9 أبريل، 2019 - 11:41

بن صالح..يجب الإصغاء لمطالب الجزائريين لحل الأزمة التي تمر بها البلاد

رئيس الدولة الجديد المؤقت عبد القادر بن صالح قال في أولى تصريحاته: ” إننا أمام واجب وطني جماعي يملي على الجميع توفير أنسب و أنجع الظروف لإحاطة الفترة القصيرة القادمة” .

و قال أنه يجب الإصغاء لمطالب الشعب الجزائري لحل الأزمة التي تمر بها البلاد . و قال بن صالح:” إننا أمام واجب وطني جماعي يملي على الجميع توفير أنسب و أنجع الظروف لإحاطة الفترة القصيرة القادمة، و الإسراع وتدشين مرحلة جديدة في حياة الأمة عبر الاختيار الديمقراطي الشعب الجزائري وتقرير مصيره.” .

و أضاف بن صالح :” وقد فرض علي الواجب الدستوري في هذا الظرف الخاص تحمل المسؤولية ، ثقيلة وسوف بتوفيق من الله وتوجه إلى تحقيق الغايات التي ينشدها الشعب.” كما توجه بالشكر لشعب الجزائري الذي عبر عن مطالبه بكل سلمية بغية بناء دولة قوية و جزائر جديدة و ثمن كذلك الحل الدستوري الذي جاءت به المؤسسة العسكرية ، وعلى رأسها الجيش الوطني و كافة أسلاك الأمن.

بوخالفة صوفيا

9 أبريل، 2019 - 11:32

شهاب..أويحي هو الممثل الرسمي للقوى غير الدستورية

أطلق الناطق الرسمي السابق لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الصديق شهاب تصريحات مدوية و قال أن أحمد اويحي هو الممثل الرسمي للقوى الغير دستورية.

9 أبريل، 2019 - 11:27

ولد عباس:”لا زلت أمينًا عامًا لــ”الآفلان”..!

فجّر السيناتور جمال ولد عباس،الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني،قنبلة من العيار الثقيل بعد خمسة أشهر من الصمت أكد الامين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني ولد عباس أنه لايزال في منصبه، في الآفلان ولم يقدم استقالته مشيرا إلى أنه سيتكلم بعد خمسة أشهر من الصمت وسيقول كلامًا كبيرًا.

بلعسلة أسماء

9 أبريل، 2019 - 10:54

هذا هو رئيس الجزائريين المؤقت…

عبد القادر بن صالح هو دبلوماسي و سياسي جزائري من مواليد 24 نوفمبر 1941 ببني مسهل بلدية المهراز دائرة فلاوسن بتلمسان ، زاول تعليمه الابتدائي،في عين يوسف بدائرة الرمشي التحق بصفوف جيش التحرير الوطني في سنة 1956 و لم يبلغ بعد سن الثامنة عشر وغداة الاستقلال في 1962 تمّ تسريحه من جيش التحرير بطلب منه،

واستفاد من منحة دراسية إلى الشرق الأوسط مكنته من الانتساب لكلية الحقوق بدمشق و قد تولى عبد القادر بن صالح العديد من الوظائف و المناصب السامية في الدولة حيث نجد أنه عمل كدبلوماسي في السفارة الجزائرية بمصر ،ثم عين كمدير للمركز الجزائري للإعلام والثقافة في بيروت بلبنان ما بين 1970/1974،

و بعد حصوله على شهادة الليسانس بكلية الحقوق بجامعة دمشق، إلتحق بمهنة الإعلام كصحفي بيومية “الشعب” ثم مديرًا عامًا للجريدة سنة 1977 كان بن صالح عضو منتخب عن تلمسان ما بين 1977 الى 1989 كما تولى مسؤولية رئاسة لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني لمدة عشرة سنوات ومن ثم تعينيه كسفير للجزائر لدى المملكة العربية السعودية وممثلا دائما لدى منظمة المؤتمر الإسلامي بجدة في 1989

ثم مديرًا للإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية سنة 1993 و بين 1993-1994 كان عضو ورئيس لجنة الحوار الوطني ثم ترأس المجلس الوطني الانتقالي الى غاية 1997 وفي 14 جوان 1997 شغل منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري ثم نائب بولاية وهران في 30 ماي 2002 وأسس عبد القادر بن صالح رفقة مجموعة من المناضلين “حزب التجمع الديمقراطي” وانتخب رئيسا له 05 جوان 1997 وإنتُخب بن صالح رئيسا لمجلس الأمة من قبل رئيس الجمهورية بعد وفاة محمد الشريف مساعدية ، ضمن الثلث الرئاسي2002 ليبقى إلى غاية اليوم .

بلعسلة أسماء

9 أبريل، 2019 - 10:48

رسميًا…عبد القادر بن صالح رئيسًا للدولة لمدة 3 أشهر

أثبت اليوم الثلاثاء رسميا البرلمان بغرفتيه حالة شغور منصب رئيس الجمهورية حيث سيتولى عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة منصب رئيس الدولة لمدة 90 يوما وفقا للمادة 102 من الدستور.

حسب ما أفاد به بن صالح رئيس مجلس الأمة أن عدد النواب الحاضرون بلغ 455 نائبا صوّت منهم 453 بنعم على النظام الداخلي للبرلمان 15 من بينهم صوتوا بالوكالة كما تم التصويت بالأغلبية على مشروع النظام الداخلي لاشغال الدورة البرلمانية.

بلعسلة أسماء

عاجل