5 يونيو، 2017 - 15:23

بعد قطع العلاقات مع قطر… هل تنفصل احلام عن زوجها؟

رغم الوضع الحرج والجدي التي تمر به العلاقات الخليجية بعد قطع عددا من هذه الدول علاقاتها مع قطر الا ان بعض الناشطين وجد في الموضوع مادة للتعليق والفكاهة وباسلوب مختلف.

فقد تساءل بعض الناشطون ان كانت النجمة الاماراتية احلام ستضطر الى الانفصال عن زوجها مبارك الهاجري بما أنه قطري.

يذكر أن أربع دول خليجية هي السعودية والبحرين والإمارات واليمن بالإضافة إلى مصر قامت اليوم بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب “تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب”، بحسب بيانات رسمية.

 

5 يونيو، 2017 - 15:05

مقتل طفلة بعد سقوطها من الطابق الثاني بتيبازة

لقيت طفلة مصرعها، اليوم الاثنين، بعد سقوطها من الطابق الثاني لعمارة بحي 150 مسكن بولاية تيبازة.

حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية ونقلتها على جناح السرعة إلى المستشفى، أين لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بجروحها.

5 يونيو، 2017 - 14:54

النفط يرتفع

ارتفعت أسعار النفط نحو 1% بسبب التوترات في الشرق الأوسط بعد أن قطعت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم ودول عربية أخرى علاقاتها مع قطر.

ويتضاءل إنتاج الخام القطري البالغ نحو 600 ألف برميل يوميا أمام الإنتاج السعودي الذي يقترب من عشرة ملايين برميل يوميا.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 48 سنتا أو ما يعادل 1% إلى 50.43 دولار للبرميل، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48 سنتا أو ما يعادل 1% إلى 48.14 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من ذلك لا تزال ثمة شكوك بأن يكون للجهود التي تقودها أوبك لخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل أثر كبير على الصادرات الفعلية.

5 يونيو، 2017 - 14:46

انتشال جثة شاب جرفته مياه وادي مسيلين بولاية المدية

انتشل غطاسو الحماية المدنية للمدية صباح اليوم الاثنين، جثة شاب ثلاثيني كانت قد جرفته مياه وادي مسيلين ببلدية بوغزول (88 كلم جنوب المدية) مساء أمس الأحد حسبما علم من هذه الهيئة.

الضحية من قرية مصويلين التابعة لبلدية بوغزول تفاجأت أمس على حوالي الساعة السادسة مساء بفضيان مياه وادي مسيلين التي جرفتها.

5 يونيو، 2017 - 14:11

بالفيديو.. وردة شارلومانتي تعود في رمضان

ظهرت فنّانة الراي الشّابة وردة المعروفة في الوسط الفنّي بوردة شارلومانتي، في شهر رمضان الكريم، لتهنئ جمهورها من خلال فيديو ظهرت فيه لثاني مرّة بعد مقتل زوجها محمد الحري، أين تمنّت الفنّانة رمضان كريم لكلّ متتبعيها وجمهورها داخل الوطن، و كذا المتواجدين في المهجر.

5 يونيو، 2017 - 13:28

تسريبات جديدة في “البيام”

تلقّت وزارة التربية الوطنية، ضربة قوية، وموجعة، خاصّة بعد الإمكانيات التي سخّرتها المصالح المعنيّة لمنع التلاميذ وادخال الهواتف الذكية والغش.

وشهدت امتحانات شهادة التعليم المتوسط، ظاهرة الغش، بعد دقائق أولى من بداية الإختبار، حيث عرف اليوم الثاني، تداول أسئلة مادة الرياضيات وغيرها من المواد الممتحنة، بين تلاميذ داخل مراكز اجراء الإختبار ورواد موقع التواصل الإجتماعي  بتقنية “3 جي”، وهذا بعد مرور حوالي 10 دقائق من توزيع المواضيع، حيث شرع البعض في حلّها من المنزل وإرسالها إلى التلاميذ عبر صفحات غير معروفة.

ولم تعلّق أي جهة رسمية في الوزارة المعنيّة، عن هذا الموضوع، خاصّة وأن اليوم الأول عرف نفس الظاهرة، في مادة اللّغة العربية والفيزياء.

ورغم التّحذيرات التي وجهتها وزارة التربية على رأسها نورية بن غبريط، أمس الأحد، لكل المتورطين في تسريب مواضيع أو تداولها في مواقع التواصل الإجتماعي، إلا أنّ الظاهرة لا تزال متواصلة بين التلاميذ في إشارة إلى أنّ الأمر يفوق الإمكانيات الأمنية التي وضعتها المصالح المعنية.

عاجل