الأبيض المتوسط.

وأشار شنقريحة أن أبعاد السعي الحثيث، والجهود المكثفة والمتواصلة، المبذولة من لدن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، لا ترمي فقط إلى الرفع من القدرات القتالية والعملياتية لقواتنا البحرية، بإعتبارها رمزا أكيدا من رموز القدرة على حماية مياهنا الإقليمية بسواحلها الممتدة، كما يعلم الجميع، على طول 1200 كلم.

 

عاجل