الجزائر 1 | بلحيمر..لا يوجد فرق بين الإشهار العمومي والإشهار الخاص الجزائر 1 الجزائر 1 | بلحيمر..لا يوجد فرق بين الإشهار العمومي والإشهار الخاص

26 نوفمبر، 2020 - 20:12

بلحيمر..لا يوجد فرق بين الإشهار العمومي والإشهار الخاص

كشف عمار بلحيمر وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة في حوار خاص أجراه مع موقع الجزائر1 ان  قانون الإشهار لا يميز بين الإشهار العمومي والإشهار الخاص إذ سيخضع كلا الإشهارين لنفس الشروط والضوابط القانونية والمهنية كتلك المتعلقة بشكل خاص بضرورة التقيد في الحصص الإشهارية بحماية واحترام ثوابت الأمة وخصوصيات الأسرة الجزائرية وحقوق الطفل.

26 نوفمبر، 2020 - 20:11

الجيش الصحراوي يقوم بهجمات عنيفة ضد الإحتلال المغربي

يواصل الجيش الصحراوي هجماته على قواعد ومراكز تجمع قوات الاحتلال المغربي المتخندقة خلف جدران الذل والعار للأسبوع الثاني على التوالي. 

حسب بيان لوزارة الدفاع اليوم الخميس، فإن قد استهدف قواعد الجنود المغاربة في منطقة فدرة العش بقطاع حوزة ومنطقة أمكلي أزگلمة بقطاع آمگالا, و أيضا منطقة أزمول أم خملة بقطاع أم أدريگ وقطاع المحبس.

وحسب نفس البيان فلقد كبّد هذا الهجوم قوات الإحتلال المغربي خسائر معتبرة في الأرواح والمعدات على طول الجدار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية .

ميلس عبد الرؤوف 

26 نوفمبر، 2020 - 20:04

15 شرط للاستفادة من الاشهار العمومي

اكد  عمار بلحيمر وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة في حوار خاص أجراه مع موقع الجزائر1 انه كمرحلة انتقالية لضبط مجال الإشهار تم وضع15 معيارا موضوعيا للاستفادة من الإشهار العمومي و سيشرع في العمل بهذه المعايير بدء من جانفي 2021.

كما فال الوزير انه يجب توضيح وتأكيد الطبيعة القانونية للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار وهي كونها مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلالية المالية ومن ثمة فلها المسؤولية القانونية المطلقة في إعداد برنامج توزيع الإشهار العمومي دون تدخل الوصاية في ذلك.من جهتها فإن وزارة الاتصال وفي اطار تجسيد صلاحياتها هي بصدد تحضير مشروع قانون الإشهار الذي من شأنه ضبط مختلف جوانب هذا النشاط وتأطيره.

 

26 نوفمبر، 2020 - 19:35

دعوات إسبانية لإجبار المغرب على الإنسحاب من الأراضي الصحراوية

دعا كل من البرلمان الكتالوني بورتافوس و الشباب الإشتراكي الباسكي المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة للعمل الجاد لإستكمال عملية تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية,  مشددان على ضرورة إجبار المغرب على الإنسحاب الكامل من الأراضي الصحراوية المحتلة .

كان مجلس المتحدثين الرسميين بالبرلمان الكتالوني قد صادق يوم أمس على توصية بشأن الوضع الجديد في الصحراء الغربية عقب  الإعتداء العسكري المغربي على المتظاهرين الصحراويين السلميين في منطقة الكركرات أقصى جنوب غرب الصحراء الغربية، في الـ13 نوفمبر الجاري، مما أدى إلى إنهيار إتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية .

كما أدان البرلمان الكتالوني الإحتلال غير القانوني للصحراء الغربية من قبل المملكة المغربية والأعمال العدوانية لنظام الرباط التي أدت إلى خرق وقف إطلاق النار، معربا في ذات السياق عن تأييده لأعمال الدفاع عن النفس التي تقوم بها الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجبهة البوليساريو وعن إتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليها بالتراضي بين الطرفين مع الأمم المتحدة .

من جهته , دعا الشباب الإشتراكي الباسكي, المجتمع الدولي، والأمم المتحدة بالخصوص، إلى عدم تجاھل القرارات والقوانين الأممية المؤكدة على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، مطالبا بالبدء في تطبيقھا لإجبار المغرب على الإنسحاب الكامل من الاراضي الصحراوي المحتلة.

ميلس عبد الرؤوف 

26 نوفمبر، 2020 - 19:30

بلحيمر ..هكذا واجهت الجزائر فيروس كورونا

صرح عمار بلحيمر وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة في حوار خاص أجراه مع موقع الجزائر1 ان الجزائر اتخدت  إجراءات استباقية منذ ظهور الحالات الأولى للإصابة بجائحة كورونا إذ وتاريخ 10 مارس 2020 تم وضع جهاز وطني للوقاية،المتابعة ومحاربة الجائحة،

كما اكد الوزبر ان  الحكومة أصدرت عدة مراسيم وإجراءات عملية منها المرسوم التنفيذي رقم 20-69 المؤرخ في 21 مارس سنة 2020 والمتعلق بتدابير الوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا ( كوفيد– 19) ومكافحته.
وتنفيذا لهذا المرسوم تم وضع 50 % على الأقل من مستخدمي كل مؤسسة وإدارة عمومية العمال في عطلة استثنائية مدفوعة الأجر للمدة المحددة في المادة 2 من المرسوم.
كما تسري هذه العطلة الاستثنائية على القطاعات الاقتصادية والمصالح العمومية والخاصة التي تكبدت خسائر بفعل جائحة كورونا .
من الإجراءات الأخرى المتخذة لاحتواء الجائحة إجلاء رعايانا عبر العالم والتكفل بنقلهم وبوضعهم في حجر صحي .

إن جهود الدولة نتواصل بانتظام للتصدي للجائحة حيث أقر اجتماع الحكومة في 02 نوفمبر 2020 مخطط عمل استعجالي وفوري يرتكز على ثلاث محاور هي:

1/ تعزيز تدابير الوقاية في جوانبها المتعلقة بالصحة والسلامة.
2/ وضع إستراتيجية اتصال أكثر فعالية وتحسيس أقوى للمواطنين.
3/ التطبيق الصارم للتدابير القانونية القسرية.

وبجانب ما اتخذته وتتخذه الحكومة من إجراءات لتقليص أضرار جائحة كورونا فإننا نأمل في وعي والتزام المواطن بهذه الإجراءات لاسيما من حيث الامتثال للبروتوكولات الصحية في مختلف الأماكن التي تشكل عوامل رئيسية لانتشار الوباء على غرار وسائل النقل والمحلات والأماكن العمومية.

26 نوفمبر، 2020 - 19:24

وزير الاتصال يؤكد دعم الرئيس تبون لقطاع الإعلام

قال عمار بلحيمر وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة في حوار خاص أجراه مع موقع الجزائر1  ان الوزارة  ملزمة بضرورة إحداث تغييرات عميقة في قطاع الاتصال ومهنة الصحافة مواكبة للتطورات الحاصلة وتجسيدا لسياسة الدعم التي يوليها السيد رئيس الجمهورية للقطاع وللمهنة .

ولقدشرعنا في هذه العملية من خلال برنامج عمل أفقي يقوم أساسا على:
– إجراء جرد وتقييم للوضعية القائمة.
– فتح ورشات إصلاح شملت الجوانب القانونية والتنظيمية المسيرة للقطاع، مع الإشارة بهذا الخصوص إلى وجود تقدم في إعداد النصوص و المشاريع القانونية الجديدة ذات الأولوية.
ضمن هذه الحركية صادت الحكومة مؤخرا على مشروع المرسوم التنفيذي الذي أعدته وزارة الاتصال والمتعلق بنشاط الإعلام عبر الإنترنت.و سيشرع في العمل بأحكام هذا المرسوم مباشرة بعد صدوره في الجريدة الرسمية.
كما أن الوزارة بصدد إعداد مشروع مرسوم تنفيذي ينظم نشاط وكالات الاتصال وكذا مشروع قرار يتضمن الإعلان عن الترشح لفتح خدمات سمعية بصرية خاضعة للقانون الجزائري وتبث عبر الساتل الجزائري ألكوم سات – 1
– موازاة مع ذلك عرفت المؤسسات التابعة للقطاع التعيينات والتغييرات الضرورية إسهاما في تحسين أدائها.

عاجل