25 أغسطس، 2020 - 13:26

بعد توصيات الرئيس تبون…وزارة البريد تجتمع مع المتعاملين الإقتصاديين لإنهاء أزمة الأنترنت

ترأس اليوم وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، إبراهيم بومزار، لقاء جمعه بالمسؤولين الأوائل لمتعاملي الهاتف النقال الثلاثة، من أجل توحيد الجهود و العمل على تحسين الخدمات و تحسين سعة تدفق الأنترنت لصالح المواطنين.

و ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال مجلس الوزراء الأخير.

وأفاد بيان وزارة البريد والمواصلات أنه تم الوقوف خلال الإجتماع على مختلف الإنشغالات التي أبداها المتعاملون في سبيل توفير التدفق العالي و العالي جدا، و ذلك إلتزاما بمبدأ أن التعامل مع مختلف المتعاملين العموميين منهم و الخاص سيكون على قدم المساواة، مع إستثمارهم الحقيقي في الجزائر، من أجل تحسين نوعية الخدمات و خلق مناصب الشغل.
من جهة أخرى، أعلن الوزير عن تحرير حزمة من طيف الذبذبات بالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية، التي تعتبر موردا نادرا و ثمينا، من أجل وضعها تحت تصرف المتعاملين بغية تحسين الخدمات، و ذلك بالتنسيق الوثيق مع سلطة ضبط البريد و الاتصالات الإلكترونية.

25 أغسطس، 2020 - 13:05

خلال أسبوع…تسجيل 17 وفاة منها 12 غرقا في الشواطئ الممنوعة

سجلت مصالح الحماية المدنية 17 وفاة منها 12 غرقا في الشواطئ الممنوعة خلال الفترة الممتدة ما بين 16 إلى 22 أوت 2020 , حسب حصيلة لذلت المصالح.

و جاء في بيان الحماية المدنية انه ” تم تسجيل 17 وفيات منها 12 غرقا في الشواطئ  الممنوعة  على مستوى ولايات سكيكدة بـ 04 وفيات، بجاية و تيزي وزو بـ 03 وفيات، جيجل و بومرداس بـ 02 وفيات و ولايات عين تموشنت، وهران ومستغانم بـ 01 حالة وفاة”.

25 أغسطس، 2020 - 12:48

إجلاء 890 جزائري من الخارج ووضعهم في الحجر الصحي

من المنتظر أن يتم إجلاء 890 جزائري كانوا عالقين في الخارج بدءا من اليوم الثلاثاء وإلى غاية الأحد المقبل 30 أوت الجاري.

وسيتم وضع الجزائريين الذين سيتم إجلاؤهم من الخارج على مستوى فندق “مزفران” بزرالدة والمركّب السياحي H3 لسيدي فرج.

 

25 أغسطس، 2020 - 12:18

وزير المجاهدين :الدستور الجديد مبني على كلمة الشعب

أكد وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر مستهدفة ومن أبناء جلدتها، والذين لا يؤمنون بالتاريخ والشهداء.

وخلال فعاليات تكريم المجتمع المدني النشط في المجال التضامني أثناء جائحة كورونا، بالمتحف الوطني للمجاهد، قال الوزير أن الدستور الجديد سيعطي للشعب كلمته.

25 أغسطس، 2020 - 12:08

الجزائر تسعى لتصدير 5 ملايير دولار من الأدوية

كشف وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، اليوم الثلاثاء، أن “الجزائر تسعى لتصدير ما يقارب 5 ملايير دولار من الأدوية المصنعة محليا إلى الخارج.

وأكد بن باحمد في تصريحه للإذاعة الوطنية إلى أن التوجه للتصدير يستدعي الإعتماد على المنتجين المحليين وحتى الشركات الصيدلانية الأجنبية التي تعمل في الجزائر.

وقد أشار بن لاحمد أيضا أن الجزائر تملك مشاريع لإنتاج أدوية مرض السكري والسرطان وبعض الأدوية العلاجية الأخرى.

25 أغسطس، 2020 - 11:20

أدوية جزائرية لمعالجة فيروس كورونا الشهر المقبل

كشف وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، اليوم الثلاثاء، أنه “في الشهر المقبل سيتم تصنيع بعض الأدوية التي يحتاجها الجزائريين ومنها أيضا التي تستعمل في معالجة فيروس كورونا”.

وقال بن باحمد، في كلمته للإذاعة الوطنية، أن “ما يهمنا اليوم هو نظرة المصنعين الصيدليين ومحاولة معالجة المشاكل والسير نحو الأمام”.

عاجل