3 ديسمبر، 2020 - 12:21

بن زعيم مهدد بالمثول أمام لجنة الانضباط

تدرس قيادة حزب جبهة التحرير الوطني قضية إحالة عضو مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم، على لجنة الإنضباط بالحزب، على خلفية إتخاذ هذا الأخير قرارات دون العودة لقيادة الحزب، ويتعلق الأمر بقضية الوقفة الإحتجاجية التي كانت مبرمجة الثلاثاء الماضي أمام مقر المفوضية الأوروبية .

و يدرس الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي حاليا ملف السيناتور عبد الوهاب بن زعيم قبل إستدعاءه للمثول أمام لجنة الإنضباط بالحزب،  وهذا على خلفية ما وصف بتفرد عضو مجلس الأمة بإتخاذ قرارات دون العودة لقيادة الحزب في قضية تنظيم الوقفة الإحتجاجية التي كانت مبرمجة يوم الثلاثاء الماضي أمام مقر المفوضية الأوروبية تنديدا بالائحة التي أصدرها البرلمان الأوروبي في حق الجزائر .

وهو الأمر الذي تسبب ، في إحراج الحزب خاصة وأن التجمعات والإحتجاجات حسبهم ممنوعة بسبب إجراءات الحجر الصحي التي فرصتها الحكومة نتيجة إنتشار فيروس كورونا .

 

ع.ميلس

3 ديسمبر، 2020 - 11:54

محادثات إتفاقية أوبك متواصلة…والقرار النهائي سيتخذ اليوم الخميس

واصلت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيب) منها الجزائر أمس الأربعاء المحادثات مع حلفائها بهدف التوصل إلى إجماع حول مستويات خفض الإنتاج مطلع سنة 2021 قبل إتخاذ القرار النهائي يوم الخميس و هذا في ظل تأثر السوق بسبب جائحةكورونا.

و تأتي مواصلة المباحثات عن بعد عقب الإجتماع الوزاري الـ180 لندوة الاوبيب المنعقد الإثنين الماضي عبر تقنية التواصل عن بعد والذي بحث أيضا عن إمكانية تمديد السحب الحالي من السوق, إبتداءً من الفاتح يناير إلى غاية نهاية مارس 2021.

في ذات السياق, إعتبر الموقعون على بيان التعاون أنه من الأفضل إعطاء المزيد من الوقت لهذه المحادثات قبل إنعقاد الإجتماع الوزاري الـ12 لبلدان الأوبيب وخارج الأوبيب غدا الخميس. وقد تم تأجيل هذا الإجتماع الذي كان مقررا ليوم أمس الثلاثاء ليوم 3 ديسمبر وهو التأجيل الذي أكدته منظمة البلدان المصدرة للبترول من خلال تعديل أجندتها الرسمية الخاصة بالإجتماعات.

قدوش مهدي.

3 ديسمبر، 2020 - 11:51

والي ولاية البليدة السابق يمثل أمام قاضي التحقيق

مثل صبيحة اليوم أمام قاضي التحقيق الغرفة الثالثة لدى القطب الجزائي المختص في مكافحة الحريمة الإقتصادية والمالية بمحكمة سيدي امحمد مصطفى العياضي والي بليدة السابق.

و تم السماع للعياضي و التحقيق معه في قضايا فساد تتعلق بمنح إمتيازات غير مستحقة و إساءة و إستغلال الوظيفة وتبديد أموال عمومية.

و لايزال التحقيق القضائي مفتوح على مستوى هذه المحكمة حول شبهات الفساد، و للتذكير مصطفى العياضي أنهيت مهامه سنة 2018 من ولاية البليدة حيث لا تزال جلسة التحقيق متواصلة معه.

 

بركان.أ

3 ديسمبر، 2020 - 11:22

الوزير الأول يؤكد على دور ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع

قال الوزير الأول عبد العزيز جراد ، خلال إشرافه على مراسم إفتتاح اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة، أن الدولة  تدعهم هذه الفئات ذات القدرات الخاصة التي أثبتت أنها الأفضل.

و أضاف أن التعديل الدستوري الأخير،  يؤكد وجود إرادة سياسية قوية للعمل على إدماج ذوي الهمم في شتى  مجالات المجتمع.

و أكد رئيس الجهاز التنفيذي  على ضرورة  إدماج هذه الفئة في  شتى ميادين الحياة على المستوى العالمي و هي التي وافتنا بنتائج جد إيجابية في الإمتحانات الرسمية  كما رفعت الراية الوطنية  في عديد من الدول.

و أضاف أن هذه الفئة ساهمت في التنمية الإقتصادية بمشاريع عدة ، و عليه يضيف الوزير الاول،يجب رفع قدرات هذه الفئة و التعريف بها  بمنتاتها و التسويق لها.

و في الأخير شدد جراد على ضرورة التنسيق مع المؤسسات الأممية للتعريف بهذه الفئة و ترقية جهودها.

 

بركان.أ

3 ديسمبر، 2020 - 11:16

العميد قواسمية في زيارة عمل وتفقد إلى وحدات القيادة الجهوية السادسة

يقوم العميد نور الدين قواسمية قائد الدرك الوطني بزيارة عمل وتفقد إلى القيادة الجهوية السادسة للدرك الوطني بتمنراست, حيث وقف على درجة إستعداد الوحدات والأفراد لمحاربة الجريمة بكل أشكالها, حسب ما أفاد به اليوم الخميس, بيان للقيادة العليا للدرك الوطني.

وأوضح ذات البيان أن “السـيد العميد قواسمية نور الدين قائد الدرك الوطني, شرع إبتداءً من يوم 01 ديسمبر 2020, في زيارة عمل وتفتيش إلى القيادة الجهوية السادسة للدرك الوطني بتمنراست, حيث وقف على درجة إستعداد الوحدات والأفراد, ولمس ميدانيا تجند وجاهزية مستخدمي الدرك الوطني على محاربة الجريمة بكل أشكالها, تحقيقا للأمن العمومي, لينعكس إيجابيا على المجتمع بالسكينة والطمأنينة”.

وبالمناسبة, عاين العميد قواسمية عدة مشاريع متعلقة بإنجاز وإستلام منشآت سيتدعم بها الدرك الوطني, تدخل في إطار برنامج رفع القدرات العملياتية للوحدات في مجال الأمن والسكينة العموميين وحماية الحدود.

قدوش مهدي.

 

3 ديسمبر، 2020 - 11:14

شنين يقصف البرلمان الأوروبي..

رد  اليوم رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، في افتتاح جلسة للأسئلة الشفوية بمقر البرلمان اليوم الخميس  على لائحة البرلمان الأوروبي، مؤكدا إن سياسة الإبتزاز انتهت منذ مدة وقبرت نهائيا بالحراك المبارك.

 

وصرح  شنين: “إننا في المجلس الشعبي الوطني نصر على التعامل بندية دون تراجع ونأمن بالحوار الهادف المبني على مناقشة الرأي الآخر، ونمارس الحوار شرط أن يكون مبنيا على احترام السيادة والاستقلال الوطني والمصالح الاستراتيجية”.

وأكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إن رهاننا على حكمة شعبنا ظهرت من خلال المواقف الوطنية التي ابرزتها مختلف المجموعات البرلمانية والأحزاب السياسية وغيرها.

س.مصطفى

عاجل