5 نوفمبر، 2020 - 11:16

بلجود يدعو الولاة لإتخاذ إجراءات عاجلة للحد من إنتشار كورونا

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, كمال بلجود, الولاة إلى ضرورة إتخاذ إجراءات “عاجلة وأكثر صرامة” للحد من إنتشار وباء كورونا.

وحسب ما جاء في بيان للوزارة, فإن الوزير دعا خلال إجتماع جمعه بالولاة عبر تقنية التحاضر عن بعد خصص لدراسة الوضع الصحي المتعلق بجائحة كوفيد-19, إلى “ضرورة إتخاذ إجراءات عاجلة وأكثر صرامة من شأنها الحد من رقعة إنتشار الوباء والحفاظ على الصحة العمومية”.

وخلال ذات الإجتماع الذي إنعقد مساء أمس الأربعاء, تم “عرض ومناقشة الوضع العام المتصل بهذه الجائحة, والذي أخذ منحى تصاعديا في الآونة الأخيرة, يعود أساسا للتراخي في التقيد بالإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية تزامنا مع إستئناف عديد الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية والتربوية”.

 

قدوش مهدي.

5 نوفمبر، 2020 - 11:10

وزير الصحة.. الأرقام المسجلة لفيروس كورونا مقلقة جدا

صرح وزير الصحةاليوم الخميس ان الأرقام المسجلة لفيروس كورونا في الجزائر مقلقة جدا وسنشرع في زيارات ميدانية
كما اكد الوزير ان الجزائر أمضت رفقة 170 دولة لاقتناء لاقتناء لقاح  كورونا بأقل تكلفة
و اصاف الوزير ان مهما كان سعر اللقاح سنضمنه للجزائريين
ف.سمير

5 نوفمبر، 2020 - 10:49

هزة أرضية بقوة 3,3 درجة بولاية ميلة

سجلت يوم الخميس على الساعة 07 و04  هزة أرضية بولاية ميلة بلغت شدتها 3ر3 درجة على سلم ريشتر, حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وقد أفاد البيان, بأن مركز الهزة حُدد بـ3 كلم شمال غرب منطقة  قرارم قوقة  بالولاية.

 

قدوش مهدي.

5 نوفمبر، 2020 - 10:38

البراءة للجنرال المتقاعد حسين بن حديد

اعلنت  محكمة الجنح  بسيدي امحمد براءة   الجنرال المتقاعد  حسين بن حديد، بعد متابعته بتهمة إضعاف معنويات الجيش.

 

5 نوفمبر، 2020 - 10:33

شيتة يمدد عقده لمدة ثلاثة مواسم مع إتحاد العاصمة

مدّد متوسط الميدان الدولي الجزائري، أسامة شيتة، العقد الذي يربطه بنادي اتحاد الجزائر لمدة  ثلاثة مواسم إضافية، أي إلى غاية سنة 2023.

وإنضم شيتة صاحب الـ24 عاماً إلى صفوف فريق أبناء “سوسطارة” عام 2017 قادما من الجار مولودية الجزائر، بموجب عقد يمتد لأربع سنوات.

للتذكير، فإن أسامة شيتة أستدعي لأول مرة للمنتخب الوطني الأول, بمناسبة التنقل لمواجهة الطوغو بالعاصمة لومي, لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا-2019, والتي توج بها “الخُضر” بمصر.

وشارك اللاعب السابق لمولودية الجزائر, في كل أطوار المباراة ضد الطوغو, أين قدم مردودا طيبا بمناسبة أول خرجة له مع “الخُضر”, كما سبق له حمل ألوان المنتخب الوطني الأولمبي.

قدوش مهدي.