8 سبتمبر، 2019 - 17:28

بن صالح يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء

سيترأس رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، غدا الإثنين، اجتماعا لمجلس الوزراء.

ستتم مناقشة مشروع القانون العضوي للإنتخابات، كما سيناقش اجتماع مجلس الوزراء، موضوع السلطة المستقلة لتحضير وتنظيم ومراقبة الإنتخابات.

 

س.مصطفى

8 سبتمبر، 2019 - 14:41

عملية نقل المسافرين العالقين مستمرة الى غاية 20 سبتمبر

 أكدت الجوية الجزائرية، أن عملية نقل المسافرين العالقين بالجزائر والمتجهين إلى فرنسا، مازالت مستمرة.

وقال المكلف بالإعلام لدى الشركة، أمين الأندلسي، أن نقل المسافرين مستمر إلى غاية 20 من الشهر الجاري.

صوفيا بوخالفة

8 سبتمبر، 2019 - 14:15

فتح التسجيلات للمتعلمين عن بعد

أعلن الديوان الوطني للتعليم عن بعد، أنه سيتم فتح تسجيلات للسنة الدراسية  2019/2020 إبتداء من مساء اليوم الأحد .

و كتب الديوان عبر صفحته في الفايسبوك “نعلم جميع متعلمي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، أنه ابتداء من مساء اليوم الأحد، سيتم فتح تسجيلات السنة الدراسية 2019/2020 عبر الموقع الإلكتروني  inscriptic.onefd.edu.dz ”

صوفيا بوخالفة

8 سبتمبر، 2019 - 13:43

توقيف عنصري دعم للارهاب بخنشلة

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، من توقيف عنصري دعم للارهاب في ولاية خنشلة.

حسب بيان  لوزارة الدفاع الوطني ،فقد  دمرت مفرزة أخرى 3 قنابل تقليدية الصنع بكل من سكيكدة، وتيزي وزو. وأشار البيان،  إلى أن الجيش تمكن من توقيف 38 شخصا وحجز 22 مولد كهربائي و23 مطرقة ضغط وجهاز كشف المعادن. بالإضافة إلى 450 غرام من الديناميت و6 صواعق نارية، و6 مضخات ماء ومتر واحد من الفتيل الصاعق.

صوفيا بوخالفة

8 سبتمبر، 2019 - 13:31

تهريب حوالي 80 مليون دولار من الجزائر نحو كندا خلال الحراك الشعبي…!

كشف مركز تحليل العمليات والتصريحات المالية الكندي عن عمليات تهريب معتبرة للأموال من الجزائر نحو الخارج و أفاد إن ما يربو عن 79 مليون دولار حُولت من الجزائر إلى كندا خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية-أي خلال فترة الحراك الشعبي-.

ونقلت جريدة “لودوفوار” الكندية عن المركز المتخصص في رصد حركة رؤوس الأموال مِن وإلى كندا، تقريرًا جاء فيه “بين يناير ويوليو 2019، حُوّلت أكثر من 78.6 مليون دولار من كندا إلى الجزائر”.

وأضافت الجريدة نقلاً عن المصدر نفسه “سُجلت زيادة بـ10 مليون دولار عن التحويلات التي جرت طيلة سنة 2018، وزيادة بنسبة 50 بالمائة عن مجموع التحويلات التي جرت سنة 2017، أما في السنة الحالية (2019) فتمّ تحويل 52 مليون دولار إلى كندا انطلاقًا من البنوك الجزائرية”.

“منطقة كيبك، حيث تتركّز الجالية الجزائرية، هي النقطة الرئيسية التي دخلت منها هذه الأموال إلى كندا”، يسترسل تقرير مركز تحليل العمليات والتصريحات المالية الكندي.

وأشارت “لودوفوار” بأن هذه التحويلات أثارت حفيظة العديد من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة في كندا، ونقلت على لسان أفراد من الجالية قولهم إن “هناك خشية من أن تكون التحويلات الجارية على علاقة بالأزمة التي تعيشها الجزائر منذ انطلاق الحراك في فبراير الماضي”.

وأضافت “الخشية أيضا أن يكون للأمر علاقة بتحضير خروج مسؤولين على صلة بالاحتجاجات الشعبية في الجزائر، وأن تكون التحويلات تبييضًا لأموال فاسدة، في وقت تستهدف حملة مكافحة الفساد عديد المسؤولين حاليًا في هذا البلد الواقع شمال أفريقيا”.

-التحرير-

الجزائر1

8 سبتمبر، 2019 - 13:10

إلغاء تربص حكام النخبة بسبب غياب أعوان الحماية المدنية

مهزلة جديدة حدثت صباح اليوم الأحد بملعب 5 جويلية الأولمبي، حيث تم إلغاء تربص حكام النخبة من قبل ممثلي الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الذين قدموا للجزائر خصيصًا للإشراف على هذا التربص المنظم من طرف الإتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”،

و ذلك بسبب غياب أعوان الحماية المدنية، حيث نسيت “الفاف” مراسلة الحماية المدنية لترسل أعوانها صباح اليوم لمكان التربص!.

هذا و نشير إلى حضور مكوًني “الفيفا” نكوبيتو أتاناس و إيفي ديفين رافائيل بالجزائر.

-التحرير-

الجزائر1
عاجل