31 أكتوبر، 2019 - 12:22

برنامج وزارة الدفاع الوطني بمناسبة ذكرى 1نوفمبر

برمجت وزارة الدفاع الوطني احتفالا للذكرى 65 لاندلاع ثورة الفاتح نوفمبر.وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، سيتم تسمية بعض هياكل الجيش بأسماء ثلة من شهدائنا الأمجاد.

كما سيتم تنظيم عديد النشاطات تتضمن ندوات، محاضرات، مسابقات ثقافية ورياضية، معارض للصور وأفلام ثورية،

وستشهد ليلة الفاتح من نوفمبر، تنظيم تجمعات لمستخدمي هياكل الجيش الوطني الشعبي.
حيث سيتم بهذه المناسبة رفع العلم الوطني والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهدائنا الأبرار.

وسيتم قراءة الأمر اليومي للفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الذي يذكّر من خلاله بالتضحيات التي قدمها الشعب الجزائري من أجل استرجاع سيادته وحريته.

31 أكتوبر، 2019 - 12:11

بوزيد لزهاري الرئيس الجديد للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

علم موقع الجزائر1 انه تم اليوم الخميس إنتخاب بوزيد لزهاري رئيسا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، خلفا لفافا بن زروقي.

س.مصطفى

31 أكتوبر، 2019 - 12:04

الجزائر تشارك في ندوة دولية حول البرلمانات ورِهانات الأمن الغذائي

يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمّة، في ندوة دولية حول البرلمانات ورِهانات الأمن الغذائي،وكذا الاجتماع الأوّل للشبكة البرلمانية للأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي

الندوة تنظمهما رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، بالتعاون مع مجلس المستشارين للمملكة المغربية، وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، وذلك في الفترة من 30 أكتوبر إلى 01 نوفمبر 2019 بالرباط (المغرب).

ف.سمير

31 أكتوبر، 2019 - 11:51

الارصاد تحدر من امطار غزيرة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية،من تساقط امطار غزيرة على كل من الطارف، عنابة، سكيكدة، وجيجل.

س.مصطفى

31 أكتوبر، 2019 - 11:28

ساحلي يكذب الاعلام

أصدر التحالف الوطني الجمهوري اليوم بيانا ينفي فيه التهم المنسوبة لرئيس حزبه بلقاسم ساحلي وذلك بعد توجيه قياديين سابقين في الحزب رسالة لوزير العدل يطالبون فيها باعادة فتح ملف قضائي متعلق بذات الشخص.

و نفى “ساحلي” أن يكون لهاؤلاء أي انتساب للحزب حاليا وجاء في رده :“الأشخاص المعنيين بهذه المراسلة لا تجمعهم حاليا أي صلة تنظيمية بالحزب، حيث سبق و أن تم إقصائهم نهائيا من صفوف الحزب منذ أكثر من سبع سنوات، و قد استنفذوا كل سبل الطعن داخل الحزب و على مستوى وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، و على هذا الأساس تمّت متابعتهم بتهم القذف و السب”.

و أعتبر رئيس حزب التحالف الوطني في بيانه أن ماتهدف اليه الرسالة هو زعزعة استقرار الحزب و تضليل الرأي العام عسية الافصاح عن مترشحي الرئاسيات المقبلة واصفا اياها بالمناورة الرذيئة وجاء في البيان :” مناورة دنيئة تأتي عشية دراسة و إعلان قائمة المرشحين الرسميين للانتخابات الرئاسية المقبلة التي تقدم لها بلقاسم ساحلي”.

و اعتبر قياديو الحزب أن رئيس حزبهم مستعد للمثول أمام العدالة اذا كان الأمر متعلق بسيادة القانون على الجميع “مستعدة للمثول أمام العدالة، وتسهيل عملها تماشيا مع قناعاتنا بضرورة أن يكون القانون فوق الجميع”.

ك.ت

31 أكتوبر، 2019 - 11:20

الجزائريين على موعد مع إستلام بطاقة الناخب الأحد المقبل

في إطار التحضير للمحطة الرئاسية المقبلة يوم 12 ديسمبر 2019 ينتظر تسلم الناخبون الذين سجلوا أسمائهم بطاقة الناخب الخاصة بهم للمارسة حقهم الدستوري في إنتخاب رئيس جديد لهم.

وفي نفس السياق تستعد جميع البلديات لتجنيد هياكلها وجميع وسائلها البشرية والمادية لخدمة هذا الموعد الإنتخابي الهام الذي يسعى إليه الشعب الجزائري.

أكد بعض المسؤولين أن إنشاء هيئة مستقلة عليا للإشراف على الرئاسيات هو ما يضمن مصداقية وشفافية هذا الإستحقاق الإنتخابي.

 

ڨزوت وليد

 

 

عاجل