23 سبتمبر، 2020 - 17:43

بن زيان يشارك في اجتماع وزراء التعليم العرب

شارك وزير التعليم العالي، عبد الباقي بن زيان ، اليوم الأربعاء، في الاجتماع الافتراضي لوزراء التعليم العرب والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وحسب بيان نشره الوزير على صفحته بفايسبوك، أشرف على تنظيم هذا اللقاء، معالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ووزير التعليم بالمملكة العربية السعودية.

وبحضور وزراء التعليم العرب والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وتمحور اللقاء، حول إثراء وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، من أجل اعتمادها، وهي الوثيقة التي جرى إعدادها من طرف اتحاد البرلمانات العربية.

وهو ما يهدف إلى تطوير التربية والتعليم في العالم العربي في مرحلة مبكرة من الابتدائي إلى التعليم العالي.

ويأتي ذلك، لإعداد المواطن الممتلك لتأهيل عالي ولمهارات فائقة،تمكنه من ولوج عالم الرقمنة والعصرنة والحداثة، والذكاء الاصطناعي، واقتصاد الرقمنة والمعرفة، والتكيف مع المتغيرات السريعة والمتلاحقة في عالمنا.

23 سبتمبر، 2020 - 15:40

التماس 3سنوات حبسا في حق محمد جميعي

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا في حق الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي بتهمة إهانة صحفي اثناء تأدية مهامه وسوء استغلال الوظيفة.

 

س.مصطفى

23 سبتمبر، 2020 - 15:32

وزارة الاتصال تجر قناة M6 الفرنسية للعدالة

رفعت وزارة الاتصال شكوى، اليوم الأربعاء، ضد قناة M6 الفرنسية  بسبب تصويرها “غير المعتمد” لبرنامج “تحقيق خاص”.

وقررت وزارة الاتصال في بيان لها، أول أمس الاثنين، منع قناة M6 من العمل في الجزائر.

 

ف.سمير

23 سبتمبر، 2020 - 14:12

أمين زاوي يدافع عن اللغة العبرية

قال الزاوي، في منشور له على حسابه الخاص بموقع فيسبوك، أنه متأكد من أن أبناء “تامزغة” سيبدعون أجمل النصوص الأدبية باللغة الأم الأمازيغية.

وقال المتحدث، إنه لا أحد كان يتصور قبل 50 سنة أن تصبح اللغة العبرية، التي كانت لغة لاهوتية حاخامية لغة العلوم كما هي اليوم -كما قال-. في حان بالغ في إهانة اللغة العربية قائلا إنه لا يمكن حتى كتابة وصفة دواء بها.

ف.م

23 سبتمبر، 2020 - 11:14

هوية الإرهابي المقضي عليه في جيجل

حددت المصالح المختصة للجيش الوطني الشعبي هوية الارهابي المقضي عليه في 20 سبتمبر 2020 بواد جنجن بجيجل، ويتعلق الأمر  “سليمان يوسف” المدعو أبو قتادة.

 

س.مصطفى