11 يونيو، 2019 - 21:36

بن صالح و بدوي يتشاوران حول خارطة الطريق للحوار الوطني المنشود

استقبل رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح، اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية بالمرادية بالجزائر العاصمة، الوزير الأول، نور الدين بدوي، الذي قدم له عرضًا حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في ذات البيان “تم تقييم الوضع السياسي غداة صدور رأي المجلس الدستوري وعقب خطاب رئيس الجولة الذي دعا من خلال إلى إطلاق حوار شامل حول كافة الانشغالات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية القادمة، كما تم تقييم الآفاق المتاحة أمام الدعوة للحوار، والإجراءات الرئيسية التي ينبغي اتخاذها قصد مباشرة وتسهيل التشاور المزمع، والرامي إلى إيجاد خارطة الطريق التي من شأنها أن تؤدي إلى تنظيم الاقتراع الرئاسي القادم في جو من الوفاق والسكينة”.

من جهة أخرى، الوزر الأول تقريرًا لرئيس الدولة حول النشاط الحكومي، خاصة الإجراءات المتخذة لفائدة ضحايا فيضانات جانت (ولاية إليزي)، ظروف إجراء امتحانات شهادة التعليم المتوسط، الإجراءات المتخذة لضمان السير الحسن لامتحانات شهادة البكالوريا، وكذا امتحانات الجامعات.

-التحرير-

11 يونيو، 2019 - 21:17

خرجة مخيبة للأمال لأشبال بلماضي أمام بورندي

فرض المنتخب البورندي التعادل على المنتخب الجزائري سهرة اليوم الثلاثاء بالدوحة القطرية بنتيجة هدف لهدف في لقاء ودي تحضيرًا لنهائيات كأس إفريقيا بالأمم التي ستجري بمصر ما بين 21 جوان و 17 جويلية المقبل.

و سجل اللاعب بغداد بونجاح الهدف الوحيد للخضر بعد تمريرة حاسمة من يوسف بلايلي في الدقيقة الـ67.قبل أن يُعدل المنتخب البورندي النتيجة في الدقيقة الــ73 أي بعد 6 دقائق فقط من هدف بونجاح بعد خطأ فادح من الحارس ايس وهاب مبولحي.

نتيجة التعادل بدت منطقية بالنظر لمجريات اللقاء،رغم سيطرة أشبال بلماضي لكنها كانت سيطرة عقيمة لم تُؤتي أكلها و هي خرجة مخيبة للأمال و لا تُبشر بالخير إلا إذا كان بلماضي يخفي أوراقه الرابحة.

-التحرير-

11 يونيو، 2019 - 16:49

مثول سلال أمام المحكمة العليا هذا الخميس

بحسب مصادر مطلعة فإنه من المرتقب أن يمثل بعد غد الخميس الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا كمتهم في قضايا فساد.

الجدير بالإشارة أن سلال شغل آخر منصب رسمي له في فيفري الماضي عندما تم تعيينه مديرًا للحملة الإنتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة قبل أن يستقيل و يخلفه وزير النقل و الأشغال العمومية السابق عبد الغني زعلان.

-التحرير-

11 يونيو، 2019 - 15:14

“سوناطراك” و” غالب” تمدد اتفاقيات التزويد بالغاز الطبيعي

حسب بيان لشركة سوناطراك فانه قد وقعت شركة “سوناطراك” مع الشركة البرتغالية غالب اتفاقيات لتزويد السوق البرتغالي بالغاز الطبيعي بحجم 2.5 مليار متر مكعب لمدة 10 سنوات اضافية .

وتعزز هذه الاتفاقيات مكانة سوناطراك كمورد رئيسي للشبه الجزيرة الاييبرية للاشارة فان شركتي سوناطراك وغالب يربط بينهما عقد بيع وشراء الغاز الطبيعي منذ  1994.

أسماء بلعسلة