الجزائر 1 | بن رمضان:سنة 2021 ستكون محطة للتغيير الجزائر 1 الجزائر 1 | بن رمضان:سنة 2021 ستكون محطة للتغيير

23 فبراير، 2021 - 14:38

بن رمضان:سنة 2021 ستكون محطة للتغيير

صرح مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه بن رمضان، إن سنة 2021 ستكون محطة للتغيير في كل المستويات السياسية، الإقتصادية والإجتماعية.

وأضاف بن رمضان أن مثل هذا التغيير يتطلب “استقرارا ومرافقة من طرف كل الفاعلين خاصة المجتمع المدني”.

و قال أيضا أن “الجزائر ورغم الوضع الاقتصادي العالمي الصعب الذي أفرزته جائحة كورونا لم يمنعها من فتح ورشات إصلاح على كافة المستويات وفي كل القطاعات”، مذكرا “بجهود مؤسسات الدولة في مكافحة الفساد وظاهرة تضخيم الفواتير والاستيراد العشوائي”.

و كما أشار إلى أن  “سنة 2020 كانت صعبة على الجزائر وكل دول العالم بسبب تداعيات جائحة كورونا، لكن بفضل تدابير وقرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تحققت عدة مكاسب على كل المستويات وفي جميع القطاعات انعكست بشكل إيجابي على يوميات الجزائريين”.

كما تحدث نزيه بن رمضان على  مناطق الظل و تطوير التنمية فيها  من خلال تزويدها بالماء، الكهرباء والغاز و هذا تطبيقا لأوامر رئيس الجمهورية، مشيرا أن “سنة 2021 ستكون فرصة لتحقيق تنمية شاملة وإقلاع إقتصادي حقيقي في كل القطاعات بالتركيز أكثر على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يسيرها الشباب الجزائري الذي يحظى بدعم الدولة”.

لامية زيلال

23 فبراير، 2021 - 14:29

الأغواط : حريق في الإقامة الجامعية محمد دهينة بسبب شرارة كهربائية

شهدت أمس الإقامة الجامعية للبنات محمد دهينة بالأغواط حريق بسبب شرارة كهربائية، الأمر الذي أحدث هلعا وسط الطالبات الذين عبروا عن إستيائهم لمثل هذه الحوادث التي باتت تشكل خطرا على حياتهم، هذا ولم تسجل المصالح المعنية أي خسائر مادية او بشرية.

وفي إتصال لموقع الجزائر1 بالمدير الولائي للخدمات الجامعية بولاية الأغواط أوضح هذا الأخير أن الحادث لا يستدعي القلق مطمئنا بذلك أولياء الطالبات ، وداعيا في نفس الوقت إلى عدم الإنسياق وراء الدعايات المغرضة.

 

دوة بوزيد

 

23 فبراير، 2021 - 14:21

إفتتاح مقر جديد لحزب جبهة المستقبل

أشرف الدكتور عبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل على تدشين المقر الجديد للحزب بولاية عين الدفلى الكائن بالمدينة الجديدة بعاصمة الولاية.

تم غرس أشجار في محيط المقر من طرف ناضلي وقيادة الحزب، النشاط الذي تزامن مع ذكرى اليوم الوطني للشهيد عرف أيضا تكريم عدد من أبناء الشهداء والأسرة الثورية، بلعيد أكد في ندوة صحفية عقدت بمقر الحزب الجديد بعين الدفلى على ضرورة اقتحام الشباب للحياة السياسية والتضحية منأجل الجزائر الجديدة ولا بد من التكلم على أي مسؤول انحرف عن مساره ولا بد من التكلم على الرشوة والمحسوبية.

العربي سلسبيل

23 فبراير، 2021 - 14:10

سولكينغ يتعرض لحادث مروع

تعرض الفنان العالمي المعروف  سولكينغ ، لحادث سير بدراجته النارية خلال جولة سياحية في الصحراء بدبي .

حيث نشر  سولكينغ على ستوري  في صفحته على الإنستغرام، فيديو يظهر فيها الدراجة النارية وأظهر الإصابة التي تعرض لها على مستوى اليد.

مصرح  : “ الحمد الله الحادث كان بسيطا الخوف كان أكثر من الألم ،نقلت إلى المستشفى لأنني تعرضت لكسر على مستوى اليد وبعض الخدوش على مستوى الرجل والأطباء أكدوا لي انه لا يوجد شيء خطير”.

صنهاجي ابراهيم .

23 فبراير، 2021 - 14:06

حلاقة تضرب موظفة ببلدية برج الكيفان

التمست وكيل الجمهورية بمحكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء، عقوبة عامين حبسا نافذا مع الإيداع من الجلسة، في حق متهمة اعتدت على موظفين بمقر بلدية برج الكيفان.

وقامت المتهمة بالاعتداء على الموظفين وهي بصدد المصادقة على وثيقة إدارية.

وتبين من خلال جلسة المحاكمة، أين جرى تقديم المتهمة وفقا لإجراءات المثول الفوري، أن المتهمة “ك. فوزية” جرى توقيفها، من قبل مصالح الأمن.

وتم التوقيف بعدما قامت الأخيرة بالاعتداء على موظفة بمصلحة الحالة المدنية لرفضها المصادقة على وثيقتين اداريتين في آن واحد.

قرار الموظفة أثار حفيظة المتهمة فثارت في وجهها، موجهة لها عبارات سب وشتم وأخرى بذيئة.

ولم تتوقف المتهمة عند هذا الحد بل قامت بالاعتداء على الضحية ضربا بدفترها العائلي ثم رشقتها بحقيبتها اليدوية.

وحاولت المتهمة  في نفس الوقت اقتحام المصلحة “الكشك” لأجل الانتقام منها.

إيمان بن أحمد

23 فبراير، 2021 - 13:45

الفنانين العرب قريبا في الجزائر

أعلنت وزارة الثقافة  عن مهرجان الجزائري الدولي للتراث والسياحة ، قريبا في الجزائر

بحضور ابرز الفنانين العرب .الذين سيشاركون في هذا المهرجان لاحياء هذه التظاهرة في اطار الثراث الشعبي الجزائر . وقيمته في باقي الدول العربية لتبادل الثقافات بينهم . وهذا كما كشف عن بعض الفنانين المصرين ،من بينهم محمد رمضان، هيفا وهبي، داليا البحيري،احمد زاهر،هاني البحيري ،روجينا ،منة فضالي ، رانيا فريد شوقي ضيوف هذا المهرجان.

للعلم، المهرجان كان مبرمجا في نوفمبر الماضي، لكن بسبب تفشي فيروس كورونا لتأجل إلى صيف 2021. المهرجان ستترأسه المصممة العالمية محاسن حرز الله، بالتنسيق مع معتز بن أحمد، ومن تنظيم شركة “نيكسيس كورب” ،حيث سيعرف المهرجان عروض أزياء للألبسة التقليدية الجزائرية لمصممين كبار من شرق البلاد  إلى غربها، ومن جنوبها إلى شمالها.

صنهاجي ابراهيم .