5 مايو، 2019 - 19:57

بن صالح يكشف عن مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية

سيعلن رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،مساء اليوم خلال خطابه الهام للأمة عن مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية التي تعيشها الجزائر من خلال إطلاقه لمشاورات سياسية مع عدد من الشخصيات الوطنية و الأحزاب و المنظمات و المختصين في القانون و الدستور خلال شهر رمضان الداخل.

و بحسب مصادر إعلامية متطابقة من المتوقع أن يعلن بن صالح عن إستقالته بعد إنتهاء المشاورات السياسية.

عمّـــار قـــردود

5 مايو، 2019 - 19:49

رئيس الدولة قد يعلن عن إستعداده للتنحي

من المرتقب أن يُعلن رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،عن إستعداده للإستقالة من على رأس الدولة إذا كان الجزائريين يرغبون بشدة في إنسحابه و ذلك خلال خطابه الهام المنتظر بعد لحظات عبر التلفزيون الجزائري الرسمي و ذلك بعد إنتهاء المشاورات الجديدة التي سيكشف عنها اليوم و ستكون طيلة أيام رمضان الفضيل وفقًا لما كشفته مصادر مطلعة لــ”الجزائر1″.

و كانت مطالب الجزائريين و منذ تعيين بن صالح رئيسًا للدولة في 9 أفريل الماضي بعد إستقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في 2 أفريل المنصرم بإقالة و تنحي عدد من الباءات من بينها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح.

عمّــــار قـــردود

5 مايو، 2019 - 19:38

بن صالح يتوجه بخطاب هام إلى الأمة هذا المساء

يتجه رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،هذا المساء و تحديدًا بداية من الثامنة و لمدة 20 دقيقة بخطاب هام إلى الأمة يكشف فيه عن مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية التي تعيشها الجزائر منذ ثورة 22 فيفري الماضي و التي أطاحت بالرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة و عدد من رموزه نظامه الفاسد.

عمّــــار قـــردود

5 مايو، 2019 - 16:22

إبن هامل أمام قاضي التحقيق بتيبازة

مثل اليوم الأحد مراد هامل، نجل المدير العام السابق للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل، أمام قاضي التحقيق لسماع أقواله حول شبهة فساد حسبما علمتهحسب مصادر اعلامية .

 

س.مصطفى

5 مايو، 2019 - 15:55

السجن لـ سعيد بوتفليقة والجنرالين طرطاق وتوفيق

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان الوكيل العسكري للجمهورية لدى المحكمة  العسكرية بالبليدة، اليوم الاحد، امر بإيداع كل من عثمان طرطاق ومحمد مدين والسعيد بوتفليقة الحبس المؤقت.

ف.سمير

5 مايو، 2019 - 10:02

7 سنوات سجنا لـ”السيناتور مليك بوجوهر”

بلغ موقع الجزائر1 ان محكمة تيبازة،ادانت  اليوم الأحد، السيناتور مليك بوجوهر، بـعقوبة 7 سنوات سجنا نافذا.

وقد اتهم السيناتور بوجوهر، بتلقي مزية بدون وجه حق، إستغلال النفوذ، والإسائة للوظيفة.

ف.سمير