18 ديسمبر، 2019 - 18:12

بن صالح سيعود إلى رئاسة مجلس الأمة بعد تنصيب تبون رئيسًا للبلاد

سيعود رئيس الدولة،عبد القادر بن صالح،سيعود إلى منصبه السابق كرئيس لمجلس الأمة مباشرة بعد تأدية عبد المجيد تبون اليمين الدستورية كرئيس للجمهورية و تسليمه للمهام غدًا السبت بقصر المؤتمرات بنادي الصنوبر بالجزائر العاصمة.

و لن يبقى بن صالح طويلاً في منصبه،حيث سيعلن إستقالته بعد أيام قليلة بسبب وضعه الصحي الذي لا يسمح له بذلك.و كان بن صالح قد تم تنصيبه رئيسًا للدولة في 9 أفريل الماضي في أعقاب إستقالة الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة لمدة 3 أشهر وفقًا للدستور قبل أن يُمدد له المجلس الدستوري في عهدته بعد إلفاء رئاسيات 4 جويلية الماضي.

جهاد أيوب

18 ديسمبر، 2019 - 18:06

الرئيس تبون يُخاطب الأمة غدًا الخميس

من المرتقب أن يتوجه رئيس الجمهورية الجديد،عبد المجيد تبون،غدًا الخميس بخطاب إلى الأمة هو الأول له و ذلك بعد أداءه لليمين الدستورية و تنصيبه الرسمي كثامن رئيس للبلاد.

جهاد أيوب

18 ديسمبر، 2019 - 18:02

100 بين برلماني و سيناتور و أكثر من ألف منخب محلي أمام العدالة قريبًا

زودت السلطات القضائية المصالح الأمنية عبر كل المطارات الدولية و الموانئ الجزائرية ، و المعابر و المنافذ الحدودية البرية للبلاد بلائحة هامة للغاية تتضمن أسماء بارزة لشخصيات فاسدة منها وزراء سابقون و ولاة و رؤساء دوائر و رؤساء بلديات و اعضاء بلديات مدراء مدراء عامون مقاولون رؤساء جمعيات ومنظمات لمنعهم من مغادرة التراب الوطني و القبض عليهم إن تطلب الأمر.

و يوجد من ضمن هؤلاء أكثر من 100 نائب برلماني و سيناتورات و أكثر من 1000 منتخب محلي عبر ولايات الوطن الــ48 من بينهم أزيد 300 عضو مجلس ولائي و أزيد من 500 رئيس بلدية.

جهاد أيوب

18 ديسمبر، 2019 - 17:54

رحماني،حراوبية و بلخادم ممنوعون من السفر

قررت السلطات القضائية منع عدد من كبار الشخصيات و المسؤولين البارزين من السفر خارج الجزائر و أصدرت تعليماتها المُلزمة إلى مختلف مصالح الأمن عبر المطارات و الموانئ و المراكز الحدودية البرية لمنعهم من السفر و سحب جوازات سفرهم و توقيفهم في حال رفضوا الإمثتال للأوامر.

و من ضمن هؤلاء المعنيين يوجد كل من رئيس الحكومة الأسبق عبد العزيز بلخادم،الوزير الأسبق للبيئة و المدينة الشريف رحماني و وزير التعليم العالي الأسبق رشيد حراوبية،ناهيك عن عدة أسماء ثقيلة أخرى.

جهاد أيوب

18 ديسمبر، 2019 - 15:07

دادة موسى يوقع اتفاقية مع وزارة الصحة

يشرف وزير التكوين و التعليم المهنيين  دادة موسى بلخير و وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات  محمد ميراوي ، على مراسم التوقيع على ملحق إتفاقية،

تهدف إلى الإعتراف بخرجي التكوين و التعليم المهنيين من طرف وزارة الصحة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات قصد ترخيص للنشاطات في مجال النظرات البصرية و سيتم التوقيع على الاتفاقية بمقر وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات ، و هذا يوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019، على الساعة الثالثة مساء.

 

ت.سفيان

18 ديسمبر، 2019 - 15:00

تأجيل النطق بالحكم حول طلب الإفراج عن كريم طابو إلى الأربعاء المقبل

قامت محكمة القليعة، اليوم الأربعاء، بتأجيل طلب الإفراج عن الناشط السياسي كريم طابو إلى يوم الأربعاء 25 ديسمبر الجاري.

وتم تأجيل النطق بالحكم حول طلب الإفراج عن كريم طابو، إلى غاية يوم الأربعاء 25 ديسمبر، وهذا بحضور أكثر من 50 محامي.

 

ب. سماح

عاجل