الجزائر 1 | بلدية حسين داي تستهزأ بحياة مواطنيها… الجزائر 1 الجزائر 1 | بلدية حسين داي تستهزأ بحياة مواطنيها…

31 يناير، 2021 - 13:55

بلدية حسين داي تستهزأ بحياة مواطنيها…

أعرب سكان حي بروسات في حسين داي عن سخطهم على الإستهزاء و اللامبالات الذي يمارسه مسؤولي البلدية .

ولقد سبق لسكان الحي تقديم العديد من الشكايات لتدخل البلدية و الترميم خاصة بخصوص الوضعية المزرية التي آلت اليها أسطح عمارات الحي ،و التي أصبحت تشكل خطرا و تهديدا كبيرا على المارة و خاصة سكان الحي و الأطفال خصوصا و أن الحي يحتوي على إبتدائية . 

مرزوق ع 

31 يناير، 2021 - 13:30

مصر تقرر إعادة فتح معبر رفح…

 بعد 65 يوماً من إغلاقه قررت السلطات المصرية، الأحد، فتح معبر رفح البري مع فلسطين لأربعة أيام في الاتجاهين اعتباراً من الاثنين 1 فبراير،وتقرر فتح المعبر لأربعة أيام لمرور العالقين والحالات المرضية والإنسانية.

وبعد رصد تجاوزات من حركة حماس قررت الحكومة المصرية في وقت سابق غلق المعبر في نوفمبر من العام الماضي أمام حركة البضائع والمركبات مع استمرار ترحيل العالقين فقط  .

مرزوق ع 

31 يناير، 2021 - 13:29

النطق بالحكم في حق الرئيس السابق لنقابة المهندسين

 

أصدر مجلس قضاء الجزائر العاصمة اليوم قرارا يقضي بمعاقبة الرئيس السابق لنقابة المهندسين المعماريين، جمال شرفي، بسنتين سجنا نافذا مع غرامة مالية قدرها 200 ألف دينار جزائري.

وكان النائب العام قد التمس في حق جمال شرفي عقوبة ثلاث سنوات حبسا نافذا ضد شرفي المتهم باختلاس ممتلكات في القطاع الخاص، وقام باختلاس مبلغ مالي من صندوق النقابة مقدر بـمليار و 200 مليون سنتيم بالإضافة إلى شراء سيارة بأموال النقابة، هذا ما جعله محل شبهة.

ع.ميلس 

 

 

31 يناير، 2021 - 12:46

جيجل : خروج المئات من المواطنين…

خرج عشية يوم أمس ، المئات من المواطنين في ولاية جيجل معبريين عن إنزعاجهم من تمديد فترة الحجر الجزئي المنزلي.

حدث هذا ساعات بعد ما اشارت الوزارة الأولى تمديد إجراءات الحجر إلى خمسة عشر يوم إضافية إلى غاية 14 فيفري ، مع الإبقاء على توقيت الحجر الجزئي المنزلي من الساعة 20:00 مساءً إلى غاية الساعة 5:00 من صباح اليوم الموالي.

 الإجراءات التي أصبحت لا تطاق حسبهم (مواطنوا الولاية)و أدت إلى تعطل مصالحهم الخاصة ، ما دفعهم إلى الخروج إلى الشارع و التعبير عن إنشغالاتهم. 

 

 

 

مرزوق ع 

31 يناير، 2021 - 12:06

الجيش الصحراوي يواصل قصفة لقوات الإحتلال المغربي

واصلت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، هجماتها على مواقع و تخندقات قوات الاحتلال المغربي، على طول جدار “الذل و العار” العسكري، حيث استهدفت نهار أمس 12 موقعا لجنود الاحتلال، حسبما أفاد به بيان عسكري لوزارة الدفاع الصحراوية اليوم  أمس السبت. 

كما وأضاف البيان أن مفارز متقدمة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي استهدفت بقصف عنيف نهار السبت نقاط تمركز قوات الاحتلال في كل من منطقة أعظيم أم أجلود بقطاع آوسرد، و أكليبات ولد بوبكير بقطاع تشلة، وأمكلي لبكر بقطاع آمكالا، و روس أودي أذويهب بقطاع المحبس، ومنطقة أم لكطة بقطاع المحبس، أين تمت مشاهدة أعمدة الدخان تتصاعد من القاعدة المستهدفة”.

كما استهدف القصف المركز، حسب ذات البيان، قوات الإحتلال المغربي بمنطقة فدرة لغراب بقطاع حوزة، و بروس أوديات أشديدة بقطاع الفرسية، و بأم أدكن بقطاع البكاري، و بمنطقة أجبيلات الخظر بقطاع الكلتة مرتين متتاليتين، وتمت مشاهدة أعمدة الدخان تتصاعد من القاعدة المستهدفة”.

ع.ميلس 

31 يناير، 2021 - 11:52

هذا ماصرح به مدير الصحة لولاية الجزائر

أكد مدير الصحة لولاية الجزائر العاصمة، عبد الرحيم يعلى، إن انطلاق عملية التلقيح كانت جيدة وكل الإمكانيات متوفرة من أجل ذلك .

وأوضح مدير الصحة على هامش انطلاق عملية التلقيح بالعاصمة، أن عمال الصحة هم أول من سيستفيدون من التلقيح لأنهم في الصف الأول لمواجهة الوباء وبعدهم المواطنين كبار السن ذوي الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى مختلف أسلاك الأمن، وأضاف أنه تحسبا لأي مضاعفات مرتقبة من اللقاح  تم تخصيص قسم لاستقبال الفئة التي تتعرض لأي مضاعفات جانبية  ناتجة عن التلقيح .

ع.ميلس 

 

عاجل