29 يناير، 2020 - 13:36

برناوي يشعل النار على بيراف

وجه وزير الشباب والرياضة السابق، عبد الرؤوف برناوي،في تصريحات لوسيلة إعلامية، إتهامات خطيرة لرئيس اللجنة الأولمبية مصطفى بيراف.

وصرح برناوي “لا يشرفني الإنتماء إلى هذه اللجنة التي يسيرها أشخاص، يطعمون قططهم المنزلية على حساب أموال اللجنة الأولمبية”.

و أضاف أنه تم تسجيل عدة خروقات مالية منذ توليه رئاسة اللجنة الأولمبية. و أن بيراف “يفتقر إلى الألقاب التي تؤهله لترأس الـلجنة الأولمبية الجزائرية، حيث أنه لم يشارك في أي ألعاب أولمبية، ولم يلعب في المستوى العالي، ولا يملك أي لقب على المستوى المغاربي”

وأضاف: ” الجزائر تمتلك أبطال ذو مؤهلات تمكنهم من ترأس اللجنة الأولمبية، على غرار سليمة سواكري، بوعنيق، عبد العزيز درواز “.

هاني.ع

29 يناير، 2020 - 13:05

مولاي عبد الوهاب يستلم مهامه

استلم اليوم الأربعاء والي ميلة الجديد “مولاي عبد الوهاب ” مهامه من قبل والي ميلة السابق “محمد عميرن” بقاعة الإجتماعات بمقر ديوان الولاية .

و حضر مراسيم تسليم و إستلام المهام رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية  ، العسكرية ، القضائية و أعضاء البرلمان و كذلك أعضاء الهيئة التنفيدية و رؤساء المجالس الشعبية  البلدية و جمع من المواطنين .

وجاء هذا إثر الحركة التي أجراها رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” في سلك الولاة و الولاة المنتدبين .

أسماء عبود

29 يناير، 2020 - 12:50

سليمان شنين يتحادث مع الغنوشي

تطرق رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد ” سليمان شنين ” مع نظيره رئيس مجلس نواب الشعب التونسي ” راشد الخريجي الغنوشي ” في حديثهما اليوم إلى التحديات الإقليمية و الدولية الراهنة  .

كما أكد الطرفان الحرص على تعميق العلاقة بين الشعب الجزائري و التونسي .

روميساء حويشي 

29 يناير، 2020 - 12:40

لعقاب:عرض مسودة الدستور سيكون بعد ثلاثة أشهر

كشف الدكتور “محمد لعقاب” مكلف بمهمة  لدى رئاسة الجمهورية، خلال ندوة صحفية بمقر الرئاسة أن مسودة الدستور النهائية  جاهزة و ستعرض على البرلمان بعد ثلاثة أشهر.

كما قام بإعطاء توضيحات بخصوص ورشة تعديل الدستور ، التي باشرها الرئيس  “عبد المجيد تبون” و التي ستمر عبر ثلاث مراحل .

و اولها  هي التي إنطلقت فيها لجنة الخبراء من أجل  صياغة الأفكار إلى مواد قانونية ، يتكفل بها دكاترة القانون ضمن اللجنة من قبل رئيس الجمهورية و ذلك في ظرف شهرين ، لتنتهي على شكل مسودة أولية يتم عرضها على مختلف الفاعلين من أحزاب سياسية و ممثلي المجتمع المدني .

وذلك من أجل الإستماع لمقترحاتهم وأخذ ما يلزم منها بعين الإعتبار في غضون ثلاثين يوما ، ثم إعداد مسودة نهائية تحال على البرلمان و من ثم الإستفتاء الشعبي .

اسماء عبود

29 يناير، 2020 - 12:36

الخضر في تربص تحضيري بدية من 24 فيفري

سيخوض المنتخب الوطني الأول تربصا تحضيريا بالمركز التقني  الرياضي لسيدي موسى يوم 24 من شهر فيفري المقبل استعداد لمباراة أمام المنتخب زيمبابوي يوم 23 مارس لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 المقرر إجراؤها في الكاميرون  .

حيث سيجرى المنتخب الوطني حصة تدريبية  في الملعب الرئيسي للمباراة من أجل التعرف على أرضية .

و يذكر أن المنتخب الوطني يتصدر جدول الترتيب برصيد 6 نقاط  و تشغل زيمبابوي المركز الثاني ب 4 نقاط و تليها بوتسوانا بثلاثة نقاط  وتتذيل زامبيا القائمة بلا شيء.

 

ز.وفاء

 

 

 

29 يناير، 2020 - 12:27

إنقطاع جزئي للكهرباء شرق العاصمة !

ستم تسجيل تذبذب بالتوزيد في التيار الكهربائي يوم 31 جانفي إبتداءا من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة مساءا  ، و هذا حسب ما أعلنت عنه الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء و الغاز ” سونلغاز ” في بيان لها .

و يسعني الأمر سكان بلدية الرغاية ، و هذا بسبب أشغال الصيانة لشبكة نقل الكهرباء عالية الضغط ، التي سينجزها مسير شبكة نقل الكهرباء .

كما إعتذرت مديرية التوزيع للحراش لزبائنها عن الإزعاج الدي يسببه هدا الإنقطاع .

روميساء حويشي