25 يونيو، 2019 - 22:23

بن صالح و بدوي تباحثا حول الإنتخابات الرئاسية

إستقبل رئيس الدولة المؤقت ، عبد القادر بن صالح، اليوم الثلاثاء ، ببمقر رئاسة الجمهورية بالمرادية بالجزائر العاصمة الوزير الأول، نور الدين بدوي،حيث تباحثا حول موضوع الإنتخابات الرئاسية المقبلة و التدابير اللازم اتخاذها بشأن الظروف والآليات التي من شأنها أن تحيط بإعادة بعث المسار الانتخابي.

أوضح بيان لرئاسة الجمهورية أنه وخلال هذا اللقاء قدّم الوزير الأول عرضًا مفصلاً حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد ، مع تقييم شامل للوضع السياسي.

كما “قدم رئيس الدولة تعليمات للوزير الأول والحكومة من أجل المتابعة اليومية لكل ما يهم حياة المواطن، فضلا عن ضمان السير الحسن للمرفق العام”.

و يُعتبر هذا اللقاء الرابع من نوعه بين الرجلين و الثاني في ظرف أسبوع واحد.

-التحرير-

25 يونيو، 2019 - 18:19

“البوشي” يُغادر محكمة سيدي أمحمد نحو سجن الحراش

مثُل كمال شيخي المعروف باسم “البوشي”،اليوم الثلاثاء أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد للإستماع إليه في قضية “الكوكايين”،قبل أن يُغادر نحو سجن الحراش.

-التحرير-

25 يونيو، 2019 - 17:30

وزير التكوين في زيارة عمل و تفقد الى ولاية ورقلة

يقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين السيد دادةموسى بلخير بزيارة عمل و تفقد الى ولاية ورقلة حيث سيشرف خلالها على مراسم حفل تكريم المتفوقين من المتربصين و المتمهنين خلال السنة التكوينية 2018 /2019، و هذا يوم الخميس 27 جوان 2019.

ت.سفيان

25 يونيو، 2019 - 16:07

عقد دورة استثنائية لـ”الأرندي” لانتخاب خليفة أويحي في 6 جويلية المقبل

حسب بيان لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أنه و نظرًا للوضع الاستثنائي الذي يعيشه الحزب، والذي يقتضي انتخاب أمين عام بالنيابة لتسيير شؤون الحزب، لغاية انعقاد المؤتمر وكذا استجابة لطلب ثلاثي أعضاء المجلس الوطني للحزب  تقرر عقد دورة استثنائية يوم 6 جويلية القادم لانتخاب أمين عام بالنيابة و الذي سيكون  بقصر المؤتمرات.

كما جدّد الحزب دعوته للمنضلات و المناضلين ، التجمع حول الحزب والتحلي باليقظة حفاظًا على تماسك  صفوفه في الظرف الاستثنائي مؤكدا دعمه للحوار الذي دعت اليه قيادة الجيش الشعبي الوطني ، و التمسك بضرورة انخراط الجميع في مسار تنظيم الانتخابات الرئاسية في اقرب الآجال  خدمة لمصلحة الوطن.

أسماء بلعسلة

الجزائر1

 

 

 

25 يونيو، 2019 - 14:30

حصري…قناة “نوميديا TV” ستُغلق بعد أيام

كشف مصدر مطلع لـــ”الجزائر1″ بأن قناة “نوميديا TV” الخاصة المملوكة لرجل الأعمال محي الدين طحكوت سيتم غلقها بصفة رسمية و نهائية و تسريح جميع عمالها و صحفييها و تقنييها و إدارييها.

و وفقًا لذات المصدر فإن قرار غلق القناة جاء بأمر من مالكها القابع حاليًا في سجن الحراش لتورطه في قضايا فساد عديدة و ثقيلة،و أشار أن موعد الغلق للقناة سيكون خلال أيام قليلة و ربما قبل نهاية فصل الصيف الحالي أي أواخر أوت أو سبتمبر المقبلين.

و بذلك تلتحق قناة “نوميديا TV” بركب القنوات الجزائرية التي أغلقت من قبل كـ”دزاير نيوز”،”الوطن TV” و “الأطلس TV” و ربما مستقبلاً قنوات أخرى-لا قدر الله-.

و “نوميديا TV” كانت عند إنطلقاتها قناة إخبارية وطنية مستقلة قبل أن تتحول إلى عامة و منوعة، وقد اتخذت هذا الاسم تيمنًا بمملكة نوميديا الأمازيغية التي قامت في عصور ما  قبل الميلاد وهي الجزائر حاليًا. انطلق بثها في 11 ديسمبر 2012، في الذكرى الأولى لانطلاق وكالة “نوميديا نيوز” وهو تاريخ يصادف يوم خروج الجزائريين طلباً للتحرر سنة 1961 وتهتم ببث آخر المستجدات السياسية و الرياضية على الساحة الجزائرية،العربية و الدولية وهي قناة إخبارية كون معظم برامجها ذات صبغة إخبارية إلى جانب بعض البرامج الحوارية والتفاعلية و الإجتماعية.يتواجد المقر المركزي للقناة بالعاصمة السويسرية جنيف ،إلى جانب مقر فرعي بالجزائر وفروع أخرى بدول الخليج وأمريكا.

عمّـــــار قــــردود

عاجل