8 سبتمبر، 2019 - 12:18

بن صالح يستقبل أعضاء هيئة الوساطة والحوار

حسب بيان لرئاسة الجمهورية   فان رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، استقبل اليوم الأحد أعضاء الهيئة الوطنية للوساطة والحوار.

هذا و كان كريم يونس قد قدم لرئيس الدولة، التقرير النهائي، لهيئة الوساطة والحوار، والذي يخص لقاءاتها مع الأحزاب السياسية، وفعاليات المجتمع المدني.

أسماء بلعسلة

8 سبتمبر، 2019 - 11:44

برلماني يقترح شراء اسهم “AIGLE AZUR”

اقترح نائب برلماني عن الجالية الجزائرية بالخارج نور الدين بلمداح،  على المتضررين من افلاس ” AIGLE AZUR ” برفع دعوى قضائية.

وناشد بلمداح، الدولة الجزائرية، بتعيين مجموعة خبراء لتقديم اقتراحات، حول نجاعة شراء أسهم الشركة في أقرب الآجال.

 

س.مصطفى

8 سبتمبر، 2019 - 11:27

تأجيل محاكمة “البوشي”

علم موقع الجزائر1 ان الغرفة الجزائية لمجلس قضاء العاصمة،اجلت النظر بملف قضية كمال شيخي المدعو البوشي، رفقة 12 متهما، الى يوم 22 سبتمبر.

القضية تتعلق بالوثائق والدفاتر العقارية وعقود الملكية الخاصة بشركة كمال شيخي.

 

ف.سمير

8 سبتمبر، 2019 - 11:19

وزير الصحة يهدد الاطباء؟؟

أكد الوزير أنه سيتخذ إجراءات عقابية ضد كل إطار يتلاعب بصحة المواطن أو يتقاعس في تنفيذ برنامج الوزارة على مستوى الولاية،

بالقول «إنه لن يتوانى لحظة في أخذ كل التدابير والإجراءات الضرورية ضد كل هذه الإطارات المتقاعسة،والتي لم تستوعب حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها في هذا القطاع الحساس، بالنسبة للمواطنين وذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة».

 

س.مصطفى

8 سبتمبر، 2019 - 11:04

التعديلات التي مست قانون الانتخابات الرئاسية

علم موقع الجزائر1 انه تم  تعديل القانون العضوي للانتخابات الأحكام الخاصة المتعلقة، بانتخاب رئيس الجمهورية، الموجودة في الباب الثالث من القانون.

من أهم التعديلات، تقليص جمع التوقيعات الفردية للناخبين المسجلين في القائمة الانتخابية من 60.000 إلى 50.000 توقيع.و تم إضافة شرط حيازة مستوى جامعي في ملف الترشح لرئاسة الجمهورية.

 

س.مصطفى

8 سبتمبر، 2019 - 10:54

الخطوط الجوية الجزائرية تنقل مسافري “Aigle Azur” العالقين

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن تخفيض بنسبة 20% على أسعارها دون احتساب الرسوم على الرحلات ذهابا وإيابا بين الجزائر وفرنسا لفائدة مسافري”ايغل أزور”العالقين إثر إلغاء رحلات شركة الطيران الفرنسية التي تخضع لعملية تقويم قضائي.

أوضح الناطق بإسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية، المكلف بالإعلام أمين أندلسي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية،  أنه”بغرض المساعدة على نقل كل المسافرين المعنيين بوقف الرحلات الذي أعلنت عنه شركة “إيغل أزور”، اقترحنا منذ يوم (الجمعة) وإلى غاية 20 سبتمبر تخفيضات بنسبة 20% على أسعار الرحلات، دون احتساب الرسوم، بين الجزائر وفرنسا”. وأضاف أن العرض القائم في حدود الأماكن المتوفرة ساري على كل تذكرة “شُرع في استغلالها”.

س.مصطفى

عاجل