18 سبتمبر، 2019 - 12:20

بعوض “يعضّ” في سكيكدة…!

تسبب بعوض خطير في إدخال 130 شخص إلى المستشفى في يوم واحد بمدينة عزابة بولاية سكيكدة، حيث نقل البعوض جراثيم خطيرة إلى أجساد المصابين. وأثارت هذه الحادثة الخوف و الفزع وسط سكان المدينة، الذين حملوا السلطات مسؤولية الوضع، كون هذا البعوض مصدره أكوام النفايات المنتشرة في كل مكان، فضلا عن عدم قيام السلطات بعمليات فعالة لمكافحة هذه الحشرة الضارة و الخطيرة .

الجزائر1

لسعات أو “عضّات” البعوض تسبب في تورمات على مستوى جلد المصاب، وعادة ما تكون اللسعة مصحوبة بحكة شديدة واحمرار على مستوى الجلد يأخذ شكل بقع دائرية، وتضرّرت من تلك اللسعات شريحة الأطفال خاصة الرضع منهم بشكل كبير، ما استلزم نقلهم إلى مستشفى محمد دندان بعزابة لعلاجهم من اللسعات التي نقلت جراثيم خطيرة إلى أجسادهم، وهو الأمر الذي أثار الكثير من الخوف وسط العائلات التي دعت مديرية الصحة إلى التدخل العاجل للقضاء على هذه الأنواع من الحشرات التي باتت تشكّل خطرا كبيرا على السكان.

-التحرير-

18 سبتمبر، 2019 - 12:08

إحذروا..خبز مسموم في الأسواق..!

حذرت المنظمة الجزائرية لحماية وارشاد المستهلك عبر صفحتها الرسمية على “فايسبوك” من خبز مسموم يستهلك الجزائريين يتمثل في مادة الفرينة التي تدخل في صناعة الخبز خاصة اذا تم اضافة مادة برومات البوتاسيوم المحسنة للخبز والمحضورة في عدة دول عبر العالم.

الجزائر1

وكانت منظمة المستهلك قد سبق لها و أن طلبت إستبدال الفرينة البيضاء بفرينة القمح نظرًا لخطورة الخبز الأبيض على صحة المستهلكين الجزائريين،حيث أن الفرينة البيضاء لا تحتوي على العناصر المعدنية و الفيتامينات خاصة أنوع المجموعة “ب” ناهيك عن الألياف بسبب نزع النخالة منها.و تتشكّل مادة الفرينة البيضاء أساسًا من 50 بالمائة نشويات ونسبة قليلة لا تتجاوز 10 بالمائة من البروتينات مع نسبة تكاد منعدمة من العناصر المعدنية.

عمّــــار قـــردود

18 سبتمبر، 2019 - 12:06

هذه الشروط الجديدة لاستيراد الذهب والفضة والبلاتين

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان الحكومة حددت كيفيات ممارسة نشاط إستيراد الذهب والفضة والبلاتين الخام نصف المصنعة أو المصنعة وإسترجاع المعادن الثمينة وتأهيلها.

يجب أن يكون الإكتتاب في دفتر الشروط مرفقا بملف يودع لدى المديرية الولائية للضرائب المنختصة إقليميا.

_ شهادة مهنية تثبت الخبرة المهنية في مجال تحويل أو تصفية الذهب والفضة والبلاتين.
_ شهادة المطابقة فيما يخص المعايير المتعلقة بالبيئة والأمن.
_ نسخة من عقد الإمتياز التجاري أو الإعفاء أو رخصة العلامة.
_ نسخة طبق الأصل من القانون الأساسي.
كما  يخضع منح الإعتماد إلى موافقة المدير الجهوي للضرائب وهذا إستنادا على عملية تحقيق مسبقة من طرف المصالح المختصة للإدارة الجبائية بغرض التحقق من المطابقة مع بنود دفتر الشروط.

ويسلم الإعتماد من طرف المدير الولائي للضرائب المختص إقليميا في أجل لا يتعدى 30 يوما ابتداء من تاريخ إيداع الملف.

س.مصطفى

 

18 سبتمبر، 2019 - 11:53

طليبة لن يتنازل عن الحصانة البرلمانية

رفض اليوم الاربعاء  النائب البرلماني عن حزب جبهة التحرير الوطني بهاء الدين طليبة،  التنازل عن الحصانة، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع اللجنة القانونية.

 

ف.سمير

18 سبتمبر، 2019 - 11:31

تكريم الجزائري “أندي دولور”

كرّم نادي “مونبوليي” أمس الثلاثاء الجزائري “أندي دولور” بعد أن أنهى الموسم الماضي كهداف للفريق وايضا بسبب تتويجه بكأس إفريقيا.

خ.امال

18 سبتمبر، 2019 - 11:17

ممنوع على الحكومة استعمال هذا الاحتياطي …

صرح الناطق الرسمي باسم الحكومة،حسن رابحي  في اخر  تصريح له , ان الحكومة قررت بشكل نهائي , عدم صرف ما تبقى من احتياطاتها المالية بالعملة الصعبة, المتواجدة خارج الوطن  في البنوك الاجنبية .

كما  اكد ان الحكومة قررت الاعتماد على مداخيل الانتاج الوطني, لتسيير مصاريف  البلاد  و تحديد ميزانيتها .

معقافي مروى

عاجل