الجزائر 1 | بلحيمر:”لا يوجد صراع على السلطة في الجزائر” الجزائر 1 الجزائر 1 | بلحيمر:”لا يوجد صراع على السلطة في الجزائر”

21 يناير، 2021 - 13:29

بلحيمر:”لا يوجد صراع على السلطة في الجزائر”

أكد وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, اليوم الخميس,  أنه لا يوجد “صراع على السلطة” في الجزائر وإنما “السلطة تصارع الأعداء وتسابق الزمن لبناء جزائر جديدة نوفمبرية الهوى وديمقراطية الخطى”.

وقال بلحيمر في حوار له, أن الذين يسعون إلى تمرير “أكذوبة هذا الصراع المزعوم يدركون أن الشعب الجزائري الذي إنتخب رئيسه بطريقة ديمقراطية وشفافة منح له الشرعية التي كان يفتقدها النظام السابق”.

وشدد بلحيمر على أن ما يروج له حول وجود “صراع بين أجنحة في السلطة” هو “مجرد إشاعات تهدف إلى ضرب إستقرار البلاد وزرع البلبلة والشك في أوساط الشعب وزرع الفوضى لتبرير التصور “الإنتقالي التأسيسي” الذي فرض على ليبيا ودول أخرى عرفت ما يسمى بـ “الثورات الملونة” التي تعد في الحقيقة خرابا أسودا ودمارا شاملا”.

وعلى الصعيد الدولي, إعتبر الوزير أن الحملة “الشرسة” التي تتعرض لها الجزائر من الخارج جاءت بسبب رفضها “ركوب موجة التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وبعدما أكد الناطق الرسمي للحكومة ان مواقف الجزائر “مبنية على اعتبارات الحق والعدل والشرف”، قال أن الجزائر “لن تحيد عن مواقفها ولن تقايض مبادئها”.

و قال بلحيمر أن الجزائر تفضل الحوار والحل السياسي في النزاعات بالدول الشقيقة على غرار ليبيا, مؤكدا على ضرورة إحترام رعاية الأمم المتحدة للمسار السياسي ورفض أي تدخل أجنبي في الشأن الليبي.

أما بخصوص تطبيع المملكة المغربية مع الكيان الصهيوني, إعتبر بلحيمر أن “مخاطره الأولى والأخيرة هي ضد المغرب”, مشيدا في نفس الوقت بموقف “المغاربة  الأحرار المناهضين للتطبيع”.

قدوش مهدي.

21 يناير، 2021 - 13:08

القطار يدهس شخصا بالعاصمة…والحادث يسبب تذبذبا في رحلات قطارات الجزائر

تم صبيحة اليوم, تسجيل حادث دهس لشخص (أصيب بجروح خفيفة) من طرف قطار متوجه نحو الثنية, وذلك على مستوى منطقة “كوريفة” ببلدية الحراش (الجزائر العاصمة)ّ, في حدود الساعة التاسعة والربع (09:15).

وحسب ما جاء في بيان الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية, فإن حركة القطارات ستشهد إضطرابا وتأخرات على خط (الجزائر العاصمة–الثنية) خلال صبيحة اليوم.

كما دعت المسافرين, إلى إستعمال الممرات الخاصة بالراجلين, وعدم العبور أو السير على خط السكة الحديدية, وذلك تفاديا لوقوع مثل هذه الحوادث الأليمة.

قدوش مهدي.

 

21 يناير، 2021 - 12:39

جمعية فلكية من الأغواط تنافس وكالة NASA

أثار إكتشاف مجموعة من الشباب بولاية الأغواط تحت لواء جمعية “سهيل” لعلم الفلك وعوم الفضاء إهتمام وكالة  “ناسا” الامريكية

الشباب الهاوي لعلم الفلك  قاموا بإكتشاف نجم “مزدوج يدور” حول نفسه بسرعة جد هائلة ، وهو الاكتشاف التاريخي في علم الفلك الذي لم تتمكن من إكتشافه وكالة ناسا الأمريكي  رغم ما تملك من معدات وخبراء من شتى بقاع الارض

وحسب طارق الناطق الرسمي بإسم جمعية الاغواط الفلكية “سهيل” ان الاكتشاف يعد تاريخي فعلا ، لان اقوى التلسكوبات التي اطلقتها ناسا في الفضاء كانت عاجزة عن رصد النجم المزدوج

محمد نبيل

21 يناير، 2021 - 12:36

أموال السكوار مشبوهة…!

قال وزير الصناعة  فرحات أيت علي أن الأموال المتداولة في سوق السكوار للعملة الصعبة أغلبها من عائدات مشبوهة وإجرامية.

ورد الوزير على أسئلة أعضاء مجلس الأمة حول قضية تعليق إستيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات قائلا أن الدولة لايمكن أن تمول سوقا أغلب عائداته مشبوهة ومن نشاطات إجرامية.

وفي حديثه عن السيارات أقل من ثلاث سنوات صرح الوزير أن هذه السيارات موجهة للسوق الأوروبية و سيكون سعرها سعر السيارات الجديدة  في حال إسترادها .

ميلس عبد الرؤوف

21 يناير، 2021 - 12:34

جلسة عامة مخصصة لطرح أسئلة شفوية

سوف يعقد هذا الخميس مجلس الأمة،جلسة عامة مخصصة لطرح أسئلة شفوية، على عدد من أعضاء الحكومة من من قبل أعضاء المجلس،وهذا حسب ما جاء في بيان لذات الهيئة التشريعية.

أشار بيان الحكومة،أن الجلسة ستنطلق ابتداءا من العاشرة صباحا،و التي تخص كل من وزراء قطاعات الطاقة،الصناعة،التجارة،بالإضافة إلى وزارة الأشغال العمومية و الإتصال.

سيتم بث الجلسة على المباشر عبر الصفحة الرسمية للمجلس:”مجلس الأمة الجزائري”.

لامية زيلال

21 يناير، 2021 - 12:15

إدارة بايدن تسحب المنشورات التي تعترف بمغربية الصحراء

اقدم ادارة الرئيس الحديد “بايدن” على سحب كل المنشورات الرسمية التي  تعترف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية

حيث  اختفت جميع المواد الاعلامية المتعلقة بإعلان ترامب حول الصحراء الغربية من المواقع الرسمية الامريكية خاصة موقعي البيت الأبيض ووزارة الخارجية الامريكية.
وتشكل الخطوة ردا قويا وسريع من الإدارة الامريكية الجديدة على خرق الرئيس دولاند ترامب للقانون الدولي في الصحراء الغربية.
وفيما يلي بعض الروابط التي كانت تتضمن المواد الإعلامية المتعلقة بالصحراء الغربية.
البيت الأبيض الرابط المتعلق بإعلان ترامب حول الصحراء الغربية:
https://www.whitehouse.gov/presidential-actions/proclamation-recognizing-sovereignty-kingdom-morocco-western-sahara/
وزارة الخارجية الامريكية: الرابط المتعلق بالتحضير لفتح قنصلية بالداخلة المحتلة
https://www.state.gov/announcement-of-new-virtual-presence-post-for-western-sahara/
الرابط المتعلقة بالاجتماع الدولي المتعلق بدعم مقترح الحكم الذاتي
https://www.state.gov/the-ministerial-conference-in-support-of-the-autonomy-initiative-under-moroccan-sovereignty/