11 أبريل، 2017 - 02:25

بن صالح يوقع في سجل التعازي بسفارة السويد

وقع أمس رئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح بسفارة مملكة السويد بالجزائر, نيابة عن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, على سجل التعازي اثر الاعتداء  وقع الجمعة الماضي في العاصمة ستوكهولم والذي أودى بحياة أربعة أشخاص وجرح أخرون.

وكتب السيد بن صالح: « تلقيت ببالغ الحزن والاسى نبأ الهجوم الارهابي الذي استهدف قلب العاصمة ستوكهولم وراح ضحيته العديد من الابرياء».

«واذ نندد بشدة بهذا الفعل الشنيع”–يضيف القول–, «اننا نؤكد مجددا على استعدادنا لتوحيد جهودنا وتكثيف مساعينا لدحر هذه الافة

11 أبريل، 2017 - 02:17

سلال : أنا لا أتدخل في شؤون القضاء

دعا، الوزير الأوّل، عبد المالك سلال، إلى عدم « تسييس» قضية المعلمة التي سجنت بولاية الجلفة والمتهمة بالاعتداء على تلميذ تسبّبت له بفقدان البصر، مؤكدا، في ردّه على انشغال رفعه ممثل فرع الكناباست بالجلفة، «لا أسمح لنفسي بالتدخّل في قرار القاضي».

وأكّد، ضرورة الوثوق في مؤسسات الدولة وفي إطاراتها، مشدّدا، أن « الحكومة ستتصدى لأي تعسّف في حال وجد وأن العدالة سيّدة في قراراتها ولا يمكن التدخّل فيها وأن هناك إجراءات كرّسها الدستور الجزائري».

 

11 أبريل، 2017 - 02:05

سلال :معركتنا ضد اليأس وفقدان الأمل وليس ضد البترول

شدّد، الوزير الأوّل، عبد المالك سلال، أن خصم الحكومة في المعركة التي تقودها ضد المضاربين على حساب الجزائريين والمنتوج الوطني ليس أسعار البترول بل اليأس وفقدان الأمل.

مؤكدا أن «بث الأكاذيب والشائعات المغرضة ومحاولة زعزعة ثقة المواطن في بلاده ومستقبلها فعل فاحش لا يمت للوطنية بصلة»، داعيا، في سياق آخر، إلى «عدم التفريط في حق وواجب الانتخاب»، مسترسلا، «ومن أراد التفريط في حقه فهو حر ولكن ليس له أن يفرض علينا خياره ويدعو الجزائريين ليدخلوا معه في جحور الشك واليأس».

10 أبريل، 2017 - 22:01

القراصنة يهددون امن حكومة سلال

علمت موقع الجزائر1 ان الوزير الأول عبد المالك سلال، امر كافة وزراء حكومته والولاة والرؤساء المديرين العامين للمؤسسات العمومية الاقتصادية، باحترام الاحتياطات المنصوص عليها لتفادي اختراق أو قرصنة معطيات أو معلومات حساسة خاصة بالمؤسسات أو الهيئات التي يشرفون عليها.

وقال الوزير الأول في تعليمة مؤرخة يوم 27 مارس الماضي، إنه لفت انتباهه أن الأجهزة الالكترونية الموصولة بشبكة الأنترنت، مثل الهواتف الذكية والحواسب واللوحات الالكترونية وغيرها، باتت تشكل مخاطر على أمن المعطيات والمعلومات الرسمية، خصوصا الحساسة منها، بحكم وجود قراصنة قد ينتمون إلى دوائر معادية بمقدورهم اعتراض أي اتصالات باستعمال تلك الأجهزة المذكورة، حتى وإن تم استعمال تطبيقات أكثر تأمينا وتقنيات تشفير جد متقدمة.

 

10 أبريل، 2017 - 18:38

“الرجل الذي لا يغلق هاتفه ” يشعل الفيس بوك

اشعلت صورة احد المترشحين للانتخابات التشريعية  من  حزب “الكرامة” شبكات التواصل الاجتماعي و بالأخص الفيس بوك  بعد العبارة التي  جاءت اسفل الصورة “الرجل الذي لا يغلق هاتفه

الملصق الاشهاري الخاص بالانتخابات, للمترشح المذكور, تم تداوله بشكل رهيب عبر اكبر الصفحات  في الفيس بوك و تلقى موقع الجزائر1 نسخة منه , كما رافق الصورة المثيرة للجدل الكثير من التعليقات المتهكمة التي قال فيها احدهم هل فتح الهاتف هو ميزة و مؤهل يجل من الواحد يدخل قبة البرلمان

وعلق اخر ان كل من يملك هاتف يصلح للترشح في حزب “الكرامة” الذي لم يجد ميزة يقنع بها الناخبين من اجل الاقتراع لصالح مرشحهم العجيب سوى فتح او اغلاق الهاتف , في الوقت الدي كانت صفة “الدكتور” و “الوزير” و “المعلم” ترافق الاسماء في قوائم الأحزاب المنافسة

 

 

10 أبريل، 2017 - 15:48

أسواق الجملة هي الحل لوقف تضخم أسعار الخضر والفواكه

شدد الوزير الأول عبد المالك سلال ٬ الإثنين بالجلفة ٬ على ضرورة التحكم في التضخم و أسعار الخضر و الفواكه من خلال الإسراع في انجاز أسواق الجملة التي تلعب دورا مهما في القضاء على المضاربة.

و صرّح سلال خلال زيارته لمشروع سوق الجملة للخضر و الفواكه بعين وسارة بولاية الجلفة أن “مشكلة تسويق الخضر و الفواكه بالجزائر تتمثل في التضخم بسبب المضاربة الناجمة عن نقص أسواق الجملة”.

و أوضح بأن هذه الأسواق تلعب دورا هاما في ضبط أسعار المنتجات الفلاحية و توفير الإنتاج على مدار السنة قائلا “لأسواق الجملة دور مهم لمكافحة التضخم و توفير الخضر و الفواكه على مدار السنة و ليس خلال المواسم فقط.

عاجل