11 أبريل، 2020 - 17:18

بشرى سارة …توقعات بشفاء العديد من المصابين بفيروس كورونا الأسبوع القادم

 أعلن الدكتور عبد الحفيظ قايدي من مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى فرانس فانون  بالبليدة عن وجود مؤشرات ايجابية توحي  بتماثل العديد من  الحالات  للشفاء من فيروس كورونا خلال الأسبوع القادم  خصوصا بالعاصمة و البليدة بعد تبوث نجاعة بروتوكول الكلوروكين الذي تم عتماده من السلطات الصحية في البلاد كقرار شجاع وحكيم لمجابهة جائحة كورونا والحد من انتشاره وأيضا للحفاظ على ارواح الجزائريين الذي تمت إصابتهم بهذا الفيروس القاتل . 

 

 

ماسيليا .ادوغي 

11 أبريل، 2020 - 17:10

السعودية تقرر تعليق صلاة التراويح في رمضان للحد من إنتشار وباء كورونا

أعلن وكيل وزارة الشؤون الإسلامية ’’محمد العقيل’’ في تصريح له على القناة الرسمية السعودية اليوم، أن  المملكة العربية السعودية قررت  تعليق صلاة التراويح في البقاع المقدسة وهذا نظرا   لتفشي جانحة كوروناكوفيد 19 في عموم المملكة بشكل كبير وهو ما يهدد سلامة المصلين ويعرض حياتهم للخطر .

مشيرا أن التعليق سيستمر مالم تصدر هيئة كبار العلماء والجهات المعنية قرار بخلاف ذلك .مضيفا ان القرار يشمل ايضا أداء الصلوات في الحرمين الشريفين وهذا استجابة لتوصيات  الملك السعودي سليمان بن عبد العزيز الذي أمر بتنفيذ كل ما توصي به هيئة كبار العلماء في السعودية فورا وهذا حرصا على سلامة كافة المسلمين .

ماسيليا .ادوغي

11 أبريل، 2020 - 16:57

بريطانيا .. توصلت إلى إبتكار لقاح ضد فيروس كورونا المستجد

أعلنت البروفيسورة في علم اللقاحات سارة  غيلبرت في مقابلة مع صحفية التايمز   هي و فريق من الباحثين ابتكروا لقاحا لفيروس كوفيد 19   يمكن أن يكون متاحا لكل الناس في شهر سبتمبر المقبل .

و كشفت أن إختبار اللقاح على البشر سيبدأ خلال أسبوعين .و هذا بعدما عملت هي و فريقها طوال فترة الماضية لتطويره سريعا .

وصرحت البروفيسورة في علم اللقاحات للصحفية أنها”واثقة بنسبة 80 بالمئة من نجاحها هي و فريقها”

كما أكدت أنه من أجل توزيع اللقاح في الخريف ستحتاج الحكومة إلى بدء الإنتاج قبل أن تثثبت فعاليته .

ماسيليا إدوغي

 

11 أبريل، 2020 - 16:38

وزارة الصحة: تسجيل 55 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا

أظهرت البيانات التي نشرتها وزارة الصحة، اليوم السبت، إرتفاع عدد حالات الشفاء من وباء كورونا المستجد إلى 460 حالة شفاء، وذلك بعد تسجيل 55 حالة جديدة مماثلة للشفاء.

ح.إلهام

11 أبريل، 2020 - 16:34

1825 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 275 وفاة

كشفت وزارة الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات، اليوم السبت، عن إرتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 1825 حالة، بعد تسجيل 64 حالة جديدة، كما تم تسجيل 19 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا المستجد إلى 275 وفاة.

وحسب الوزارة، فإن إجمالي عدد الإصابات موزع عبر 46 ولاية من أصل 48 ولاية.

ح.إلهام

11 أبريل، 2020 - 16:30

وزارة الصحة: تسجيل 19 وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن إرتفاع عدد الوفيات جراء وباء كورونا المستجد (covid–19) إلى 275 وفاة، بعد تسجيل 19 وفاة جديدة خلال 24 ساعة المنصرمة.

ح.إلهام

عاجل