الجزائر 1 | بلحيمر:البلاد مستهدفة بحرب الكترونية… الجزائر 1 الجزائر 1 | بلحيمر:البلاد مستهدفة بحرب الكترونية…

9 فبراير، 2021 - 13:43

بلحيمر:البلاد مستهدفة بحرب الكترونية…

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة, عمار بلحيمر, هذا الثلاثاء أن البلاد مستهدفة بحرب الكترونية مهيكلة تتقاطع أذرعها بين جهات أجنبية راهنت على “فشل” المسار الديمقراطي, منوها بجهود الجيش الوطني الشعبي للتصدي لهذه الحرب وصون السيادة الوطنية.
وأوضح بلحيمر في كلمته ألقاها خلال يوم برلماني حول “الجريمة الالكترونية وتداعياتها على الوطن والمواطن” بالنادي الوطني للجيش أن “الجزائر التي تسعى إلى صناعة محتوى وطني رقمي احترافي, مستهدفة بحرب الكترونية مهيكلة تتقاطع أذرعها بين جهات أجنبية راهنت على فشل المسار الديمقراطي الذي حمله الحراك الشعبي وأوصلته الانتخابات الى بر الأمان”.
وأشاد الوزير في ذات السياق بجهود الجيش الوطني الشعبي في التصدي لهذا النوع من الجرائم قائلا: “وبنفس العزيمة والكفاءة يتصدى المنتسبون إلى المؤسسة العسكرية الوطنية من ذوي التخصصات العلمية والتكنولوجية العالية لمخططات المغامرين مهما تنكروا بأسماء مستعارة وأقنعة عبر الفضاء الأزرق.” وحذر وزير الاتصال من أن تنامي الجريمة الالكترونية كلما حلت مناسبات “فارقة” في مسار الجزائر الجديدة, وذلك عن طريق استدراج الشباب عبر غسل الأدمغة والتحريض على العنف وبث التفرقة بين الجزائريين”.
وقال أنه “لكون 70 بالمائة من الجزائريين يتصفحون الإعلام الالكتروني بات من المستعجل التصدي للجريمة الالكترونية بالتركيز على ضمان سيادة سبريانية تقوم على انتاج محتوى وطني نوعي على المواقع الالكترونية وتأمين الشبكة تكريسا لسيادة الدولة” وهو ما حرصت وزارة الاتصال, كما أضاف, على تجسيده من خلال اشتراط التوطين في نطاق DZ بالنسبة للمواقع الالكترونية الناشطة في إطار المرسوم التنفيذي المستحدث والمتعلق بنشاط الإعلام عبر الانترنت وحق الرد والتصحيح.

9 فبراير، 2021 - 13:27

معسكر : 3 سنوات سجنا لرئيس بلدية بنيان وسنتين لشقيقه

حكمت أمس محكمةالجنح ببوحنيفية بمعسكر،  بـ3 سنوات سجنا نافذة في حق رئيس بلدية بنيان بدائرة عوف

“معزي علي”.

وعامين سجنا نافدة لشقيقه رئيس سابق لنفس البلدية، مع الزامهما بدفع غرامة مالية قدرها 20 مليون لكل منهما.

ويتابع الشقيقان في قضية تبديل المال العام.

وكان وكيل الجمهورية لدى محكمة بوحنيفية، الأسبوع الفارط، قد التمس في حقهما توقيع عقوبة السجن 7 سنوات لكل منهما.

وحاول الشقيقين انكار، كل التهم المنسوبة إليهما.

وتعود وقائع القضية لسنوات فارطة، حين قام المتهم رئيس البلدية الحالي،بمنح شقيقه رواتب شهرية لمدة 6 اشهر كموظف بذات البلدية. 

 

 

س.سني

9 فبراير، 2021 - 13:27

هذه أهم الصادرات و الواردات في الجزائر…

أوضح المدير العام للتجارة الخارجية بوزارة التجارة، خالد بوشلاغم،أن الأسمدة، السكر ومنتجات السكر، مواد كيمياوية وبعض الخضر والفواكهٍ  من أهم المنتجات التي تصدرها الجزائر خارج المحروقات،

وفيما يخص الاستيراد، فقد كشف بوشلاغم لدى حلوله ضيفا على الاذاعة الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن أهم المنتجات المستوردة، الآلات والمعدات والمواد نصف المصنعة والمواد الغذائية المصنعة والحيوانات الحية.

ومن حيث التموين كشف المتحدث أن الصين تأتي في المرتبة الأولى بنسبة 17 بالمائة من حجم الواردات، تليها فرنسا بـ 10 بالمائة، إيطاليا: 7 بالمائة، ألمانيا: 6.5 بالمائة وإسبانيا: 6.2 بالمائة.

أما فيما يخص الزبائن أوضح أن الجزائر تصدر بصفة كبيرة إلى إيطاليا: 14.5 بالمائة، نحو فرنسا بنسبة 13.7 بالمائة، تليها إسبانيا بنسبة 9.8 بالمائة ثم تركيا وأخيرا الصين.

9 فبراير، 2021 - 12:55

مراقبوا الأسعار و قمع الغش في إضراب جديد

قرر مراقبوا الأسعار و قمع الغش التابعين لوزارة التجارة القيام بإضراب سيدوم ثلاثة أيام من 15 فيفري إلى غاية 17 فيفري.

و أضاف الإتحاد المنبثق من النقابة الوطنية المستقلة للعاملين، أن أبواب التحاور مع الجهات المعنية لا تزال مغلقة.

كما أشار المسؤولين المعنيين أنه في حال لم تتم الإستجابة  لمطالبهم، سوف يقومون بإضراب جديد و  المقرر أن يكون من 23 فيفري إلى غاية 25 من نفس الشهر الجاري.

كما أوضحت ذات النقابة، أن إجتماع 15 جانفي، الذي عقد في مقر الوزارة لم يأتي بالنتائج المرجوة و على حسبهم”وعود الوزارة لا تلبي مطالب العمال”.

للذكر، أن المطالب الإجتماعية المهنية للمحتجين تتمحور حول “مراجعة الوضع الخاص لموظفي القطاع، و كذا مراجعة المرسوم التنفيذي 11/205 فيما يخص التعويضات لهيئات معينة في قطاع التجارة، و كما تطالب أيضا، بمراجعة المبالغ المتحصل عليها بفضل استرداد مبالغ الغرامات التي وضعها لجان المراقبة في الحساب الخاص الذي تم انشائه.

 

لامية زيلال

 

9 فبراير، 2021 - 12:33

الجيش الصحراوي يستمر في قصف الإحتلال المغربي

 نفذت وحدات من الجيش الصحراوي اليوم أمس الإثنين، هجمات جديدة إستهدفت من خلالها تخندقات قوات الإحتلال المغربي بقطاعات المحبس وأوسرد والبكاري، وفقا لبيان لوزارة الدفاع الصحراوية .

ووفقا للبيان العسكري رقم 88، الذي أوردته وكالة الانباء الصحراوية ، فان “مفارز متقدمة من الجيش الصحراوي قصفت اليوم تخندقات جنود الاحتلال في ثلاث مواقع وهي منطقة  الفرسيك بقطاع المحبس أعظيم و أم أجلود بقطاع آوسرد”.

وأضاف البيان العسكري ان “قصفا عنيفا استهدف تخندقات الجيش الملكي المغربي بمنطقة أ?ليبات العكاية بقطاع البكاري”.

“وتتوالى هجمات الجيش الصحراوي الميامين مستهدفة معاقل و تخندقات  قوات الاحتلال التي تكبدت مزيدا من الخسائر في الأرواح والعتاد على طول جدار الذل والعار”، وفقا لوزارة الدفاع الصحراوية.

ع.ميلس 

9 فبراير، 2021 - 12:04

الجلفة:انقاض فتاة من داخل بئر

تدخلت إسعافات الوحدة الرئيسية للحماية المدنية صباح اليوم في حدود الساعة 09ساو44د لأجل سقوط فتاة تبلغ من العمر 14سنة بمنطقة المعلبة، أين سقطت داخل بئر تقليدي غير مهيئ وجاف عمقه حوالي 10متر وقطره 3امتار ،حيث تم تقديم لها الاسعافات الاولية اللازمة في عين المكان وتم نقلها إلى مستشفى الاستعجالات بحي شعباني.

أسامة مداح

عاجل