8 أكتوبر، 2019 - 12:32

بلماضي..عودة بلقبلة للمنتخب ممكنة

أكد الناخب الوطني ، جمال بلماضي ، ان عودة اللاعب هاريس بلقبلة للمنتخب الوطني الجزائري ممكنة .

و قال بلماضي خلال ندوة صحفية عقدها صبيحة اليوم الثلاثاء بسيدي موسى ، أن بلقبلة لاعب مميز و يملك إمكانيات كبيرة ، و هو أول من راهن عليه في المنتخب و أضاف : ” المنافسة في منصب بلقبلة قوية جدا ، لكن الأبواب لا تزال مفتوحة أمامه ، و عليه أن يؤكد أنه يستحق العودة ” .

صوفيا بوخالفة

8 أكتوبر، 2019 - 12:14

مجلس للوزاراء لدراسة مشروع قانون المالية 2020

كشف وزير الاتصال حسن رابحي، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الوزراء سيُعقد خلال الأيام القادمة حيث سيخصص لدراسة مشروع قانون المالية 2020

مشيرا الى أن زخم الإعلام الالكتروني وتكاثر مواقع التواصل الاجتماعي قد أفرزا ما يسمى بالمعلومة المغلوطة.

أسماء بلعسلة

8 أكتوبر، 2019 - 12:13

الجيش يقبض على إرهابيين بولاية خنشلة

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ، أمس ، من القاء القبض على الإرهابيين ” د.عبد المالك” و “ب.الهادي ” بمنطقة بوجلباني ، بلدية بابار ، ولاية خنشلة .

و حسب بيان لوزارة الاتصال ، فإن العملية التي لاتزال متواصلة، مكنت أيضا من توقيف عنصري دعم. بالإضافة إلى حجزت مواد ومعدات لصناعة القنابل التقليدية، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المواد الغذائية وأغراض مختلفة.

صوفيا بوخالفة

8 أكتوبر، 2019 - 12:07

بلماضي يصرح بإستحاقية رياض محرزكأفصل لاعب في إفريقيا

قال الناخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي اليوم في الندوة الصحفية المنعقدة بسيدي موسى ، بأن رياض محرز هو من يستحق جائزة أحسن لاعب في إفريقيا لما فعله مع المنتخب الوطني في كأس إفريقيا الأخيرة .

حيث جاء الفوز مستحق لمجهودات محرز الذي كان رائعا وحاسما في العديد من مباريات الكان ، كما أن محرز متقدم في مباريات رائعة و له أن يواصل بنفس الوتيرة ، و جاء بتصريحه  : أعتقد أن السباق سوف ينحصر بين محرز وماني لكنني أرشح محرز للأسباب التي ذكرتها .

8 أكتوبر، 2019 - 11:25

الواتساب تتصدى لقرصنة بياناتها

قالت شركة فيس بوك المالكة “لواتساب” انها قامت بمعالجة الخلل الذي يقوم بالسماح للمتسللين بالدخول الى بيانات المستخدمين وتهكيريه ،في حين تمكن خبير في الأمن السيبراني من العثور على الثغرة .

جرت الأحداث حول قيام المتسلل باختراق الهواتف الذكية وسرقة الملفات الشخصية للمستخدمين ورسائلهم، وذلك عن طريق إرسال صورة متحركة بصيغة جيف (Gif) للضحايا الذين يقومون بفتحها، وفقا لشخص مجهول الهوية المسمى أواكيند Awakened.

نادية قاسمي .

8 أكتوبر، 2019 - 10:52

2127 تدخل للحماية المدنية خلال أسبوع

حسبما أفاد به بيان لمصالح الحماية المدنية، فقد لقي 40 شخصا مصرعهم، في عدة حوادث مرور عبر التراب الوطني، خلال الفترة الممتدة ما بين 29 سبتمبر إلى 05  أكتوبر .

حيث سجلت الحماية المدنية 2127 تدخل من أجل  1074 حادث مرور أدت إلى وفاة 40 شخصا و إصابة 1349 آخرين تم إسعافهم و نقلهم إلى المراكز الإستشفائية .

و سجلت أثقل حصــيلة في ولاية المسيلة بوفاة 05 أشخاص و جرح 37 آخرين تم إسعافهم و تحويلهم إلى المراكز الإستشفائية  على إثـر  26 حادث مرور.

صوفيا بوخالفة

عاجل