31 ديسمبر، 2020 - 09:45

بنك الجزائر يحذر من PLP Leasing Financement

كشف بنك الجزائر، أن المؤسسة المسماة “بي أل بي ليزينغ فينانسمنت “PLP Leasing Financement” غير معتمدة.

حسبما أفاد به بنك الجزائر رفقة الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، في بيانين منفصلين أمس الأربعاء.

وأضاف البيانين، أن المؤسسة تدعي منح القروض الإيجارية بالجزائر، وهي ليس لها أي صفة أو تصريح لممارسة نشاطات المؤسسات المالية.

ودعت المؤسستين حسب نفس البيانين جميع المواطنين إلى توخي الحذ وعدم التعامل معها.

و جاء في بيان بنك الجزائر أن “هناك هيئة تسمى “PLP Leasing  Financement”  والتي تدعي صفة مؤسسة تمنح القروض الايجارية بالجزائر.

وأشار البيان إلى أن المؤسسة ليس لها أي صفة أو تصريح لممارسة نشاطات المؤسسات المالية طبقا للتشريع المعمول به”.
وأضاف بنك الجزائر، أن هذه الهيئة يقع مقرها بوهران وتمتلك فرعا في العاشور بالجزائر العاصمة.

ميلس عبد الرؤوف

31 ديسمبر، 2020 - 09:28

الجيش الصحراوي يواصل قصف مواقع جيش الإحتلال المغربي لليوم 48 على التوالي

تواصل وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي قصف معاقل جنود الإحتلال المغربي وتدمير تخندقاتهم في الجدار الرملي أو ما يعرف بجدار “الذل و العار المغربي” لليوم 48 على التوالي, مخلفةً دمارا كبيرا في قواعده وتمركزاته, حسب بيان وزارة الدفاع الصحراوية.

و أفاد البيان رقم 48, أن “وحدات متقدمة من الجيش الصحراوي قد ركزت ضرباتها القوية على تخندقات الجيش الملكي المغربي يوم أمس مستهدفة ثلاث مناطق وهي منطقة لخشيبي قطاع حوزة و روس تارقانت منطقة حوزة وكذا منطقة اوديات اشديدة قطاع الفرسية”.

وأضاف البيان أن “الجيش الصحراوي قد شن هجومات اليوم, إستهدفت عدة نقاط لتواجد قوات الإحتلال المغربي, على غرار منطقة امقلي الدشرة قطاع امقالا  ومنطقة روس السبطي قطاع المحبس و كذا منطقة روس اودي امركبة قطاع المحبس”.

و أشار بيان وزارة الدفاع الصحراوية أيضا, أن “قصفا عنيفا قد إستهدف قوات الإحتلال المغربي في منطقة لثراثيات قطاع القلتة”.

وحسب ما أفاد ذات البيان, فقد خلفت هذه الهجمات, “هلعا شديدا في صفوف جيش الإحتلال المغربي جراء الأضرار والخسائر التي نجمت عنها, فيما “يواصل الجيش الصحراوي أعماله القتالية النوعية مستهدفا تخندقات الجيش الملكي المغربي على طول جدار الذل والعار المغربي”.

قدوش مهدي.

 

31 ديسمبر، 2020 - 09:26

هذا ما صرح به وزير الإتصال حول عودة رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن

إعتبر وزير الإتصال، عمار بلحيمر، عودة الرئيس تبون لأرض الوطن في الآجال المعلن عنها، تأكيدا على علاقة الثقة والإحترام والإنسجام بين الرئيس والمواطنين الذين عبروا تلقيا وبكل صدق عن فرحتهم الغامرة بعودته.

وقال بلحمير في بيان له ، يوم أمس الأربعاء، إن الصورة الرائعة التي تجلت في أول تصريح لرئيس الجمهورية، حيث طمأن شعبه ،مجددا تمسكه بالتزاماته، متابعا:” وفي أصداء الشارع المبارك لعودته هي برهان ساطع على إفلاس “كهنة” مواقع التواصل الإجتماعي و”مخابر” الفتنة و”دكاكين “التضليل والتآمر على الجزائر التي تظل كما قال الرئيس” قوية بجيشها ومؤسساتها”.

وأكد الوزير بأن هذا المشروع الطموح الموسوم ببناء الجزائر الجديدة ورغم صعوبة الظرف المحلي والدولي يظل ممكن التحقيق بفضل إخلاص وتضحيات الجزائريات والجزائريين أينما كانوا وفي إطار الوحدة والإلتفاف حول الوطن دوما وأبدا.

ميلس عبد الرؤوف

31 ديسمبر، 2020 - 09:13

هذا هو لقاح كورونا الذي ستقتنيه الجزائر

أعلن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، في إجتماع للحكومة أمس عن توقيع صفقة بالتراضي البسيط لإقتناء اللقاح ضد فيربوس كورونا مع مخبر روسي تجسيدا لقرار رئيس الجمهورية لبداية التلقيح بداية شهر جانفي.

وذكر وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر في بيان تلاه عقب الإجتماع أن معهد باستور باشر سلسلة من الإستشارات مع الشركة الروسية المنتجة للقاح سبوتنيك 5 في وقت تتواصل الإستشارات مع أطراف أجنبية أخرى.

ميلس عبد الرؤوف

31 ديسمبر، 2020 - 08:19

تساقط أمطار رعدية غزيرة على ولايتين

نبهت مصالح الأرصاد الجوية ،اليوم الخميس،من تساقط أمطار رعدية غزيرة بكميات تتعدى 25ملم محليا.

وأوضحت ذات المصالح،أن الولايات المعنية بهذه الأمطار تتمتل في كل من :تمنراست وإليزي.

ومن المتوقع أن تمتد صلاحية هذا التنبيه بداية من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم لتستمر إلى فجر يوم غد الجمعة.

إلهام قرباج

 

31 ديسمبر، 2020 - 08:03

تنبيه بحري : هبوب رياح قوية على هذه السواحل

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ،اليوم الخميس، من هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها  60كلم/سا وعلو أمواج يتعدى 3 أمتار .

وأوضحت ذات المصالح،أن هبوب رياح قوية سيجتاح كل من سواحل :  مرسى بن مهيدي، الغزوات، سكيكدة، عنابة، جيجل، بجاية،أزفون،دلس،الجزائر العاصمة، بوهارون، تنس، مستغانم،ارزيو،وهران، بني صاف،الغزوات،عنابة،والقالة.

وتمتد صلاحية التنبيه بداية من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم،لتستمر إلى غاية فجر يوم غد الجمعة.

إلهام قرباج

عاجل