6 ديسمبر، 2019 - 19:59

بن فليس.. سأقترح دستورا يعمل بنظام شبه “رئاسي-برلماني”

تعهد المترشح للرئاسيات علي بن فليس إن أصبح رئيسا للجمهورية أنه سيقيم دستوريا يفصل بين السلطات و يعمل بنظام شبه رئاسي-برلماني.

6 ديسمبر، 2019 - 19:53

بن فليس..شخصنة الحكم أفسدت الحياة السياسية

قال المترشح للإنتخابات الرئاسية علي بن فليس خلال المناظرة التلفزيونية أن ما أفسد الحياة السياسية هو شخصنة الحكم بطريقة غير مسبوقة والمال الفاسد.

س.مصطفى

6 ديسمبر، 2019 - 19:20

ميهوبي في عين مليلة غدًا السبت

غدا الساعة الثانية عشرة زوالا أمام القاعة المتعددة الرياضات بمدينة الشهيد البطل العربي بن مهيدي عين مليلة سيكون المرشح للرئاسيات عز الدين ميهوبي في ضيافة أحرار عين مليلة.

6 ديسمبر، 2019 - 19:13

علي حداد متهم بالإستيلاء على 19 مليار من اموال حملة بوتفليقة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان المدعو شايد جمال المكلف بالمالية في حملة الرئيس و المترشح السابق لرئاسيات أفريل المنصرم ب اتهم علي حداد بالإستيلاء على 19 مليار من اموال الحملة.

وأضافت مصادر النهار أونلاين أن الشاهد قد قال أن علي حداد هو من عينه مديرا للمالية بالحملة.

س.مصطفى

6 ديسمبر، 2019 - 19:11

بعد مناظرة اليوم…تتحدد نسبة 80 بالمائة من خليفة بوتفليقة

تجري في هذه اللحظات المناظرة التلفزيونية بين المترشحين للإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال.وستكون المناظرة الأول من نوعها في تاريخ الجزائر المستقلة أول امتحان للمترشحين الخمسة لإقناع الناخبين بالتصويت لصالح أحدهم ليكون رئيسًا للجمهورية السنوات الخمسة القادمة خلفًا للمستقيل عبد العزيز بوتفليقة، حيث سيكون الجزائريون شاهدون على إمكانيات هؤلاء الفرسان في إقناعهم بالإقتراع و الأكيد أن هذه المناظرة ستحدد ما نسبته 80 بالمائة من ملامح الرئيس المقبل.

وسيكون أربعة صحفيون تم إنتقائهم من قبل السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات المسؤولين على إدارة المناظرة حيث سيحضر جيلالي عماري عن التلفزيون العمومي، مليكة بلعيدي ممثلة عن تلفزيون البلاد و جلال بوعاتي من جريدة الخبر، وغنية عكازي من يومية وهران الناطقة باللغة الفرنسية، في حين ستمتد المناظرة حوالي 3 ساعات.

وقررت الجهة المشرفة على المناظرة مناقشة 4 مواضيع تتشكل من 13 سؤال يوّجه إلى كل مترشح، وسيكون لكل مترشح دقيقتين، للإجابة عن السؤال الموجه له.وتتعلق المواضيع التي سيتم التطرق إليها، بالمجال السياسي والإقتصادي والاجتماعي، وكذا مجال التربية والتعليم والصحة، والسياسة الخارجية.

جهاد أيوب

عاجل