15 مارس، 2018 - 10:33

بريطانيا تحذر من السفر إلى الجزائر بسبب؟؟

حذّرت وزارة الشؤون الخارجية البريطانية جميع رعاياها الراغبين في السفر إلى الجزائر،و دعتهم إلى إلتزام الحذر و الحيطة و تجنب الوصول إلى المناطق الحدودية الجنوبية بين الجزائر و مالي و الحدود الشرقية بين الجزائر و تونس و بين الجزائر و ليبيا و ذلك خشية تعرضهم للإختطاف من طرف جماعات مسلحة و تابعة لتنظيمات إرهابية خطيرة كــ”القاعدة في بلد المغرب الإسلامي” و “داعش” و “نصرة الإسلام”.

عمّـــــار قــــردود

14 مارس، 2018 - 22:31

2000 ريال هدية من نوميديا ترافل للمعتمرين الجزائريين

كشف ندير بلحاج مدير وكالة “نوميديا ترافل” السياحية خلال اخر تصريحاته بمناسبة عقد الشراكة الذي ابرم مع شركة طيران “فلاي ناس” بشكل حصري

للانطلاق في الرحلات الجوية للمعتمرين الجزائريين من العاصمة الى المدينة المنورة .

كشف ندير بلحاج عن مفاجئة خاصة وحصرية خلال شهر رمضان بمناسبة هذه الشراكة و هي هدية 2000 ريال يستفيد منها المعتمر الجزائري الذي سيسافر الى البقاع المقدسة عبر طيران “فلاي ناس” بعد التقرب من ممثلها الحصري في الجزائر “نوميديا ترافل”

ف.سمير

14 مارس، 2018 - 18:01

غاضبون يُحاصرون مقر سفارة الجزائر بباماكو

أفادت وسائل إعلام مالية ، الثلاثاء الماضي أن عشرات المواطنين الماليين الغاضبين نجحوا في محاصرة مقر السفارة الجزائرية بالعاصمة المالية باماكو و ذلك إحتجاجًا و تنديدًا بترحيل السلطات الجزائرية خلال اليومين الماضين نحو 356 مهاجر مالي غير شرعي بسبب شكوك أن يكونوا هم مصدر وباء “البوحمرون” الذي أودى بحياة 11 جزائريًا و إصابة حوالي 3 آلاف آخرين خاصة بولايتي الوادي و ورقلة قبل أن يزحف نحو باقي ولايات الوطن.

و بحسب صحيفة “صدى باماكو” فإن السفير الجزائري بمالي سارع للإتصال بالسلطات الرسمية المالية ،حيث تدخلت الشرطة المالية و نجحت بصعوبة كبيرة في فضّ جموع المحتجين و تفريقهم بعد أن تم تعزيزها بقوات إضافية،

و قد تم تسجيل جرح 25 شخصًا من ضمنهم 7 من عناصر الشرطة المالية و تم تطويق محيط سفارة الجزائر بباماكو و التي لحقت بها عدة خسائر مادية،حيث تم تكسير السياج الحديدي الخارجي المحيط بكامل مقر السفارة و تكسير زجاج بعض النوافذ التي تم قذفها بالحجارة من طرف المحتجين،

كما تم حرق الحديقة المحاذية للسفارة الجزائرية. و قامت مصالح الأمن المالية بطلب من السفير الجزائري بباماكو بإجلاء جميع عمال و موظفي السفارة مخافة تعرضهم لأي مكروه. و قد علم موقع “الجزائر1” أن وزارة الخارجية ستستدعي السفير المالي بالجزائر إلى مقر الوزارة للإحتجاج عما حدث للسفارة الجزائرية بباماكو و طلب توضيحات حول تلك الأحداث الخطيرة.

عمّـــــار قــــــردود

14 مارس، 2018 - 14:27

إضراب جديد يشل المؤسسات التربوية

كشف مصدر تربوي نقابي مسؤول بـــــ”الكناباست” لـــ”الجزائر1” أن المجلس الوطني لنقابة “الكناباست” من المحتمل أن يقرر الدخول في إضراب جديد قد يشل المؤسسات التربوية عبر الوطن مباشرة بعد إنقضاء العطلة الربيعية و بداية الفصل الثالث و الأخير من السنة الدراسية الحالية التي إتسمت بالتذبذب و عدم الإستقرار.

و أفاد ذات المصدر أن المجلس الوطني لنقابة “الكناباست” سيعقد دورة استثنائية الأسبوع المقبل من “أجل تحديد أساليب الرد على ستفزازات منتهـجة من طرف وزارة التربية الـوطنية ضد الأساتذة، في ظـل تراجعها عن إلتزاماتها الأخيرة”.

حيث قررت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت معاقبة الأساتذة المضربين

.و من المتوقع أن تتوج أشغال الدورة الإستثنائية بالإ‘لان عن إضراب شامل في قطاع التربية و إشعار الـوزارة الـوصية بذلك.

عمّــــــار قــــردود

14 مارس، 2018 - 14:16

إصابة عون الحماية المدنية بالبوحمرون

أصيب عون للحماية المدنية بوحدة الرباح جنوب ولاية الوادي، بوباء البوحمرون نظرا للعمل الذي قامت به الوحدة

من خلال نقل وإخراج العشرات من المرضى بالحصبة من البدو الرحل ،وهو ما فرض عزله مؤقتا تجنبا لإنتشار المرض لدى الأعوان.

14 مارس، 2018 - 13:41

غرق تلميد داخل بركة في تلمسان

اهتزت في الساعات الأخيرة متوسطة لكبير ميلود الواقعة ببلدية سيدي مجاهد دائرة بني بوسعيد على وقع فاجعة وفاة التلميذ الذي يدرس في السنة الثالثة3 مراحي أيوب البالغ من العمر14سنة و الذي يقطن بقرية سيدي يحيى .

حيث لقي حتفه عقب غرقه في إحدى البرك التي حفرتها الشركة التركية مكلفة بانجاز خط السكة الحديدية بلدية بوحلو بدائرة صبرة حسبي ما أكدته مصادر محلية جد مطلعة.

للإشارة أن التلميذ قد توجه في رحلة عائلية إلى منزل جده لاكن الموت غيبه هنالك ببلدية بوحلو.

هدا وتدخلت مصالح الحماية المدنية لانتشال جثة الطفل فيما فتحت مصالح الأمن المختصة تحقيقا للتعرف على الحيثيات الحقيقة التي أدت إلى الوفاة.

هدا وأضافت مصادر من المتوسطة التي يدرس بها أن التلميذ دو خلق ومهذب وترك فراغا رهيبا داخل قسمه وداخل المؤسسة التربوية ووسط زملائه.

بكاي عمر

عاجل