13 أكتوبر، 2019 - 14:34

بن صالح يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء

يترأس رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، اجتماعا لمجلس الوزراء

خصص الاجتماع الوزاري لمناقشة مشروع قانون المالية 2020

و قانون المحروقات الجديد

و يعد الاجتماع الوزاري الثاني من نوعه لعبد القادر بن صالح كرئيس دولة.

الهام بوظهر.

13 أكتوبر، 2019 - 13:29

IRIS تحقق أول عملية تصدير للإطارات المصنوعة في الجزائر الى اسبانيا

قام مصنع تصنيع إطارات العلامة التجارية IRIS، بتصدير أول إطارات مصنوعة في الجزائر إلى إسبانيا والتي تم تصنيعها في مصنع الإطارات بسطيف.

و يعتبر هذا التصدير استثمار  لشركة IRIS بالسوق الدولية حيث سيسمح للعلامة التجارية الجزائرية بتوسيع وجودها في الأسواق الدولية, هذا و فال نائب رئيس مجموعة  IRIS  “إطارنا لديه أفضل قيمة مقابل المال، إنه إطار تكنولوجيا أوروبي يلبي جميع المعايير”.

مروى.م

 

13 أكتوبر، 2019 - 12:45

لاعبو اتحاد العاصمة يقررون تجميد نشاطاهم محليا وقاريا

اصدر نادي إتحاد العاصمة بيانا يؤكد فيه أن لاعبو الفريق قرروا تجميد نشاطاتهم إلى غاية تسوية وضعية النادي و جاء هذا القرار نتيجة عدم قدرة الفريق على الوفاء بإلتزاماته المالية .

هذا و طالبت إدارة النادي كل محبي النادي وعائلة إتحاد العاصمة بالوقوف بجنب هذا الفريق وأي شخص يمكنه مساعدة الفريق فإن أبواب عمر حمادي مفتوحة للجميع.

مروى.م

13 أكتوبر، 2019 - 12:28

مدير المحروقات بسونطراك: “الخيار الوحيد كان تعديل قانون المحروقات لتوسيع الاستثمارات بالجزائر”

صرح “مصطفى حنيفي” مدير المحروقات بشركة سوناطراك اليوم  أن “قانون المحروقات الجديد أعدته كفاءات جزائرية ولم يملى من طرف الأجانب أو الشركات العالمية”.

مؤكدا أن  تعديل قانون المحروقات سنة 2013 لم يزد سوى الأمور تعقيدا  ومنذ تعديله، أمضت شركة سوناطراك سوى 4 عقود فقط من بين 13 صفقة.

و اشار  أنه إذا إستمر إستهلاك الغاز في الجزائر على هذا النمط السريع فسنكون أمام تسجيل عجز في تغطية السوق المحلية في 2030 و قال “قد نضطر الى استيراد الغاز من الخارج إذا لم نطبق القانون الجديد للمحروقات”.

هدا و اعترف الاخير عن عجز سوناطراك من الناحية المالية واليد العاملة،مشيرا أنها لا تستطيع الاستثمار في القطاع لوحدها دون الشريك الأجنبي.

مروى.م

13 أكتوبر، 2019 - 12:01

وقفة احتجاجية امام البرلمان رفضا لقانون المحروقات

نظم  عدد معتبر من المواطنين وقفة احتجاجية بالقرب من مقر المجلس الشعبي الوطني للتعبير عن رفضهم لقانون المحروقات الذي أثار الكثير من الجدل بحجة منحه امتيازات غير مبررة للشركات البترولية الأجنبية.

مروى.م

13 أكتوبر، 2019 - 11:49

المغاربة يواصلون نسب الموسيقى الجزائرية اليهم !!!

قام امس المشترك المغربي في برنامج ” the voice” وسيم ناجد , باداء الاغنية الجزائرية ” يا زينة ” و نسبها للفلكور المغربي.

حيث ابهر لجنة تحكيم البرنامج و عند سؤاله عن  اللون الغنائي الذي قام بأدائه، قام بنسبها  للفلكلور المغربي. مما اثار غضب الجزائريين  .

و قام الفنانون الجزائريون، بالتعبير عن استياءهم من نسب الاخيرة للفلكلور المغربي.

مروى.م

عاجل